إثيوبيا تُطَمْئن المصريين بأن السد يحمل الخير للجميع
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إثيوبيا تُطَمْئن المصريين بأن السد يحمل الخير للجميع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إثيوبيا تُطَمْئن المصريين بأن السد يحمل الخير للجميع

القاهرة - الديب أبوعلي

ذكرت صفحتا حزبي "الدستور" و"التيار الشعبي" في مصر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الخارجية الإثيوبية ووزير الخارجية الإثيوبي تواضروس أدوهانم قاما بإعادة نشر تغريدة لرئيس حزب الدستور محمد البرادعي على حسابهم الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر والذي عبر فيها عن اعتذاره الشديد عما دار داخل الحوار الوطني من تصريحات. وطالب الوزير في تغريدة له الشعب المصري التحلي بالحكمة والصبر حتى يصل البلدان إلى عصر جديد من السلام والتعاون المشترك. وأضاف تواضروس في تغريدة ثانية له أشكركم جميعا على مشاعركم الطيبة فقد وضعتنا الطبيعة جنباً إلى جنب وليس أمامنا خيار سوى التعاون فقد جاء سد النهضة أيها الإخوة والأخوات ليحمل منافع مشتركة بيننا وأن الاقتراحات السلبية لن تفيد. ورد الوزير الإثيوبى على أحد المواطنين الإثيوبيين الذى تساءل عن رد فعل الحكومة الإثيوبية تجاه الحكومة المصرية قائلاً "لا تقلق يا أخي إثيوبيا لم ولن يمكن ترهيبها ولن يستطيع أحد أن يفعل ذلك ومازلنا ندعو لفتح صفحة جديدة".  واستقبلت الصحف الإثيوبية تغريدة البرادعي باهتمام بالغ بعد أن نشرتها صفحة الدبلوماسية الإثيوبية لتفتح بها قناة جديدة للتهدئة ونشرت الصفحة أيضا تغريدة كتب فيها مصر ليس عليها أن تقلق من بناء السد. ونشرت الصحف الإثيوبية تصريحات جديدة لوزير المياه الإثيوبي المينهو تينجو قال فيها أعيد كلامي مرة أخرى لا يوجد سبب لأن تقلق مصر من بناء سد النهضة العظيم، مشيراً إلى أن الأبحاث جميعها أثبتت أن السد لا يشكل ضرراً على دول المصب وأننا ليست لدينا نية لذلك وإذا كانت لدى مصر شيء يقلقها فنحن سعداء بمناقشتها في أي وقت.   وأضاف تينجو أن تحويل مسار النيل الأزرق لم يكن مخالفاً للاتفاق المشترك بين دول المصب مصر والسودان بشأن عدم اتخاذ خطوات لبناء السد قبل إصدار تقرير اللجنة الثلاثية، مشيرا إلى أن هذه الخطوة كانت طبقا لجدول تم إعداده سابقاً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إثيوبيا تُطَمْئن المصريين بأن السد يحمل الخير للجميع إثيوبيا تُطَمْئن المصريين بأن السد يحمل الخير للجميع



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates