آشتون بعد لقائها البرادعي لابد أن يتوقف العنف في البلاد
آخر تحديث 08:16:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

آشتون بعد لقائها البرادعي: لابد أن يتوقف العنف في البلاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آشتون بعد لقائها البرادعي: لابد أن يتوقف العنف في البلاد

القاهرة ـ محمد الدوي

أكد نائب رئيس الجمهورية المؤقت للعلاقات الدولية، الدكتور محمد البرادعي، إن الاتحاد الأوروبي يقوم بجهود مكثفة لمساعدة المصريين للوصول الي مصالحة وطنية ودفع مصر إلي الأمام. وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع كاثرين آشتون، الممثل الأعلي للسياسات الخارجية للاتحاد الأوروبي، إن مصر ترحب بأية جهود من قبل المجتمع الدولي للوصول إلى الطريق السليم والمصالحة الوطنية ومصر المستقبل. مشيراً الى أن"هناك ثلاثة تحديات، الأول وقف جميع أشكال العنف، الثاني تنفيذ خريطة الطريق التي تم الاتفاق عليها، والثالث التعايش السلمي بين ابناء الشعب الواحد بمن فيهم جماعة "الإخوان المسلمون". وقالت آشتون من جهتها: إن "الاتحاد الاوروبي حظي بشرف القدوم لمساعدة مصر ولقد طُلب مني الحضور هنا لتقديم المساعدة والحديث مع الفصائل المختلفة لحل الأزمة الراهنة، ويعلم الجميع أني تشاورت مع جميع الفصائل من بينهم السيسي والبرادعي وحزب النور وحركة تمرد وأحزاب أخرى، وعلى وجه التحديد تقابلت مع حزب الحرية والعدالة والرئيس السابق محمد مرسي". وأضافت آشتون: "كانت رسالتي للجميع أن الشعب المصري العظيم يحتاج إلى التقدم للأمام بسلام، وأي عنف يجب أن يتوقف فضلا عن ضرورة جلوس جميع الفصائل للحوار، وعمل خريطة طريق شاملة للجميع كخارطة مثلى وهذا ما يشكل تحدياً كبيرأ يجب العمل عليه من الان". وأشارت آشتون إلى "أنها ستترك وفدا من الاتحاد الأوروبي في مصر لخدمة هذه القضية، كما أنها ستعود مرة أخرى"، قائلة : إن "قادة مصر يجب ان يتخذوا القرارات في صالح هذا البلد العظيم". وقالت أيضاً "إنها تعرب عن تفاؤلها بمصر وبمستقبلها وأن التحدي الحقيقي هو إيجاد طريق موحد لكل الأطراف ، هذه هي القيادة وهذا هو دور القيادة والتحدي الذي يواجهه". وتابعت "لقد أجريت حوارا مع د.محمد مرسي الليلة الماضية وتحدثت معه عن المحاولات التي بذلتها واستمعت إليه أيضا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آشتون بعد لقائها البرادعي لابد أن يتوقف العنف في البلاد آشتون بعد لقائها البرادعي لابد أن يتوقف العنف في البلاد



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن _صوت الامارات
إطلالات عارضة الأزياء جيجي حديد خلال الحمل، تفاوتت بين الجريء والكاجول، لكن في كلتي الحالتين أطلّت كعادتها بأزياء عصرية واكبت فيها  أحدث صيحات الموضة، واحتلت جيجي حديد العناوين في الساعات الماضية بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها المغني زين مالك، حيث نشر كل من جيجي ومالك صورة على موقع انستغرام لإعلان الخبر السعيد، وفي هذه المناسبة جمعنا لكنّ اجمل اطلالات جيجي حديد في فترة حملها.ونشرت حديد منذ شهر تقريباً صوراً لها من جلسة تصوير خضعت لها قبيل وضع مولودتها، وقد تألقت بفستان طويل أبيض وجاء قماشه شفافاً عند منطقة البطن ليبرز بطنها، وأطلت في يوليو الماضي بلقاء مباشر عبر انستغرام وقد كشفت عن إطلالاتها وهي حامل للمرة الأولى بقميص بنقشة المربعات باللونين الابيض والأخضر. وبدت عارضة الأزياء التي تبلغ من العمر 25 عاماً، ساحرة بقم...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات بـ"الأبيض" والأزرق" لغرف المعيشة الشتويَّة

GMT 13:01 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

تحالف دعم الشرعية يؤكّد أنّ اتفاقية الأسرى مهمة
 صوت الإمارات - تحالف دعم الشرعية يؤكّد أنّ اتفاقية الأسرى مهمة
 صوت الإمارات - اعلان عودة أحمد خميس ومشاعل الشحي بعد انفصال شهرين

GMT 07:45 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

تطور مفاجئ بشأن مستقبل سواريز مع برشلونة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates