الجماعة الإسلامية تطلق مبادرة للخروج من الأزمة
آخر تحديث 02:35:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الجماعة الإسلامية" تطلق مبادرة للخروج من الأزمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الجماعة الإسلامية" تطلق مبادرة للخروج من الأزمة

القاهرة- علي رجب

أطلقت "الجماعة الإسلامية"، الجمعة، مبادرة للخروج من الأزمة الجارية التي تشهدها البلاد بين مؤيد ومعارض لبيان القوات المسلحة بعزل الرئيس محمد مرسي. وكان عبد الفتاح ‏السيسي، القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قد أعلن مساء الأربعاء تولي رئيس المحكمة الدستورية العليا، عدلي منصور، إدارة شئون البلاد خلال مرحلة انتقالية "لم يحدد لها سقفًا زمنيًا"، لحين انتخاب رئيس جديد، ما يعني إقالة الرئيس محمد مرسي، وتعطيل العمل بالدستور مؤقتًا، ضمن خطوات أخرى. وتنص المبادرة على "الرجوع إلى الشعب لاستفتائه حول الاختيار ما بين قبول خارطة الطريق التي أعلنت عنها القوات المسلحة، أو بقاء الرئيس المنتخب ، بحسب بيان للجماعة. وأضاف البيان، الذي أصدرته الجماعة فجر الجمعة، تحت عنوان "مبادرة الحفاظ على جميع أبناء الوطن"، قالت في، أنه أيًا كانت نتيجة الاستفتاء "تتم المصالحة الشاملة بين أبناء الوطن، بما يمنع من اتخاذ أي إجراءات عقابية ضد أي طرف من الأطراف أيًا كان موقفه". واختتمت الجماعة بيانها قائلةً "نأمل أن توافق كافة الأطراف على هذه المبادرة لعلها تكون سببًا في حقن الدماء وإنهاء الخصومات التي يمكن أن تتوارثها الأجيال وتفتح الباب أمام مستقبل مشرق لمصرنا العزيزة". فيما يواصل أنصار الرئيس السابق، الاعتصام بميدان رابعة العدية في مدينة نصر وميدان النهضة أمام جامعة القاهرة اعتراضًا علي عزل الرئيس محمد مرسي. وضم الاعتصام الآلاف من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي إلى ميدان رابعة العدوية، للانضمام إلى اعتصام الإسلاميين لرفض الإطاحة بمرسي، والتأكيد على شرعيته.وردد المتظاهرون هتافات "سيسي يا سيسي مرسي هو رئيسي".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجماعة الإسلامية تطلق مبادرة للخروج من الأزمة الجماعة الإسلامية تطلق مبادرة للخروج من الأزمة



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates