ثوار مصر تطالب بإعلان دستوري يحل الأحزاب الدينية
آخر تحديث 01:14:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"ثوار مصر" تطالب بإعلان دستوري يحل الأحزاب الدينية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ثوار مصر" تطالب بإعلان دستوري يحل الأحزاب الدينية

البحر الأحمر ـ صلاح عبدالرحمن

طالبت "جبهة ثوار مصر" رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور بـ "إصدار إعلان دستوري، يؤكد على حل الأحزاب ذات المرجعية الدينية. وذلك طبقًا لمواد الدساتير المصرية السابقة كلها، وحتى الدستور المعطل، والذي نصت فيه المادة الخامسة على أنه لا يجوز مباشرة أي نشاط سياسي أو قيام أحزاب سياسية على أية مرجعية دينية أو أساس ديني. وقال رئيس المكتب السياسي للجبهة محمد الفرماوي: إن ثورة "30 يونيو"، والتي كانت الأكبر حشدًا في تاريخ ثورات العالم كلها، لم تقم ضد الرئيس محمد مرسي فقط، بل كانت ضد الأحزاب كلها، التي شوهت صورة الإسلام وزرعت بذور الفتنة بين المصريين وقسمتهم إلى مؤمنين وغير مؤمنين، رغم أن الدين الإسلامي نفسه حرم التحزب والتشتت. وأبدى الفرماوي "اندهاشه من موقف حزب "النور"، الذي يرفض تشكيل حكومة كفاءات، ويصر على تأسيسها طبقًا لمبدأ التوافقية ما بين الأحزاب السياسية، رغم فشل هذا المبدأ تاريخيًا وحتى الآن"، مؤكدًا أن "حزب "النور"، ليس له الحق في التحدث عن الثورة إطلاقًا، فهو شارك وبقوة في ازدياد الاحتقان السياسي في الشارع المصري، بسبب مواقفه المؤيدة لنظام مرسي وجماعته على طول الخط، سواء في مواقف الإعلان الدستوري والدستور أو سلق القوانين في مجلس الشورى، ثم تخلى عنه، لما وجد أن شعبية جماعة الأخوان باتت في الحضيض"، ومؤكدًا أن "القواعد الشعبية للدعوة السلفية التي أسست الحزب، مازالت تساند وتؤيد الرئيس المعزول مرسي حتى الآن، وأن من يتفاوضون الأن هم قياداتهم فقط". وناشد الفرماوي حزب "النور" وكل الأحزاب الدينية "التمسك بوحدة الصف المصري، وعدم وضع قواعد مستحيلة للتفاوض، مع بقية القوى السياسية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثوار مصر تطالب بإعلان دستوري يحل الأحزاب الدينية ثوار مصر تطالب بإعلان دستوري يحل الأحزاب الدينية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثوار مصر تطالب بإعلان دستوري يحل الأحزاب الدينية ثوار مصر تطالب بإعلان دستوري يحل الأحزاب الدينية



خلال وجودها مع خطيبها توم كوليتز في طوكيو

هايدي كلوم تلفت الأنظار بثوبٍ بلون الزمرد

طوكيو ـ علي صيام
شاركت عارضة الأزياء هايدي كلوم، 45 عاما، الأحد، في الاحتفال بافتتاح معرض لمصممة المجوهرات الفاخرة لورين شوارتز في أرتوس في هونغ كونغ، وكانت كلوم برفقة خطيبها توم كوليتز، 29 عاما، عازف الجيتار في فندق طوكيو. وارتدت العارضة المتألقة التي يبلغ طولها 5 أقدام و9 بوصات، ثوبا أنيقا بلون الزمرد مزينا بصور الزهور الذهبية والحمام، وتميز الجزء السفلي من الثوب بتصميم متشابك من الخيوط الطويلة التي وصلت إلى الأرض، وتزينت النجمة بزوج من الأقراط الكبيرة على شكل الماس من تصميم شوارتز، بينما ظهر توم بمظهر متألق بملابس سوداء وارتدى بدلة سوداء وقميصا أسود مناسبا، وكان من بين الحضور أيضا مجوهرات أوفيرا ساندبرج ورجل الأعمال وجامع القطع الفنية أدريان تشنغ، وخلال الحفلة التقت كلوم الألمانية الأميركية الموسيقار والمنتج المميز فاريل وليامز (45 عاما)، والذي ارتدى سترة خضراء مع قلادة ذهبية مزينة بالماس والزمرد. إقرأ أيضًا:   تألُّق هايدي كلوم بفستان فضي

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا
 صوت الإمارات - قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا

GMT 19:58 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 صوت الإمارات - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates