خارجية غزة تحذر من كارثة جراء إغلاق معبر رفح
آخر تحديث 12:01:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خارجية غزة تحذر من كارثة جراء إغلاق معبر رفح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خارجية غزة تحذر من كارثة جراء إغلاق معبر رفح

غزة ـ محمد حبيب

حذرت وزارة الشؤون الخارجية في الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة من وقوع كارثة إنسانية في القطاع جراء إغلاق معبر رفح، مناشدة الجهات المعنية بضرورة إعادة فتح المعبر، ليعمل بشكله الطبيعي لدخول الأشخاص والبضائع التي يحتاجها قطاع غزة. جاء ذلك خلال بيان توضيحي أرسلته الخارجية، الخميس، للمنظمات الدولية والإقليمية والحقوقية والقانونية، ولشخصيات سياسية واعتبارية بينت من خلالها معاناة سكان القطاع وأوضاعهم الإنسانية الصعبة منذ فرض الحصار. وأكدت الخارجية ضرورة فتح جميع معابر قطاع غزة، والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء الحصار الظالم المفروض على القطاع منذ ما يقارب  7 أعوام. وأوضحت الوزارة أن معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة تفاقمت بسبب إغلاق السلطات المصرية لمعبر رفح البري في 5 تموز/يوليو الجاري، ما أدى لتدهور حادٍ في الأوضاع المعيشية كافة لسكان القطاع، باعتبار المعبر القناة الوحيدة التي تربط القطاع وباقي العالم بعد إغلاق الاحتلال جميع المنافذ الأخرى. وأشار البيان أن ساعات العمل في المعبر تقلصت من 9 إلى 4 ساعات يومياً فقط، وذلك بعد إعادة فتحه مجدداً من قبل السلطات المصرية، ليصل متوسط أعداد الفلسطينيين الذين غادروا القطاع في الفترة الأخيرة إلى حوالي 150 شخصاً يومياً. وأفاد البيان أن السفر اقتصر من خلال المعبر على العرب والأجانب والفلسطينيين حملة الجنسيات الأجنبية، وعدد محدود من المرضى الفلسطينيين لتلقي العلاج الطبي خارج قطاع غزة. وعدت الوزارة ذلك انتهاكاً لحق مكفول في كل الأعراف والقوانين الدولية، وهو حرية الحركة والتنقل. وحذرت الوزارة من استمرار إغلاق المعبر وما سينتج عنه من كارثة إنسانية مرتقبة في القطاع، وبخاصة في المستشفيات، وفي عمل البلديات. إضافة إلى ذلك، فإن شحنات وقود "الديزل" التي تم تخصيصها لمحطة توليد الكهرباء في غزة ليست كافية لتشغيل المحطة بكامل طاقتها، وذلك يؤدى إلى انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 10 ساعات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خارجية غزة تحذر من كارثة جراء إغلاق معبر رفح خارجية غزة تحذر من كارثة جراء إغلاق معبر رفح



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates