الإفراج عن أحمد عز بضمان محل إقامته في قضية تراخيص الحديد
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإفراج عن أحمد عز بضمان محل إقامته في قضية تراخيص الحديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإفراج عن أحمد عز بضمان محل إقامته في قضية تراخيص الحديد

القاهرة- الديب أبوعلي

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد القياتى القشيرى، الاثنين، تأجيل ثالث جلسات إعادة محاكمة أمين التنظيم السابق في "الحزب الوطني" المنحل، رجل الأعمال أحمد عز، ورئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، عمرو عسل، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تراخيص الحديد"، إلى جلسة 5 كانون الأول/ديسمبر، مع إخلاء سبيل أحمد عز بضمان محل الإقامة. وطالب المحامى محمد حموده، إعادة تشكيل لجنة فنية لفحص القضية، يكون أعضاؤها من أساتذة التعدين في كلية الهندسة وليس من خبراء وزارة العدل، كما طلب هيئة الدفاع معرفة نتيجة التحقيقات التكميلية مع شركات أخرى والتي كلفت بها المحكمة النيابة العامة، وأوضح القاضي أن هذه التحقيقات ليست في حوزة المحكمة.  وسبق لمحكمة النقض أن قضت في كانون الأول/ديسمبر الماضي بنقض إلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة والتي عاقبت أحمد عز وعمرو عسل بالسجن المشدد لمدة 10 أعوام، ومعاقبة ووزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد، غيابيًا بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، وأمرت بإعادة محاكمة عز وعسل أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير تلك التي أصدرت الحكم بالإدانة.  وأدانت محكمة جنايات القاهرة الـ 3 بارتكاب جرائم التربح دون وجه حق، وإلحاق أضرار بالغة بالمال العام للدولة قدرت قيمتها بنحو 660 مليون جنيهًا، عن طريق منح أحمد عز رخصتين لتصنيع الحديد دون مقابل وبالمخالفة للقواعد القانونية المقررة التي تقضى أن يكون منح تلك الرخص عن طريق المزايدة العلنية، وتضمن حكم الجنايات أيضًا تغريم كلاً من عز وعسل 660 مليون جنيهًا، وإلزامهما برد رخصتي الحديد الخاصتين بشركة "عز الدخيلة" و"عز للصلب المسطح"، وكذلك تغريم رشيد محمد رشيد مليار و414 مليون جنيهًا، وإلزامه برد رخصتي الحديد لذات الشركتين مع عزل كلاً من عسل ورشيد من وظيفتيهما، وجاء بأمر الإحالة أن كلاً من رشيد محمد رشيد وعمرو عسل وأحمد عبد العزيز عز، قاموا بالتربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام.  وأشارت النيابة أنها تلقت بتاريخ 7 شباط/فبراير 2011، عدة بلاغات كشفت التحقيقات فيها عن قيام الوزير السابق رشيد ورئيس هيئة التنمية الصناعية السابق عمرو عسل، بالاتفاق مع أحمد عز على إصدار موافقة على الترخيص بإنتاج الحديد الإسفنجى والبيليت المستخدم في صناعة الصلب بـ المجان للشركات المملوكة لـ أحمد عز، وذلك بالمخالفة للقرارات الوزارية إلى تقضى أن يكون منح هذه التراخيص بالمزايدة العلنية بين الشركات على نحو مثل تربيحًا للغير على حساب المال العام وإضرارًا متعمدًا به.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإفراج عن أحمد عز بضمان محل إقامته في قضية تراخيص الحديد الإفراج عن أحمد عز بضمان محل إقامته في قضية تراخيص الحديد



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates