آشتون تلتقي محمد مرسي في مكان احتجازه
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

آشتون تلتقي محمد مرسي في مكان احتجازه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آشتون تلتقي محمد مرسي في مكان احتجازه

القاهرة ـ أكرم علي

التقت الممثلة العليا للسياسة الأمنية والخارجية في الاتحاد الأوربي كاثرين آشتون الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، صباح الثلاثاء، سريًا في مكان احتجازه، بعد موافقة القوات المسلحة على طلبها. وقالت مصادر دبلوماسية: إن آشتون طلبت من وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي لقاء الرئيس المعزول محمد مرسي، بعد عدم تمكنها من زيارته في المرة الأخيرة لها في القاهرة. وأضافت المصادر أن "آشتون طرحت على الرئيس المعزول مرسي، مبادرة لحل الأزمة الراهنة في البلاد، تتمثل في وقف الملاحقات الأمنية لأنصار تيار الإسلام السياسي، وإشراكهم في الحياة السياسية، مقابل فض اعتصام أنصار مرسي في محيط رابعة العدوية (شرق القاهرة)". وأوضحت المصادر أن "آشتون عرضت على الرئيس المعزول سرعة السيطرة على الوضع، من خلال التحدث مع أنصاره بالكف عن أشكال التظاهر كافة، مقابل ضمان عدم الملاحقة القضائية في حقه وحق الآخرين من أنصار جماعة الإخوان المسلمين". وأشارت إلى أن "آشتون ذهبت للتأكد من حسن معاملة الرئيس المعزول والإطمئنان على صحته، بعد مطالبة بعض الدول بالسماح لمنظمة عالمية بزيارته، للتعرف على أوضاعه". وكانت آشتون طلبت خلال زيارتها الماضية إلى القاهرة، قبل أسبوعين، لقاء الرئيس المعزول، في محاولة للاطمئنان على صحته، والتأكد من أنه يتلقى معاملة لائقة، غير أنه تم رفض طلبها، وقيل إن "ذلك في وقت غير مناسب لوضعه الأمني". وعقدت آشتون عدة لقاءات الإثنين بشخصيات وقوى سياسية مصرية، في مقدمتهم الرئيس المصري المؤقت عدلى منصور، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي ونائب الرئيس للعلاقات الخارجية محمد البرادعي ووزير الخارجية نبيل فهمي. كما التقت ممثلين عن "التحالف الوطني لدعم الشرعية، الداعم للرئيس المصرى المعزول"، وحزب "النور" السلفي المنبثق من الدعوة السلفية، وحركة "تمرد" وحركة "6 أبريل". ولم يوافق ممثلو التحالف الوطني لدعم الشرعية على مبادرة آشتون، بحجة أنها غير قائمة على الشرعية الدستورية التي يتمسك بها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آشتون تلتقي محمد مرسي في مكان احتجازه آشتون تلتقي محمد مرسي في مكان احتجازه



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:45 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

لقاء سويدان توضّح أسباب نجاح شخصيتها في مسلسل "البيت الكبير"

GMT 14:41 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الخس يساهم في التصدي لمشكلة سموم الجسم والمعدة

GMT 23:24 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"مزيكا" تطرح دعاءً جديدًا "دعوتك كما أمرتني" لـ"محمود هلال"

GMT 08:52 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

كيف يساعد الطعام طفلك على الأداء الدراسي الجيد؟

GMT 01:49 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

البدلة الرسمية الزرقاء خيار النجوم الأول

GMT 04:31 2016 السبت ,27 شباط / فبراير

الإعلان عن Resident Evil 4 و5 و6 لجهازي Xbox One وPS4
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates