الإفراج عن أحمد عز بضمان محل إقامته في قضية تراخيص الحديد
آخر تحديث 15:22:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإفراج عن أحمد عز بضمان محل إقامته في قضية تراخيص الحديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإفراج عن أحمد عز بضمان محل إقامته في قضية تراخيص الحديد

القاهرة- الديب أبوعلي

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد القياتى القشيرى، الاثنين، تأجيل ثالث جلسات إعادة محاكمة أمين التنظيم السابق في "الحزب الوطني" المنحل، رجل الأعمال أحمد عز، ورئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، عمرو عسل، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تراخيص الحديد"، إلى جلسة 5 كانون الأول/ديسمبر، مع إخلاء سبيل أحمد عز بضمان محل الإقامة. وطالب المحامى محمد حموده، إعادة تشكيل لجنة فنية لفحص القضية، يكون أعضاؤها من أساتذة التعدين في كلية الهندسة وليس من خبراء وزارة العدل، كما طلب هيئة الدفاع معرفة نتيجة التحقيقات التكميلية مع شركات أخرى والتي كلفت بها المحكمة النيابة العامة، وأوضح القاضي أن هذه التحقيقات ليست في حوزة المحكمة.  وسبق لمحكمة النقض أن قضت في كانون الأول/ديسمبر الماضي بنقض إلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة والتي عاقبت أحمد عز وعمرو عسل بالسجن المشدد لمدة 10 أعوام، ومعاقبة ووزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد، غيابيًا بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، وأمرت بإعادة محاكمة عز وعسل أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير تلك التي أصدرت الحكم بالإدانة.  وأدانت محكمة جنايات القاهرة الـ 3 بارتكاب جرائم التربح دون وجه حق، وإلحاق أضرار بالغة بالمال العام للدولة قدرت قيمتها بنحو 660 مليون جنيهًا، عن طريق منح أحمد عز رخصتين لتصنيع الحديد دون مقابل وبالمخالفة للقواعد القانونية المقررة التي تقضى أن يكون منح تلك الرخص عن طريق المزايدة العلنية، وتضمن حكم الجنايات أيضًا تغريم كلاً من عز وعسل 660 مليون جنيهًا، وإلزامهما برد رخصتي الحديد الخاصتين بشركة "عز الدخيلة" و"عز للصلب المسطح"، وكذلك تغريم رشيد محمد رشيد مليار و414 مليون جنيهًا، وإلزامه برد رخصتي الحديد لذات الشركتين مع عزل كلاً من عسل ورشيد من وظيفتيهما، وجاء بأمر الإحالة أن كلاً من رشيد محمد رشيد وعمرو عسل وأحمد عبد العزيز عز، قاموا بالتربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام.  وأشارت النيابة أنها تلقت بتاريخ 7 شباط/فبراير 2011، عدة بلاغات كشفت التحقيقات فيها عن قيام الوزير السابق رشيد ورئيس هيئة التنمية الصناعية السابق عمرو عسل، بالاتفاق مع أحمد عز على إصدار موافقة على الترخيص بإنتاج الحديد الإسفنجى والبيليت المستخدم في صناعة الصلب بـ المجان للشركات المملوكة لـ أحمد عز، وذلك بالمخالفة للقرارات الوزارية إلى تقضى أن يكون منح هذه التراخيص بالمزايدة العلنية بين الشركات على نحو مثل تربيحًا للغير على حساب المال العام وإضرارًا متعمدًا به.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإفراج عن أحمد عز بضمان محل إقامته في قضية تراخيص الحديد الإفراج عن أحمد عز بضمان محل إقامته في قضية تراخيص الحديد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإفراج عن أحمد عز بضمان محل إقامته في قضية تراخيص الحديد الإفراج عن أحمد عز بضمان محل إقامته في قضية تراخيص الحديد



خلال وجودها مع خطيبها توم كوليتز في طوكيو

هايدي كلوم تلفت الأنظار بثوبٍ بلون الزمرد

طوكيو ـ علي صيام
شاركت عارضة الأزياء هايدي كلوم، 45 عاما، الأحد، في الاحتفال بافتتاح معرض لمصممة المجوهرات الفاخرة لورين شوارتز في أرتوس في هونغ كونغ، وكانت كلوم برفقة خطيبها توم كوليتز، 29 عاما، عازف الجيتار في فندق طوكيو. وارتدت العارضة المتألقة التي يبلغ طولها 5 أقدام و9 بوصات، ثوبا أنيقا بلون الزمرد مزينا بصور الزهور الذهبية والحمام، وتميز الجزء السفلي من الثوب بتصميم متشابك من الخيوط الطويلة التي وصلت إلى الأرض، وتزينت النجمة بزوج من الأقراط الكبيرة على شكل الماس من تصميم شوارتز، بينما ظهر توم بمظهر متألق بملابس سوداء وارتدى بدلة سوداء وقميصا أسود مناسبا، وكان من بين الحضور أيضا مجوهرات أوفيرا ساندبرج ورجل الأعمال وجامع القطع الفنية أدريان تشنغ، وخلال الحفلة التقت كلوم الألمانية الأميركية الموسيقار والمنتج المميز فاريل وليامز (45 عاما)، والذي ارتدى سترة خضراء مع قلادة ذهبية مزينة بالماس والزمرد. إقرأ أيضًا:   تألُّق هايدي كلوم بفستان فضي

GMT 19:58 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 صوت الإمارات - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"

GMT 12:55 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة
 صوت الإمارات - ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة

GMT 23:05 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

أوباميانج يكشف سر احتفاله المثير أمام رين

GMT 21:17 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

رانييري يصل روما لخلافة دي فرانشيسكو

GMT 14:00 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

ثورة في عالم اختيار عارضات الأزياء خلال 2017
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates