المصريين الأميركيين يطلق مبادرة للخروج من الأزمة
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"المصريين الأميركيين" يطلق مبادرة للخروج من الأزمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المصريين الأميركيين" يطلق مبادرة للخروج من الأزمة

القاهرة ـ محمد الدوي

طرح "تحالف المصريين الأميركيين"، في بيان صحافي، الثلاثاء، مبادرة للخروج من الأزمة الحالية في مصر، تعتمد على 5 نقاط، أولها، أن يتخلي الإخوان تمامًا عن مطلب عودة مرسي أوعودة دستورهم الذي وصف بالباطل، وأن يعلنوا بشفافية تامة مصادر تمويلهم، بما في ذلك مصادر الجانب الدولي. كما أكد التحالف على "ضرورة أن يعلن الإخوان كتابة تخليهم عن نظريتهم في إنشاء خلافة إسلامية، يتم في ظلها تفسير الإسلام حسب أهوائهم التي رفضها الشعب المصري دون مواربة في 30 يونيو، وأن يتعهد الإخوان صراحة وكتابة بأن المصلحة القومية المصرية لديهم تفوق كل اعتبار أممي أو عقائدي آخر، وأن يتعهدوا صراحة وكتابة بأنه لا مساس بالحريات الفردية ولا بحريات الفكر والعقيدة تحت أي مسمى. وأوضح البيان أن "الإخوان وضعوا دستورهم، مستغلين وجودهم في السلطة، والذي عكس تمامًا أسوأ أنواع ديكتاتورية الأغلبية، والذي رفضته غالبية الشعب المصري بوضوح في 30 يونيو"، مشيرًا إلى أن "التحالف يرى أن "آليات وضع هذا الدستور باطلة لأسباب عدة، وأن ما بني على باطل فهو باطل". وأوضح التحالف أنه "بهذه التعهدات يمكن أن يؤكد الإخوان للشعب المصري أنهم عازمون على تطوير أنفسهم، ليصبحوا فصيلا وطنيا مصريا ضمن الفصائل السياسية المصرية الأخرى كافة، وليسوا جماعة تود اعتلاء مصر لتحقيق مآرب أخرى. وبذلك يمكن لهم الجلوس على مائدة المفاوضات مع الأطراف الوطنية الأخرى كافة، للتوصل إلى حل سياسي بين الجميع ضمن خريطة الطريق، التي تمخضت عنها تطورات 30 يونيو". ونوه "تحالف المصريين الأميركيين" أنه "يتابع بمزيد من الأسف ما يجري حاليًا في مصر، وينعى كل قتيل ومصاب مصري أيًا كان انتماءه السياسي أو الوظيفي". ويلفت النظر إلى أن "هناك من صار يسمي الأحداث الراهنة بالفتنة الكبرى، وهو ما يذكرنا بالفتنة الكبرى التاريخية حين رفع جنود معاوية بن أبي سفيان المصاحف فوق السيوف وأسنة الرماح، حين لاحت لهم بوادر الهزيمة أمام جيوش علي بن أبي طالب، الذي قبل الهدنة والتحكيم، فما كان من معاوية إلا أن انتهز الفرصة وتمكن في النهاية بالخديعة والنفاق من الاستيلاء على الحكم زورا من الخليفة علي بن أبي طالب". ويرى التحالف أن "الإخوان ومؤيدوهم يرفعون الآن المصاحف حيث تلوح لهم الهزيمة، وينادون بتدخل المجتمع الدولي، وهم أكثر من أدان كل من حاول مجرد الاتصال بالعالم الخارجي تحت دعوى الاستقواء بالخارج".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصريين الأميركيين يطلق مبادرة للخروج من الأزمة المصريين الأميركيين يطلق مبادرة للخروج من الأزمة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates