قوات الجيش تعيد انتشارها وتقوي قبضتها في سيناء
آخر تحديث 22:56:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قوات الجيش تعيد انتشارها وتقوي قبضتها في سيناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات الجيش تعيد انتشارها وتقوي قبضتها في سيناء

سيناء - يسري محمد

قالت مصادر أمنية في سيناء إن قوات الجيش الثاني الميداني التي تتمركز في مدن شمال سيناء أعادت انتشار الآليات والجنود في مناطق عدة في سيناء لهدف تقوية قبضتها على الطرق الرئيسية والمدقات الجبلية والخلفية في سيناء كافة كإجراء احترازي لمنع قيام أي عناصر بتنفيذ أي عمليات مسلحة قبل مظاهرات 30 حزيران / يونيو الجاري، التي دعت لها قوى وأحزاب سياسية للمطالبة بسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي. وأكد مصدر أمني تشديد الإجراءات الأمنية في مناطق الأنفاق على الحدود مع قطاع غزة لمنع تسلل أي أشخاص من الجانب الفلسطيني إلى مصر، سيتم السيطرة على مناطق الأنفاق بشكل كامل خلال 10 أيام. وأضاف أنه تم نشر حواجز أمنية عدة لقوات الجيش في مناطق رفح والشيخ زويد وشرق العريش لضبط أي مشتبه بهم أو رصد أي تحركات قد تقوم بها أي عناصر جهادية مستغلة الوضع السياسي المضطرب في البلاد في 30 من الشهر الجاري. وقال المصدر إن ليس لدينا معلومات محددة بشأن اعتزام أي جماعات تنفيذ عمليات مسلحة في الداخل المصري أو ضد إسرائيل انطلاقاً من سيناء، وإن الإجراءات الجديدة احترازية.  وأشار إلى أنه لم يتم الدفع بتعزيزات جديدة في سيناء، وتم فقط إعادة انتشار القوات التي كانت قد وصلت إلى العريش الشهر الماضي في أعقاب اختطاف 7 رجال شرطة وجيش مصريين. وألمح إلى أنه سيتم أيضاً تسيير دوريات متحركة بشكل دائم في عدد من المناطق التي لا تتواجد بها حواجز أمنية ثابتة. وتابع أنه قد طُلب من الجنود توخي الحذر عند تفتيش السيارات وفحص الهويات لمنع تعرضهم لإطلاق نار مفاجئ من المشتبه بهم. وقال شهود عيان إنهم شاهدوا الأحد تحليق طائرة عسكرية في سماء مدينتي رفح والشيخ زويد للقيام بعملية تمشيط للمناطق الجبلية. ومنذ شهر آب / أغسطس الماضي الذي شهد مقتل 16 شخصاً من أفراد حرس الحدود في رفح تقوم قوات من الجيش والشرطة بملاحقة إسلاميين متشددين في شمال سيناء يُنسب لهم شن عديد من الهجمات على الشرطة والجيش وخط لأنابيب الغاز الطبيعي يصل إلى الأردن وإسرائيل. وعمت الفوضى الأمنية شمال سيناء بعد الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك العام 2011. ومنذ ذلك الوقت تحاول مصر جاهدة إقرار الأمن في المحافظة.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الجيش تعيد انتشارها وتقوي قبضتها في سيناء قوات الجيش تعيد انتشارها وتقوي قبضتها في سيناء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الجيش تعيد انتشارها وتقوي قبضتها في سيناء قوات الجيش تعيد انتشارها وتقوي قبضتها في سيناء



ارتدت فستانًا باللون الفضي وزوجًا من الأحذية العالية

إطلالة أنيقة لسكارليت جوهانسون في عرض فيلمها

واشنطن ـ رولا عيسى
يُتوقع أن يكون فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة- Avengers: Endgame"، أكبر فيلم يتم افتتاحه على الإطلاق، بمكسب يتراوح من 850 مليون دولار إلى 900 مليون دولار في شباك التذاكر عالميًا. وأقيم في العرض الافتتاحي للفيلم، الاثنين الماضي، على السجادة الحمراء داخل مركز المؤتمرات في مدينة لوس أنجلوس، ويعتبر الفيلم المليء بالنجوم، هو تكملة مباشرة لفيلم "Avengers: Infinity War" ، الذي أنتج قبل عام، ويختتم القصص التي روتها سلسلة الأفلام في 21 فيلمًا، من سلسلة عالم "مارفل" السينمائي، ابتداءً من فيلم "Iron Man" لعام 2008. اقرا ايضا: الأصفر يطغى على موضة الفساتين الطويلة لموسم الربيع وتنافست نجمات فيلم Avengers: Endgame""، بالظهور بأجمل الإطلالات على السجادة الحمراء في العرض الافتتاح، وكان من بينهن النجمتان بري لارسون وسكارليت جوهانسون، اللاتي ظهرن بإطلالات غاية في الأناقة. وأظهرت نجمة فيلم "Captain Marvel"، البالغة من العمر 29 سنة ، أسلوبها الأنيق في ثوب أرجواني شاحب،

GMT 00:41 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
 صوت الإمارات - الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 23:40 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل
 صوت الإمارات - 7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل

GMT 09:47 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 صوت الإمارات - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 21:13 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل
 صوت الإمارات - أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل

GMT 05:01 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

نوير يتعرض لإصابة جديدة مع بايرن

GMT 08:17 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

تشيلسي يقود ماني إلى تحقيق أفضل مواسمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates