تمرد تحمل مرسي مسؤولية العنف وتحذره من المحاكمة
آخر تحديث 18:38:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"تمرد" تحمل مرسي مسؤولية العنف وتحذره من المحاكمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تمرد" تحمل مرسي مسؤولية العنف وتحذره من المحاكمة

القاهرة ـ عمرو والي

استنكرت حملة "تمرد" الداعية لسحب الثقة من الرئيس  المصري محمد مرسي،  وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، أعمال العنف التي تشهدها المحافظات منذ، الأربعاء الماضي، محمّلة مسؤوليتها لمرسي، ومطالبة إياه بالرحيل قبل انطلاق تظاهرات "30 حزيران/ يونيو"، ومحذّرة إياه من تعرضه لـ"محاكمات ثورية" في حال عدم استجابته لهذا المطلب. هذا وقالت، "تمرد" في بيان صادر عنها، الجمعة، عبر موقعها الرسمي  إنه "منذ انطلاق حملة (تمرد)، ودعوتها لجمع التوقيعات لسحب الثقة من الدكتور محمد مرسي العياط، والحملة تتبنى المنهج السلمي لاستكمال ثورة 25 يناير"، مشيرة إلى أن جمع التوقيعات كوسيلة احتجاجية أكبر تأكيد لذلك. وأكد البيان أن منهج السلمية الذي تتبناه الحملة عقيدة راسخة بين أعضائها المؤسسين، وكل من شارك معهم، وجمع التوقيعات، ووقع على الاستمارة، فلم يعرف منهم يوما شخص اتهم بقتل مصريين لخلاف سياسي، أو هدد بحمل السلاح لفرض رأيه بالقوة"، مضيفة "إن الحملة  عمدت منذ البداية إلى رفض الدخول في مهاترات مع بعض القتلة المتقاعدين، وعدد من عاشقي العنف، وحاولت أن تحمل الجهات الأمنية والقضائية مسؤولية اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من هدد، وأفتى بقتل أعضاء الحملة". وهاجم البيان كلا من الرئيس وجماعة "الإخوان" المسلمين، بالقول: "الآن، وبعد أن أعلنت الحملة منذ أيام عن تجاوز الـ15 مليون توقيع، جن جنون مرسي وجماعته وأهله وعشيرته، ولم يتبق لهم إلا إيهام الرأي العام بوجود مواجهات بين الشعب المصري، لتخويف الشعب من المشاركة في مظاهرات 30 حزيران/ يونيو". وأكدت "تمرد" أن "الدم المصري كله حرام "، مخاطبة شباب مصر بالقول إن "المواجهات لن يستفيد منها إلا قيادات تقف تشاهد ما يحدث ولا يشارك أحد من أبنائهم في حماية مقار الجماعة، فلم يسمع يوما عن ابن قيادي "إخواني" أصيب أو قتل، ولذلك لن يكون شباب مصر جميعهم حطبا لنار الفتنة، التي تقودها جماعة الإخوان المسلمين، ونؤكد رفضنا أي هجوم على أي شخص أيا كان الاختلاف معه". واختتمت الحملة بيانها، قائلة: "نحمل محمد مرسي العياط مسؤولية ما حدث ويحدث، ونخيّره قبل يومين من تظاهرات (30 حزيران/ يونيو) بين الرحيل فورا، أو إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وحفظ دماء المصريين، التي سيسأله الله عنها يوم القيامة»، محذرة إياه بالقول «وإن رفض فلينتظر المحاكمات الثورية، وحساب رب العالمين". تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة والسكان المصرية أعلنت، الجمعة، ارتفاع حصيلة قتلى الاشتباكات الدائرة بين أنصار ومعارضي الرئيس في المحافظات إلى 3 أشخاص، وكانت قد أعلنت، في وقت سابق، أن إجمالي أعداد المصابين بلغ 298 مصابا فقط، من بينهم 243 مصابًا بمحافظة الدقهلية، و53 مصابا في الشرقية، ومصابان في الغربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمرد تحمل مرسي مسؤولية العنف وتحذره من المحاكمة تمرد تحمل مرسي مسؤولية العنف وتحذره من المحاكمة



اختارت إكسسوارات ناعمة تزيّن بها "اللوك" مثل الأقراط الدائرية

إليك أساليب تنسيق موديلات "السراول" على الخصر على طريقة الملكة ليتيزيا

مدريد - صوت الامارات
أسلوب إطلالات ملكة إسبانيا ليتيزيا يميّزها عن باقي الملكات والأميرات، إذ تتألق دائماً بأزياء بسيطة من حيث التصميم بعيداً عن المبالغة في اللوك والأكسسوارات مع محافظتها في الوقت نفسه على عنصر الأناقة والرقيّ، وفي أحدث لملكة إسبانيا، بدت أنيقة كعادتها، وقد تألقت هذه المرة بتوب مونوكروم مع سروال بقصة كلاسيكية أنيقة، حيث واصل ملك وملكة إسبانيا جولتهما في عدد من مناطق أراغون، بهدف دعم انتعاش النشاط الاجتماعي والاقتصادي بعد الإغلاق القسري بسبب جائحة COVID-19. وفي تفاصيل إطلالة الملكة ليتيزيا، فقد إختارت توب من ماركة ماسيمو دوتي Massimo Dutti، بلون بيج حيادي، يبلغ ثمنها £59.95 تميّزت بياقتها الدائرية وأكمامها المنفوخة عند الأكتاف مع قصة الكسرات، والتي منحت لمسة من الأناقة لهذا اللوك. قصة الأكمام هذه من أجمل صيحات هذا الصيف، وقد إعتمدها...المزيد

GMT 10:23 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 12:11 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية
 صوت الإمارات - اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates