مسؤول عسكري سابق لـمصر اليوم عملية الحلايل صعبة
آخر تحديث 03:33:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

مسؤول عسكري سابق لـ"مصر اليوم": عملية "الحلايل" صعبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسؤول عسكري سابق لـ"مصر اليوم": عملية "الحلايل" صعبة

القاهرة – محمد الدوي

أكد قائد القوات المصرية في حرب الخليج والخبير الإستراتيجي اللواء محمد علي بلال أن جبل "الحلايل" بسيناء، ليس له مخبأ واحدٌ يختبئ فيه الإرهابيون، مشيراً الى أن له  مخابئ كثيرة، ومن الممكن أن تقوم القوات المسلحة بتمشيط هذه المنطقة ثم يعود اليها الإرهابيون من جديد". وأضاف : "إنه لابد من أن تكون هناك استمرارية في مطاردة الإرهاب و خصوصاً المتواجدين في سيناء، لأنهم أخطر من الموجودين في المحافظات المصرية المختلفة  وهم مدربون تدريباً جيداً ومعهم أسلحة مثل "الجرونوف" و ال "أر بي جي " . ,وأشار اللواء بلال إلى "أنه عندما كان الأمن قوياً جداً في النظام الأسبق في مصر، أي في عهد الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك ، كانت تتم عمليات إرهابية مثل ماحدث في الأٌقصر و شرم الشيخ و طابا، فلا نخاف على جيشنا ولو كانت العمليات الإرهابية تقاس بقدرة الجيش وإمكانياته، و لكن نقول: "إن الجيش الامريكي أضعف جيش في العالم لأنه لم يستطع القضاء على الإرهاب في العراق وأفغانستان". وقال اللواء بلال ل "مصر اليوم" أن نجاح هذه العمليه متوقع بنسبة 70% لأنه لانستطيع اللحاق بجميع العناصر الإرهابية المتواجده في سيناء، والكل ليس مختبئاً في جبل الحلايل". وأوضح أن "التمشيط سيتم في معظم المناطق بسيناء ولكن بطريقة منطقة منقطة، والجيش يستخدم الطائرات الهيلكوبتر في التصوير لاكتشاف المخابئ ولا ننسي أن مساحة سيناء تبلغ ثلث المساحة الكلية لمصر" . ومن حيث الجدار المائي الاسرائيلي هو لم يؤثر على الإطلاق في المياه الإقليمية المصرية ولا على الثروة السمكية في شيء لأن السد اذا بدأ من طابا ستمر المياة من البحر الأحمر الى الخليج ولن يؤثر على مصر في أي شيء"، مشيراً الى أن "هذه الفكرة هي مشروع يتم طرحها من الجانب الإسرائيلي ولانعلم اذا كانت ستنفذ أم لا" .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول عسكري سابق لـمصر اليوم عملية الحلايل صعبة مسؤول عسكري سابق لـمصر اليوم عملية الحلايل صعبة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates