مدينة سرت الليبية تشيع قتلى مواجهات الحرم الجامعي
آخر تحديث 01:40:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مدينة سرت الليبية تشيع قتلى مواجهات الحرم الجامعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدينة سرت الليبية تشيع قتلى مواجهات الحرم الجامعي

طرابلس – مفتاح المصباحي

شيّعت مدينة سرت الليبية (وسط البلاد) الجمعة قتلى المواجهات المسلحة الدامية بين مجموعة من الطلاب التي شهدها حرم جامعة "سرت" الخميس، حيث أدَّت إلى سقوط قتيلين وإصابة عشرة آخرين بجروحٍ بعضها خطيرة.. ويرجع فتيل هذه المواجهات إلى مشاجرة بين شخصين خارج الجامعة حدثت الأربعاء، ليتطور لاشتباك داخل الحرم الجامعي في ظل الانتشار الرهيب للسلاح بين المواطنين الليبيين وضعف الأجهزة الأمنية الحكومية وعدم سيطرتها على الوضع داخل البلاد. وطالب أعضاء في المؤتمر الوطني عن مدينة سرت الحكومةَ المؤقتة بتفعيل الجيش والشرطة، وجمع السلاح المنتشر بين المواطنين، كما طالبوا مجلس سرت المحلي بالعمل على تهدئة الأوضاع حقناً للدماء. من جهةٍ أخرى تمت مناقشة الأوضاع الأمنية داخل جامعة طرابلس، وردود فعل طلابها والعاملين بها من حيث الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية، وإقفال أبوابها، وذلك في الاجتماع الذي عُقد الخميس بمقر رئاسة الجامعة وحضره وزير الداخلية بالحكومة المؤقتة"محمد الشيخ"، ووزير التعليم العالي"محمد أبوبكر"، ورئيس الجامعة..  اعتصام قاده اتحاد طلبة وقيادات الجامعة أدى إلى إغلاق مداخل ومخارج الجامعة ليومٍ واحد، وذلك للمطالبة بضرورة تفعيل الأمن داخلها، والحد من الاعتداءات التي يتعرض لها بعض أعضاء هيئة التدريس الجامعي، والمضايقات التي تتعرض لها الطالبات داخل الحرم الجامعي.. وحمَّل بيانٌ لجامعة طرابلس أصدرته الثلاثاء، وزارة الداخلية مسؤولية حماية الجامعة باعتبارها الجهة الشرعية والمسؤولة عن حماية مؤسسات الدولة الليبية، موضحاً أن لن تكون هناك فرصة لعملية تعليمية صحيحة وناجحة دون توفر الأمن والآمان داخل الحرم الجامعي.. فيما طالبَ البيان كافة الطلاب بتقدير الوضع الأمني داخل ليبيا، وعدم فتح المجال لمن يحاول العبث بقدرات هذا الوطن وإعطاء الفرصة للتنسيق بين إدارة الجامعة ووزارتي التعليم العالي، والداخلية لإيجاد حل جذري لمشاكل الجامعة المتراكمة حتى تتفرغ بكامل شرائحها ومكوناتها للعمل على الرفع من مستوى العمليتين التعليمية والبحثية.. وفي ذات السياق كان بيانٌ لوزارة الداخلية قد أوضح أن الوزارة ستقوم بتشكيل لجنة يكون اتحاد طلبة الجامعة طرفاً فيها لإيجاد .آلية يُتَّفق بشأنها تضمن توفير الأمن والأمان داخل الحرم الجامعي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة سرت الليبية تشيع قتلى مواجهات الحرم الجامعي مدينة سرت الليبية تشيع قتلى مواجهات الحرم الجامعي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة سرت الليبية تشيع قتلى مواجهات الحرم الجامعي مدينة سرت الليبية تشيع قتلى مواجهات الحرم الجامعي



ارتدت زِيًا مثيرًا باللون الأبيض عاري الصدر

ماديسون بير تُظهر أنوثتها في جولة للتسوق

لوس أنغلوس ـ رولا عيسى
التقطت عدسات الكاميرا، ظهور مثير لأكثر نجمات الموسيقى الصاعدات إثارة، ماديسون بير، 20 عاما، حيث ظهرت عليه في لوس أنغلوس أثناء التسوق، كاشفة عن صدرها وعضلات بطنها في توب حمالة صغير، أو ارتدت شورت كشف عن عضلات ساقيها، وقد تركت شعرها البني الطويل منسدلا خلفها وعلى كتفيهيا، وارتدت إكسسوارات بسيطة، حيث أقراط أذن باللون الذهبي، ووضعت أحمر شفاه باللون الوردي الناعم. اقرا ايضا : مجوهرات النجمات لإطلالة عنوانها الفخامة والرقي في مناسباتك   وفي يوم الخميس، ظهرت بير على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز "أي هيرت راديو" في لوس أنجليس، وارتدت فستانا باللون الأبيض، عاري الصدر، وبفتحات كبيرة وصلت إلى فخذيها، وتركت شعرها الداكن الطويل منسدلا على كتفيها، وارتدت إكسسوارات باللونين الفضي والذهبي، حيث الأقراط الدائرية الكبيرة، والأساور، ومجموعة متنوعة من الخواتم. ووضعت مكياجا خفيفا حيث أحمر شفاه باللون الوردي الناعم، وظلال عيون سموكي خفيف لامع. قد

GMT 11:13 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - الطريقة الصحيحة لتنظيف السجاد المُشترى حديثًا

GMT 06:09 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ماني وصلاح يقودان هجوم ليفربول أمام واتفورد

GMT 09:40 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ليفربول يحافظ على "الصدارة" بخماسية في واتفورد

GMT 21:17 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

رانييري يصل روما لخلافة دي فرانشيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates