مظاهر اندماج المجتمع السوهاجي في السياسية
آخر تحديث 01:08:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مظاهر اندماج المجتمع السوهاجي في السياسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مظاهر اندماج المجتمع السوهاجي في السياسية

سوهاج - أمل باسم

شهدت محافظه سوهاج خلال الفترة المنصرمة الكثير من الأحداث التي تبرهن على اندماج المجتمع السوهاجي في الحياة السياسية. فاستجاب الآلاف من أبناء المحافظة في الدعوة التي وجهتها حركة "تمرد"، بالتظاهر في أكبر ميادين المحافظة" الثقافة" للمطالبه بإسقاط الرئيس محمد مرسي. وقال مصعب حمدان عضو حملة تمرد في سوهاج بإن شرعية الرئيس محمد مرسي سقطت منذ سقوط شهداء في عهده بواسطه العشيرة والاعتقالات في معسكرات الأمن المركزي، مؤكدا عدم التراجع أو التنازل عن وطن حر يشارك فيه أطياف الشعب كلهم. في المقابل أوضح أمين حزب"الحرية والعدالة"  في سوهاج الدكتور محمد المصري أن كل من يخرج على الشرعية هو إنسان غير شريف وخائن، وكل من يؤيد حرق مقرات أحزاب بلطجي وليس صاحب حق أو سياسي. وفي يوم 2 تموز/ يوليو حاصر المتظاهرون مبني المحافظة ومنعوا العاملين فيه من الدخول، وعند حضور محافظ سوهاج يحيي عبد العظيم، رفض المتظاهرون السماح له بالدخول للقيام بعمله، مرددين هتافات تطالبه بتقديم استقالته. وأستمع محافظ سوهاج للمطالب وقام بتقديم استقاله إلى مجلس الوزراء، نافيا أن يكون تقدم بهذه الاستقالة سبب محاصرة المبني وإنما لعدم قدرته على القيام بعمله في هذه الأجواء المتوترة. وعقب بيان وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي الذي أعلن فيه عزل الرئيس محمد مرسي خرج العشرات من أبناء سوهاج إلى الشوارع للاحتفال. وقال محمد يوسف المتحدث باسم حملة "تمرد" في سوهاج بأن الجيش انحاز إلى إرادة الشعب، وعلى الشعب الإصرار على تحقيق أهداف ثورتنا المجيدة.  في المقابل أثار بيان الفريق عبد الفتاح السيسي غضب المنتمين إلى التيار الإسلامي، ووصف  مستشار شوري الجماعة الإسلامية صابر حارص ما حدث بانقلاب العسكري، لافتا إلى أنهم سيستمرون في التظاهر السلمي للمطالبه باسترجاع  الشرعية بعودة الرئيس محمد مرسي إلي الرئاسة. وتحول المشهد من السلمية إلى أعمال عنف بسرعه البرق، فقام مجموعة من  الإسلاميين باقتحام نقطه مركز طما ومقر المستشار العسكري ومحاولة اقتحام مبني محافظه سوهاج ، ما دفع اللواء محسن الجندي لإخراج بيان يطالب المتظاهرين بالسلمية ويحذر من محاوله اقتحام أي منشآت عامة. واستمر تحالف القوي الإسلامية بسوهاج في تنظيم مسيرات حاشده للمطالبة باسترجاع الشرعية وعوده الرئيس المعزول محمد مرسي وخرجت يوم الاثنين الماضي مسيرات في كل أنحاء المحافظة للتنديد بأحداث الحرس الجمهوري التي راح ضحيتها مدنيين وعسكريين. وما بين معارض ومؤيد للرئيس مرسي أثبتت سوهاج بأنها لم تعد محافظه هادئه وأن أبناءها يشاركون بقوه قي الحياة السياسية بالتظاهر السلمي للتعبير عن وجهات نظرهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مظاهر اندماج المجتمع السوهاجي في السياسية مظاهر اندماج المجتمع السوهاجي في السياسية



مستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة

جينيفر لوبيز ترتدي فستانها الأيقوني الشهير للمرة الثالثة

واشنطن ـ رولا عيسى
في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، ارتدت النجمة العالمية جينيفر لوبيز فستانها الأخضر الأيقوني، بعد 20 عامًا من ارتدائه في ختام عرض فيرساتشي لربيع وصيف 2020. أطلت جينيفر لوبيز صاحبة الـ 50 عامًا بفستانها المستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة، خلال عرض أزياء دار Versace حيث أعادت ارتداء التصميم الأيقوني الذي يحمل توقيع الدار نفسها، والذي كانت قد ارتدته من قبل عندما كان عمرها 31 عامًا خلال حفل Grammys السنوي، مضيفة إليه بعض التعديلات البسيطة. يبدو أن لهذا الفستان مكانة خاصة عند الميجا ستار جينيفر لوبيز، فبعد أن حضرت به حفل توزيع جوائز غرامي قبل 20 عامًا، ارتدته للمرة الثانية منذ شهور قليلة، ثم أعادت الكرة وتألقت به الليلة الماضية، أثناء ظهورها في برنامج ساترداي نايت لايف. وفقًا لصحيفة كوزمبليتان النسائية، بدأت النجمة ليلته...المزيد

GMT 12:41 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

أفضل 7 تجارب في الوجهة السياحية الأكثر شهرة في اليونان
 صوت الإمارات - أفضل 7 تجارب في الوجهة السياحية الأكثر شهرة في اليونان

GMT 17:12 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف
 صوت الإمارات - إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف

GMT 18:01 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن الفائز بالكرة الذهبية قبل إعلان نتيجة التصويت

GMT 02:18 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

سانتوس ينفرد بالمركز الثاني في الدوري البرازيلي

GMT 18:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

ميسي الأوفر حظًا لتتويج سادس قياسي بالكرة الذهبية

GMT 20:23 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

لمسة ميسي تفكك دفاع أتلتيكو وتعيد برشلونة إلى الصدارة

GMT 19:36 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سواريز: "العمل الجماعي" قاد برشلونة للفوز على أتلتيكو

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates