مصطفى حجازي يحمل مرسي مسؤولية أحداث سيناء
آخر تحديث 21:23:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصطفى حجازي يحمل مرسي مسؤولية أحداث سيناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصطفى حجازي يحمل مرسي مسؤولية أحداث سيناء

القاهرة - الديب أبوعلي

حمل المستشار السياسي للرئيس المؤقت الدكتور مصطفى حجازي الرئيس المعزول محمد مرسي "مسؤولية جزء مما يحدث في سيناء، من زيادة عدد الإرهابيين من بضع مئات إلى قرابة 12 ألفًا، بسبب إصداره عفوًا عن بعضهم، وقدوم البعض الآخر من أفغانستان ومناطق أخرى". وأضاف حجازي، في تصريحات صحافية، قائلا: لسنا بصدد بقعتي اعتصام وتجمع في رابعة العدوية والنهضة، لكن هناك مساران أو معركة ممتدة، أشبه بحرب قصيرة للاستنزاف، وخصوصًا في سيناء، ضد من يريد أن يحول مصر إلى دولة فاشلة. واتهم حجازي جماعة "الإخوان المسلمين" بـ "استخدام سياسة وضع الدماء على مائدة المفاوضات، وإعادة إنتاج المظلومية التاريخية"، قائلا: إنها جماعة عاشت 80 عامًا على ثنائية اسمها المظلومية والكفاءة، التي لم تجرب وفي عام واحد، بدا أنها جماعة ليست مظلومة ولا مضطهدة، وإنما جماعة مستبدة. وعلى الجانب الآخر وهو الأخطر، تبدى الفشل التام، فهم ليس لديهم كفاءة من أى نوع، ويحاولون إنتاج المظلومية مرة أخرى بقدر كثيف من الدماء. وأكد حجازي أن "المجال مفتوح لـ "الإخوان للمشاركة في المرحلة الحالية، ولكن بشروط الشعب"، مضيفًا "أعطينا المجال للجهود الدبلوماسية الدولية، وتحركت هذه الجهود بأريحية شديدة، وأعطيت الدعم كله منا، حتى في بعض الأمور، كان لدينا فيها تحفظات، ولكن من باب الشفافية سمحنا بها، مثل زيارة خيرت الشاطر، فحين طُلب هذا الأمر قلنا إن المنطقي هو طلب مقابلة شخصية مثل المرشد، خصوصًا أنه موجود خارج السجن، لكن حين وجد تصور أو إصرار على أن خيرت هو الشخصية الأقوى، التي تملك مفاتيح الجماعة، سمحنا بزيارته". وأكد حجازي أن "اعتصامي الإخوان في ميدان رابعة العدوية ونهضة مصر ليسا سلميين وفيهما أسلحة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصطفى حجازي يحمل مرسي مسؤولية أحداث سيناء مصطفى حجازي يحمل مرسي مسؤولية أحداث سيناء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصطفى حجازي يحمل مرسي مسؤولية أحداث سيناء مصطفى حجازي يحمل مرسي مسؤولية أحداث سيناء



خلال وجودها مع خطيبها توم كوليتز في طوكيو

هايدي كلوم تلفت الأنظار بثوبٍ بلون الزمرد

طوكيو ـ علي صيام
شاركت عارضة الأزياء هايدي كلوم، 45 عاما، الأحد، في الاحتفال بافتتاح معرض لمصممة المجوهرات الفاخرة لورين شوارتز في أرتوس في هونغ كونغ، وكانت كلوم برفقة خطيبها توم كوليتز، 29 عاما، عازف الجيتار في فندق طوكيو. وارتدت العارضة المتألقة التي يبلغ طولها 5 أقدام و9 بوصات، ثوبا أنيقا بلون الزمرد مزينا بصور الزهور الذهبية والحمام، وتميز الجزء السفلي من الثوب بتصميم متشابك من الخيوط الطويلة التي وصلت إلى الأرض، وتزينت النجمة بزوج من الأقراط الكبيرة على شكل الماس من تصميم شوارتز، بينما ظهر توم بمظهر متألق بملابس سوداء وارتدى بدلة سوداء وقميصا أسود مناسبا، وكان من بين الحضور أيضا مجوهرات أوفيرا ساندبرج ورجل الأعمال وجامع القطع الفنية أدريان تشنغ، وخلال الحفلة التقت كلوم الألمانية الأميركية الموسيقار والمنتج المميز فاريل وليامز (45 عاما)، والذي ارتدى سترة خضراء مع قلادة ذهبية مزينة بالماس والزمرد. إقرأ أيضًا:   تألُّق هايدي كلوم بفستان فضي

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا
 صوت الإمارات - قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا

GMT 19:58 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 صوت الإمارات - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"

GMT 23:05 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

أوباميانج يكشف سر احتفاله المثير أمام رين

GMT 21:17 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

رانييري يصل روما لخلافة دي فرانشيسكو

GMT 14:00 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

ثورة في عالم اختيار عارضات الأزياء خلال 2017
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates