مصر تغلق معبر رفح لليوم الثالث وتواصل هدم الأنفاق
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر تغلق معبر رفح لليوم الثالث وتواصل هدم الأنفاق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تغلق معبر رفح لليوم الثالث وتواصل هدم الأنفاق

غزة ـ محمد حبيب

واصلت السلطات المصرية لليوم الثالث على التوالي، إغلاق معبر رفح البري على الحدود المصرية/ الفلسطينية، مانعة سفر أي مواطن أو عودة أي من المسافرين إلى غزة. في حين تواصل قوات الجيش المصري هدم عدد من الأنفاق، مقابل حي البرازيل (شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة). وأعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة أن "معبر رفح لا زال مغلقًا لليوم الثالث، دون ورود أية معلومات تشير إلى موعد محدد لفتحه". وأفاد شهود عيان بـ "وجود حفار كبير وجرافات تساندها مدرعات تابعة للجيش المصري، تقوم بالحفر على عدد من الأنفاق في الحي، حيث يجري ردمها بدفع كميات من الرمال داخلها". وتنتشر قوات معززة من أفراد الجيش المصري ومدرعاته على طول الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر، منذ قرابة أسبوعين، الأمر الذي عطل عمل الأنفاق. وفي سياق متصل، طالب النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية بـ "مواجهة الحصار المجتمع الدولي، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي، من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة". داعيًا الجميع فلسطينيًا وعربيًا وإسلاميًا ودوليًا إلى "تحمل مسؤولياته، والعمل على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني ورفع الحصار". وقال الخضري، في تصريح صحافي، الأحد: إن رفع الحصار يتمثل في فتح المعابر التجارية دون استثناء، وفي حرية الاستيراد والتصدير دون قوائم إسرائيلية للممنوعات، إلى جانب فتح الممر الآمن بين الضفة الغربية وغزة، وإعادة بناء مطار غزة الدولي وميناء غزة البحري. وحمل الخضري الاحتلال الإسرائيلي "مسؤولية الحصار، فهي تتحكم بشكل مباشر في الحركة التجارية ومرور الأفراد، وكذلك مسافة الصيد"، مشيرًا إلى أن "الاحتلال يفرض قيودًا غير قانونية، تتناقض مع مبادئ القانون الدولي، وتؤثر سلبًا على مناحي الحياة كافة، لقرابة مليونين من السكان يعيشون في غزة". وبين أن "الحصار أثر وهو في عامه السابع على التوالي على مناحي الحياة المختلفة اقتصاديًا وصحيًا وتعليميًا وإنسانيًا، وفي مجال البنى التحتية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تغلق معبر رفح لليوم الثالث وتواصل هدم الأنفاق مصر تغلق معبر رفح لليوم الثالث وتواصل هدم الأنفاق



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates