الدعوة السلفية في مصر تقترح لجنة للحكماء
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

"الدعوة السلفية" في مصر تقترح لجنة للحكماء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الدعوة السلفية" في مصر تقترح لجنة للحكماء

القاهرة ـ علي رجب

اقترحت الدعوة السلفية في مصر، تشكيل لجنة للحكماء، برعاية شيخ الأزهر، للخروج من الأزمة الراهنة في البلاد. وقال نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامي: إنه تقديرًا لكلمة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ومبادرته، تفاعلت الدعوة السلفية وحزب "النور" (الذراع السياسية للدعوة السلفية)، وقدمتا مقترحًا بتشكيل لجنة للحكماء للخروج من الأزمة"، مشيرًا إلى أنه "اتصل بشيخ الأزهر، وتم الاتفاق على البدء في تشكيل لجنة للحكماء، برعاية شيخ الأزهر وتضم الاتجاهات جميعها"، موضحًا أن "شيخ الأزهر وعد بوضع ثقله الشخصي وثقل الأزهر خلف هذه المبادرة، من أجل المصالحة الوطنية وحقن الدماء". وقال المتحدث الرسمى باسم "الدعوة السلفية" المهندس عبد المنعم الشحات: إن الدعوة وحزب "النور"، استبشرا خيرًا بخطاب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والذي أكد فيه على الدور الريادي للأزهر، وأن الهدف الرئيسي الذي يسعى إليه الأزهر، وعلى رأسه الإمام الأكبر هو حقن الدماء وتحقيق المصالحة الوطنية. وأكد الشحات أن "الحزب استجاب لنداء شيخ الأزهر، فأعلن على ضوئه مبادرة لتشكيل لجنة حكماء تحقق في الخلاف من جذوره، بداية من الخلاف بين الدكتور محمد مرسي ومعارضيه، مرورًا بالإجراءات التي اتخذت بعده في محاولة للوصول إلى صيغة توافقية ترضي الأطراف كلها". ومن ناحيتها، وجهت الدعوة السلفية الشكر إلى شيخ الأزهر على هذه الخطوة الكريمة، وقام الدكتور ياسر برهامي بالاتصال به، وأعرب له عن "تقدير الدعوة السلفية للدور الريادي للأزهر في مصر والعالم الإسلامي". ومن ناحيته، أعرب شيخ الأزهر عن "استعداده التام لأن تكون لجنة الحكماء المزمع تكوينها في مبادرة حزب "النور"، تحت إشراف فضيلته". وكان حزب "النور" السلفي أعلن، الإثنين "انسحابه الكامل من المشاركة السياسية في البلاد"، ردًا على ما أسماه "مذبحة الحرس الجمهوري"، التي راح ضحيتها 42 قتيلا و322 مصابًا في اشتباكات، جرت خلال محاولة أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي اقتحام دار الحرس الجمهوري فجر الإثنين. وبدوره، قال شيخ الأزهر أنه "قد يعتكف في بيته في حال لم تحقن الدماء ويتم تحديد الفترة الانتقالية في مدة لا تتجاوز 6 أشهر، يتم خلالها إجراء انتخابات نيابية ورئاسية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدعوة السلفية في مصر تقترح لجنة للحكماء الدعوة السلفية في مصر تقترح لجنة للحكماء



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates