آشتون تلتقي محمد مرسي في مكان احتجازه
آخر تحديث 11:16:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

آشتون تلتقي محمد مرسي في مكان احتجازه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آشتون تلتقي محمد مرسي في مكان احتجازه

القاهرة ـ أكرم علي

التقت الممثلة العليا للسياسة الأمنية والخارجية في الاتحاد الأوربي كاثرين آشتون الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، صباح الثلاثاء، سريًا في مكان احتجازه، بعد موافقة القوات المسلحة على طلبها. وقالت مصادر دبلوماسية: إن آشتون طلبت من وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي لقاء الرئيس المعزول محمد مرسي، بعد عدم تمكنها من زيارته في المرة الأخيرة لها في القاهرة. وأضافت المصادر أن "آشتون طرحت على الرئيس المعزول مرسي، مبادرة لحل الأزمة الراهنة في البلاد، تتمثل في وقف الملاحقات الأمنية لأنصار تيار الإسلام السياسي، وإشراكهم في الحياة السياسية، مقابل فض اعتصام أنصار مرسي في محيط رابعة العدوية (شرق القاهرة)". وأوضحت المصادر أن "آشتون عرضت على الرئيس المعزول سرعة السيطرة على الوضع، من خلال التحدث مع أنصاره بالكف عن أشكال التظاهر كافة، مقابل ضمان عدم الملاحقة القضائية في حقه وحق الآخرين من أنصار جماعة الإخوان المسلمين". وأشارت إلى أن "آشتون ذهبت للتأكد من حسن معاملة الرئيس المعزول والإطمئنان على صحته، بعد مطالبة بعض الدول بالسماح لمنظمة عالمية بزيارته، للتعرف على أوضاعه". وكانت آشتون طلبت خلال زيارتها الماضية إلى القاهرة، قبل أسبوعين، لقاء الرئيس المعزول، في محاولة للاطمئنان على صحته، والتأكد من أنه يتلقى معاملة لائقة، غير أنه تم رفض طلبها، وقيل إن "ذلك في وقت غير مناسب لوضعه الأمني". وعقدت آشتون عدة لقاءات الإثنين بشخصيات وقوى سياسية مصرية، في مقدمتهم الرئيس المصري المؤقت عدلى منصور، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي ونائب الرئيس للعلاقات الخارجية محمد البرادعي ووزير الخارجية نبيل فهمي. كما التقت ممثلين عن "التحالف الوطني لدعم الشرعية، الداعم للرئيس المصرى المعزول"، وحزب "النور" السلفي المنبثق من الدعوة السلفية، وحركة "تمرد" وحركة "6 أبريل". ولم يوافق ممثلو التحالف الوطني لدعم الشرعية على مبادرة آشتون، بحجة أنها غير قائمة على الشرعية الدستورية التي يتمسك بها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آشتون تلتقي محمد مرسي في مكان احتجازه آشتون تلتقي محمد مرسي في مكان احتجازه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آشتون تلتقي محمد مرسي في مكان احتجازه آشتون تلتقي محمد مرسي في مكان احتجازه



خلال لقائها زوجها هوجو تايلور بعد رحلة فاخرة إلى فنلندا

ماكينتوش تلفت الأنظار بتيشيرت عليه صورة ثعبان

هلسنكي ـ رولا عيسى
التقت ميلي ماكينتوش، 29 عاما، زوجها هوجو تايلور، 32 عاما، في سوهو هاوس الخميس، بعد عودتها من عطلتها الفاخرة في روفانييمي بفنلندا، وارتدت نجمة Made In Chelsea بنطالا من الجلد وتيشيرت مطبوعا عليه صورة ملوّنة لثعبان، أثناء خروجها من أحد النوادي الخاصة ممسكة بيد زوجها، وزيّنت ماكينتوش ملابسها بسترة كلاسيكية سوداء أنيقة مع الكعب العالي مع زوج من الأقراط الفضية الأنيقة. وتزوّجت ماكينتوش في 2018، وارتدى زوجها ملابس غير رسمية من الجينز مع قميص وسترة سوداء، وأمضت ماكينتوش عطلته في فندق Arctic TreeHouse في روفانييمي والذي لا تقل تكلفة الليلة فيه عن 600 جنيه إسترليني، وعادة ما تعرض ماكينتوش صور عطلاتها للمعجبين، إذ حرصت على التباهي بعطلتها الفاخرة إلى فنلندا، حيث عرضت صورة لها وهي تقف أمام إحدى المقصورات مع خلفية ثلجية الإثنين. وشاركت ماكينتوش صورتها عبر "إنستغرام" مرتدية بكيني باللون الأزرق الفاتح من قطعتين مع غطاء أنيق

GMT 02:28 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

ريفالدو يعلن أن بيريز هو سبب أزمته الحالية

GMT 08:08 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

لويس فان جال يعلن اعتزاله التدريب نهائيًا

GMT 00:53 2019 الإثنين ,04 آذار/ مارس

شتيغن يشيد أداء زملائه في مباراة الكلاسيكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates