تمرد تونس تُحذر الغنوشي من الاستهزاء بشباب الثورة
آخر تحديث 14:33:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"تمرد تونس" تُحذر الغنوشي من الاستهزاء بشباب الثورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تمرد تونس" تُحذر الغنوشي من الاستهزاء بشباب الثورة

تونس_أزهار الجربوعي

حذر المتحدث الرسمي باسم حركة "تمرد تونس" هيثم العوني في تصريح لـ"العرب اليوم" زعيم حزب النهضة الاسلامي الحاكم مما وصفه بــ"الاستهزاء بشباب الثورة"، ردا على تصريحات الغنوشي التي قال فيها إن بعض الشباب يحلمون ويتوهمون بنقل الأحداث في مصر إلى تونس.    وأكد هيثم العوني لـ"العرب اليوم" أن الدكتاتوريين دأبوا على الاستهزاء بتحركات شعوبهم لا سيما الشباب منهم، على غرار الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي الذي اعتبر أن شباب الثورة مُغرر بهم ولا يفقهون ما يعملون.    وأعرب المتحدث باسم تمرد تونس عن فخرهم بما أنجزه الشعب المصري ويأملون أن يحققوا نجحا مشابها في تونس، مشددا على أن هدفهم هو سحب الثقة من المجلس الـتأسيسي وحل الحكومة بطرق قانونية، مستبعدا أن تعيش تونس انقلابا عسكريا مؤكدا أن تاريخ تونس منذ الاستقلال أثبت أن جيشها قوة نظامية ملتزمة بحماية الوطن والعلم ولم تكن سببا في أي بؤر انقلابية سابقة.    واعتبر رئيس المجلس الوطني التأسيسي التونسي وزعيم حزب التكتل مصطفى بن جعفر أن الشعب المصري يمر بلحظات حاسمة عقب الانتصار الذي حققه، لكي تحقن دماؤه وأن تمر هذه المرحلة بسلام عبر النقاش والتعبير السلمي"، مضيفا قوله "لنا ثقة كبيرة في الشعب المصري وهو اليوم في مرحلة التعبير الحر ومن المهم أن يعود إليه القرار وفي أقرب وقت ممكن عبر تنظيم الانتخابات".   كما أكد بن جعفر أن تونس لا تعيش في معزل عما يحدث في مصر وأنه لا بدّ من التفاعل أكثر من أي وقت مضى مع قوة المجتمع المدني التونسي، داعيا إلى ضرورة التعجيل بتركيز الهيئة العليا المستقلة للانتخابات حتى تقترح موعدا لإجرائها يؤمن التداول السلمي على السلطة ويكون انطلاقة حقيقية لوضع روزنامة محددة لما تبقى من هذه المرحلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمرد تونس تُحذر الغنوشي من الاستهزاء بشباب الثورة تمرد تونس تُحذر الغنوشي من الاستهزاء بشباب الثورة



ظهرت ساحرة باختيارها فستانًا أزرق بالقماش الجينز

إليكِ إطلالات كيت ميدلتون برفقة أولادها بلوك مُشرق وكاجوال

لندن _صوت الامارات
تألَّقت كيت ميدلتون في أحدث إطلالاتها برفقة أولادها وسحرة الجميع خلال زيارتها صديق العائلة Sir David Attenborough، فأتت مشرقة بلوك كاجوال مع الفستان المريح الذي اختارته بشكل مميز.وظهرت كيت ميدلتون بإطلالة ساحرة باختيارها فستانا أزرق بالقماش الجينز المريح الذي يتّسع من حدود الخصر، فهذا التصميم حمل توقيع دار Gabriela Hearst وتميّز بالأسلوب الشبابي الذي تختاره الدوقة كيت ميدلتون خصوصا عندما تكون برفقة أولادها، واللافت في هذا الفستان الياقة الذكورية والقصة التي تتعدى حدود الركبة مع الرباط الحيوي على الخصر ليبرز أناقتها بأسلوب كاجوال خصوصا أن هذا الفستان أتى بسعر نحو 1300 يورو. وسحرتنا أحدث إطلالاتها مع الحذاء الكحلي الكلاسيكي بقصته مع اللون الملفت بتوقيع دار Rupert Sanderson وبسعر نحو 475 يورو. ولفتنا في أحدث إطلالات كيت ميدلتون، إطلالات أولادها بتصا...المزيد

GMT 11:04 2020 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

إطلالة ساحرة ومتعة المغامرة بجوهرة الجبال في فيفاء
 صوت الإمارات - إطلالة ساحرة ومتعة المغامرة بجوهرة الجبال في فيفاء
 صوت الإمارات - ديكورات بـ"الأبيض" والأزرق" لغرف المعيشة الشتويَّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates