حزب الأحرار يطرح  مبادرته لحل سياسي سلمي
آخر تحديث 09:18:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حزب "الأحرار" يطرح مبادرته لحل سياسي سلمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حزب "الأحرار" يطرح  مبادرته لحل سياسي سلمي

البحر الاحمر- صلاح عبدالرحمن

أكد الدكتور مدحت نجيب رئيس حزب" الاحرار" في اجتماعه الثلاثاء مع أعضاء المكتب التنفيذي للحزب، على "ضرورة إعادة طرح المبادرة التي كان قد سبق وتقدم بها الحزب عبر وسائل الاعلام كواحدة من أهم الحلول المطروحة لحل الازمة في مصر ومخاطبة كل من القوات المسلحة والرئاسة وجماعة الاخوان المسلمين والقوى الشبابية والثورية والقيادات السياسية لطرح المبادرة التي تحتكم إلى الشعب باعتباره صاحب السلطة وصاحب الاختصاص الاصيل، وذلك لوقف حد لنزيف الدم الذي يتساقط عل أرصفة الشوارع أيا كان توجهه أو أفكاره أو اتجاهاته السياسية، مؤكداً "أن الدم المصري كله حرام حرام".  وأضاف :" إن حزب الاحرار باعتباره واحداً من أعرق الاحزاب السياسية المصرية يضع نفسه أمام هذه المسئولية التاريخية والتي تتطلب ضرورة البحث عن سبيل لوقف العنف المتصاعد في البلاد والخروج من هذه الازمة " ، وقال نجيب:" ونحن نطرح مبادرتنا داعين الجميع في مصر للتعاطي معها والموافقة عليها بالتعديل أو الاضافة مؤمنين بأن شعبنا يحتاج إلى واقع أكثر أمنا وعدلا وإنسانية". وتقوم هذه المبادرة على : 1- إجراء الاستفتاء على خارطة الطريق التي أعلنها الفريق أول عبد الفتاح السيسي بحضور القيادات الدينية والشبابية والسياسية، والتي كانت تتويجا لنضال شعب في مواجهة جماعة حاولت أن تتحكم في مصائر أبنائه. 2- الاستفتاء على تعديل الدستورالمعطل، اوإلغاؤه كلية ووضع دستور جديد للبلاد. 3- يتضمن الاستفتاء تكليف المستشار عدلي منصور بادارة المرحلة الانتقالية ليصبح التفويض إليه صادرا من صاحب الاختصاص الاصيل. 4- يجري الاستفتاء بكل الضمانات القضائية والقانونية والسياسية من إشراف قضائي كامل واشراف المجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني وهيئه الامم المتحدة. 5- إذا وافق الشعب على خارطة الطريق هذه، فانها تكون قد تحصنت باعتبارأن الشعب مصدر السلطات، وان القوات المسلحة عندما قامت بحماية الثورة في 30 يونيو كانت تستمد صلاحياتها من الشعب صاحب القول الفصل ،وهو الامر الذي يعد موافقة الشعب على خارطة الطريق بمثابة شكر من الشعب لجيشه . 6- أما إذا رفض الشعب خارطة الطريق عندها فليعد مرسي إلي الحكم لأن الشعب هو الذي لا يعلو على قراره قرار، فاذا كانت جماعة الاخوان المسلمين تتباكى وتصرخ كذبا وتضليلا على أنهم في ميداني النهضة ورابعة الفصيل الاكبر من الشعب، فاننا نقول لهم إحشدوا إلى الصناديق لتعرفوا أنكم قلة قام الشعب بتجريفكم الى غير رجعة. 7- تلتزم الاطراف كافة  وخاصة جماعة الاخوان المسلمين ببنود هذه المبادرة فور الموافقة عليها، وفض الاعتصامات الموجودة في ميادين مصر كافة وخاصة النهضة ورابعة العدوية. وأنهي "نجيب" بيانه داعيا "كل الاطراف للالتفاف حول مبادرة حزب الاحرار والتي تمثل السبيل نحو الخروج من الازمة ، ولتعلم جماعة الاخوان المسلمين أن الامر حينئذ سيكون بقرار من الشعب، وليعرفوا أن العملية السياسية ليست صناديق فقط ولكنه التوافق الذي قضوا عليه منذ نحو عام واحد، اما إذا رفضوا العودة للشعب من خلال مبادرتنا التي نعود فيها للشعب فليعلم العالم وليعلم شعب مصر أنهم لا يريدون غير الدم والعنف ، ولكي نتعلم جميعا أن التوافق المجتمعي هوسبيلنا للخروج من أي أزمة فاذا لم يحدث التوافق فالشعب هو سيد القرار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب الأحرار يطرح  مبادرته لحل سياسي سلمي حزب الأحرار يطرح  مبادرته لحل سياسي سلمي



ارتدت نظارة شمسية داكنة كبيرة الحجم وأقراط صفراء

ملكة هولندا في إطلالة صيفية مبهجة على دراجة هوائية

أمستردام ـ صوت الامارات
أطلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، بملابس صيفية مبهجة أثناء ركوبها دراجة هوائية فى زيارتها متحف للفنون بعد إعادة افتتاحه بعد أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث وصلت ماكسيما، الأم لثلاث أطفال، البالغة من العمر 49 سنة، على دراجة لزيارة متحف لاهاى للفنون، فى لاهاى، الذى أعيد افتتاحه يوم الاثنين فى ظروف بعيدة عن التجمعات، بعدما تم إغلاقه لمدة 11 أسبوعًا وسط الوباء. وظهرت الملكة وهى تبتسم فى قميص كتان فضفاض بأزرار وبنطلون أصفر مطابق بنفس لون القميص، واستكملت ملكة هولندا اطلالتها الجذابة بحزام جلد بنى على خصرها، كما كانت ترتدى نظارة شمسية داكنة كبيرة الحجم وأقراط صفراء دائرية، فيما تم طلاء أظافر ماكسيما باللون الأحمر الفاتح، بينما تركت خصلات شعرها الأصفر فضفاضة على كتفيها. وكانت الملكة تحمل حقيبة يد من الجلد ال...المزيد

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب التايلاندي يعلن "التحدي" في كأس آسيا 2019

GMT 21:15 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

هنريكي لوفانور يكشف سر ابتعاده عن موقع "إنستغرام"

GMT 18:03 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

إصدار "بروحي دار" للكاتبة نور إسماعيل قريبًا

GMT 16:34 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

موديلات قفطان مغربي على طريقة النجمات العربيات

GMT 15:32 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مدرسة تُثيرانتقادات الآباء بعد سؤال الأطفال عن بابا نويل

GMT 21:10 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات رائعة باللون الزيتي تعزّز دفء وجمال المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates