الدعوة السلفية في مصر تقترح لجنة للحكماء
آخر تحديث 04:23:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الدعوة السلفية" في مصر تقترح لجنة للحكماء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الدعوة السلفية" في مصر تقترح لجنة للحكماء

القاهرة ـ علي رجب

اقترحت الدعوة السلفية في مصر، تشكيل لجنة للحكماء، برعاية شيخ الأزهر، للخروج من الأزمة الراهنة في البلاد. وقال نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامي: إنه تقديرًا لكلمة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ومبادرته، تفاعلت الدعوة السلفية وحزب "النور" (الذراع السياسية للدعوة السلفية)، وقدمتا مقترحًا بتشكيل لجنة للحكماء للخروج من الأزمة"، مشيرًا إلى أنه "اتصل بشيخ الأزهر، وتم الاتفاق على البدء في تشكيل لجنة للحكماء، برعاية شيخ الأزهر وتضم الاتجاهات جميعها"، موضحًا أن "شيخ الأزهر وعد بوضع ثقله الشخصي وثقل الأزهر خلف هذه المبادرة، من أجل المصالحة الوطنية وحقن الدماء". وقال المتحدث الرسمى باسم "الدعوة السلفية" المهندس عبد المنعم الشحات: إن الدعوة وحزب "النور"، استبشرا خيرًا بخطاب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والذي أكد فيه على الدور الريادي للأزهر، وأن الهدف الرئيسي الذي يسعى إليه الأزهر، وعلى رأسه الإمام الأكبر هو حقن الدماء وتحقيق المصالحة الوطنية. وأكد الشحات أن "الحزب استجاب لنداء شيخ الأزهر، فأعلن على ضوئه مبادرة لتشكيل لجنة حكماء تحقق في الخلاف من جذوره، بداية من الخلاف بين الدكتور محمد مرسي ومعارضيه، مرورًا بالإجراءات التي اتخذت بعده في محاولة للوصول إلى صيغة توافقية ترضي الأطراف كلها". ومن ناحيتها، وجهت الدعوة السلفية الشكر إلى شيخ الأزهر على هذه الخطوة الكريمة، وقام الدكتور ياسر برهامي بالاتصال به، وأعرب له عن "تقدير الدعوة السلفية للدور الريادي للأزهر في مصر والعالم الإسلامي". ومن ناحيته، أعرب شيخ الأزهر عن "استعداده التام لأن تكون لجنة الحكماء المزمع تكوينها في مبادرة حزب "النور"، تحت إشراف فضيلته". وكان حزب "النور" السلفي أعلن، الإثنين "انسحابه الكامل من المشاركة السياسية في البلاد"، ردًا على ما أسماه "مذبحة الحرس الجمهوري"، التي راح ضحيتها 42 قتيلا و322 مصابًا في اشتباكات، جرت خلال محاولة أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي اقتحام دار الحرس الجمهوري فجر الإثنين. وبدوره، قال شيخ الأزهر أنه "قد يعتكف في بيته في حال لم تحقن الدماء ويتم تحديد الفترة الانتقالية في مدة لا تتجاوز 6 أشهر، يتم خلالها إجراء انتخابات نيابية ورئاسية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدعوة السلفية في مصر تقترح لجنة للحكماء الدعوة السلفية في مصر تقترح لجنة للحكماء



ارتدت نظارة شمسية داكنة كبيرة الحجم وأقراط صفراء

ملكة هولندا في إطلالة صيفية مبهجة على دراجة هوائية

أمستردام ـ صوت الامارات
أطلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، بملابس صيفية مبهجة أثناء ركوبها دراجة هوائية فى زيارتها متحف للفنون بعد إعادة افتتاحه بعد أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث وصلت ماكسيما، الأم لثلاث أطفال، البالغة من العمر 49 سنة، على دراجة لزيارة متحف لاهاى للفنون، فى لاهاى، الذى أعيد افتتاحه يوم الاثنين فى ظروف بعيدة عن التجمعات، بعدما تم إغلاقه لمدة 11 أسبوعًا وسط الوباء. وظهرت الملكة وهى تبتسم فى قميص كتان فضفاض بأزرار وبنطلون أصفر مطابق بنفس لون القميص، واستكملت ملكة هولندا اطلالتها الجذابة بحزام جلد بنى على خصرها، كما كانت ترتدى نظارة شمسية داكنة كبيرة الحجم وأقراط صفراء دائرية، فيما تم طلاء أظافر ماكسيما باللون الأحمر الفاتح، بينما تركت خصلات شعرها الأصفر فضفاضة على كتفيها. وكانت الملكة تحمل حقيبة يد من الجلد ال...المزيد

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب التايلاندي يعلن "التحدي" في كأس آسيا 2019

GMT 21:15 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

هنريكي لوفانور يكشف سر ابتعاده عن موقع "إنستغرام"

GMT 18:03 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

إصدار "بروحي دار" للكاتبة نور إسماعيل قريبًا

GMT 16:34 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

موديلات قفطان مغربي على طريقة النجمات العربيات

GMT 15:32 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مدرسة تُثيرانتقادات الآباء بعد سؤال الأطفال عن بابا نويل

GMT 21:10 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات رائعة باللون الزيتي تعزّز دفء وجمال المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates