إصابة 3 في اشتباكات بين الإخوان وتمرد في الإسكندرية
آخر تحديث 02:35:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إصابة 3 في اشتباكات بين "الإخوان" و"تمرد" في الإسكندرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إصابة 3 في اشتباكات بين "الإخوان" و"تمرد" في الإسكندرية

الإسكندرية – هيثم محمد

أصيب 3 أشخاص وتم تحطيم واجهة أحد مقرات جماعة الإخوان المسلمين في منطقة أبو سليمان شرق الإسكندرية إثر اشتباكات بين أعضاء حملة تمرد والجماعة نشبت أثناء قيام أعضاء الحملة بجمع توقيعات لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي، بجوار مقر الجماعة في المنطقة. وقال منسق حملة تمرد في غرب الإسكندرية أحمد إبراهيم إن الإخوان هم من قاموا بالهجوم على أعضاء الحملة، لمنعهم من استكمال دعوة المواطنين للمشاركة في تظاهرات 30 حزيران/يونيو لإسقاط الرئيس، الأمر الذي واجهه أهالي المنطقة وأجبروهم على التراجع حتى مقرهم والاحتماء في داخله. وأضاف إبراهيم إن شباب الإخوان ألقوا بالزجاجات وطلقات الخرطوش على شباب الحملة وأهالي المنطقة، ما اضطرهم إلى الرد عليهم بالهجوم عليهم داخل مقر الحزب، وأدى إلى احتراقه بسبب استخدامهم كرات اللهب للاعتداء على الأهالي لإجبارهم على الابتعاد عن محيط المقر. وقال أمين الإعلام في حزب الحرية والعدالة في الإسكندرية عاطف أبو العيد، إن أعداداً كبيرة من أعضاء حركة تمرد مسلحين بأسلحة بيضاء أصابوا 10 من شباب الإخوان بجروح قطعية أحدهم إصابة خطيرة، وحطموا واجهة مقر حزب الحرية والعدالة في منطقة أبوسليمان، وأن أهالي أبوسليمان شكلوا لجاناً شعبية للتصدي لهم. وقال مدير إدارة البحث الجنائي في مدرية أمن الإسكندرية اللواء ناصر العبد، إن قوات الأمن ملتزمة بالفصل بين المتظاهرين في شارع الترعة المردومة في منطقة أبو سليمان دون التحيز لطرف على حساب الآخر. وأضاف أن قوات الأمن تقف على مسافة واحدة بين المواطنين كافة، وأنها توجهت لفض الاشتباكات في شارع الترعة المردومة على أثر اشتباكات نشبت بين أعضاء حملة تمرد، ومؤيدي الرئيس مرسي. ونفى حدوث حريق في مقر جماعة الإخوان المسلمين في المنطقة أو استخدام قوات الأمن الغاز المسيل للدموع خلال الاشتباكات. وقال عاطف أبو العيد، إن عدداً من أعضاء حركة تمرد مدعومين بالعشرات من البلطجية المأجورين المعروفين، في منطقة الرمل قاموا، مساء الأربعاء، بالاعتداء على أعضاء حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين وعدد من أهالي شارع 20 في منطقة الرمل شرق الإسكندرية، مستخدمين الأسلحة البيضاء من السيوف والسنج والخرطوش والشوم، كما قاموا بالاعتداء على مقر حزب الحرية والعدالة في أمانة الرمل الكائن في شارع 20 وقاموا بتهشيم واجهته وتقطيع اللافته التي تحمل اسم الحزب.       وأضاف أبو العيد في تصريحات خاصة، أن أهالي الرمل تصدوا لتلك الاعتداءات إلى جانب أعضاء الحزب، مما أسفر عن إصابة العشرات من الأهالي وأعضاء الحزب، بالخرطوش والجروح القطعية. كما استنكر أبو العيد هذه الاعتداءات الهمجية، مشيراً إلى أن حركة تمرد وأنصارها من بعض القوى السياسية بدأوا العنف مبكراً قبل 30 حزيران/يونيو كما أعلنوا، وأكد أبو العيد أن هذا الاعتداء هو تطور نوعي في استخدام العنف ضد الشعب المصري، كما طالب شعب الإسكندرية بالابتعاد عن تلك التجمعات التي تضم هذا النوع من البلطجية الذين لا يعرفون غير العنف سبيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة 3 في اشتباكات بين الإخوان وتمرد في الإسكندرية إصابة 3 في اشتباكات بين الإخوان وتمرد في الإسكندرية



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates