أوباما يؤكد أنّ بلاده لن تسمح لإيران أن تمتلك أسلحة نوويَّة
آخر تحديث 11:28:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوباما يؤكد أنّ بلاده لن تسمح لإيران أن تمتلك أسلحة نوويَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوباما يؤكد أنّ بلاده لن تسمح لإيران أن تمتلك أسلحة نوويَّة

واشنطن - مصر اليوم

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما أن "بلاده لا نريد أن تمتلك إيران أسلحة نووية"، مشيراً الى أن "كل الخيارات متاحة للتعامل معها". ولفت في تصريحات اليوم الخميس الى أن "الهدف من فرض العقوبات الاقتصادية على ايران كان جعل طهران تحيل ملفها النووي إلى طاولة المفاوضات"، داعياً الكونغرس إلى "عدم فرض عقوبات جديدة على إيران، ولا حاجة لزيادة تللك العقوبات إذا كانت طهران جادة في مساعيها الديبلوماسية". وكان وزير الخارجية الاميركي جون كيري كشف لاول مرة عن أن الولايات المتحدة تعرض على ايران الافراج عن "جزء صغير" من اصولها المجمدة في حسابات في بنوك حول العالم والمقدرة بنحو 45 مليار دولار. وفي اطار مساعيه لاقناع الكونغرس الاميركي المتشكك بضرورة التوصل الى اتفاق مع ايران بشان برنامجها النووي، اكد كيري ان "صلب نظام العقوبات لن يتم تخفيفه". وقال في مقابلة مع شبكة "ام اس ان بي سي" ان "95% او اكثر من العقوبات الحالية ستبقى كما هي". واضاف كيري الذي يقود حملة لكسب تاييد الكونغرس للجهود التي تبذل للتوصل الى اتفاق مع ايران، انه قبل ان تبدأ العقوبات في التاثير بشكل كبير على ايران، كان الدخل السنوي للجمهورية الاسلامية ما بين 110 و120 مليار دولار من مبيعات النفط. وتابع "ولكن ذلك تناقص الى ما بين 40 - و45 مليار دولار الان بسبب العقوبات، كما ان 45 مليارا مجمدة في بنوك حول العالم. ولا يمكنهم (الايرانيون) الوصول اليها". واشار الى ان "كل ما نتحدث عنه هو الافراج عن جزء صغير من ذلك لان علينا ان نفعل شيئا لكي نجعلهم يقولون نعم، وسنترك برنامجنا حسب ما هو عليه الان".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يؤكد أنّ بلاده لن تسمح لإيران أن تمتلك أسلحة نوويَّة أوباما يؤكد أنّ بلاده لن تسمح لإيران أن تمتلك أسلحة نوويَّة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates