مستشارو النيابة الإدارية في أسيوط يهددون باستقالات جماعية
آخر تحديث 01:45:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مستشارو النيابة الإدارية في أسيوط يهددون باستقالات جماعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مستشارو النيابة الإدارية في أسيوط يهددون باستقالات جماعية

أسيوط - سعاد عبد الفتاح

هدّد أعضاء نادي مستشاري النيابة الإدارية في أسيوط بتقديم استقالات جماعيّة وذلك على خلفيّة توارد أنباء عن استقالة رئيس هيئة النيابة الإدارية بسبب خلافات السّلطة القضائية في لجنة الخمسين المُكلّفة بوضع الدستور. جاء ذلك خلال البيان الذي أصدره نادي مستشاري النيابة الإدارية مساء الخميس. وكان نص البيان "ونحن في غمار حرب ضروس، يقودها أُسود هيئتنا، وعلى رأسهم رئيس الهيئة المستشار عناني عبد العزيز، ورئيس مجلس إدارة النادي الرئيسي المستشار عبد الله قنديل، في تلك الحرب التي أكرهنا عليها، ولم تكن من اختيارنا، بل فرضها علينا أعضاء مجلس الدولة، وكان ذلك كله بمناسبة النص المقترح من لجنة نظام الحكم المنبثقة عن لجنة الخمسين، المكلّفة بوضع دستور مصر لعام 2013 ، والذي أنشأ ما يسمّى بنظام (القضاء التأديبي) كخطوة، نعتبرها الأولى، في إصلاح منظومة القضاء المصري، وأناطت بهيئة النيابة الإدارية الاضطلاع به، واعتبارها جزءا منه، على غرار ما هو قائم بشأن النيابة العامة والقضاء الجنائي، وابتغت اللجنة في ذلك تحقيق الصالح العام، وبما يتواكب مع حجم التغيرات التي حدثت في مصر، وكان أعلاها إزاحة أنظمة حكم كاملة. ومُورست على أولِي الأمر منّا ضغوط تنوء منها الجبال، لإثنائها عن التمسك بهذا النص المقترح، وكان للجنة نظام الحكم نصيب من تلك الضغوطات، ومازالت، إلى أن كانت التصريحات المفاجئة التي صدرت عن لجنة الخمسين الأربعاء، والتي ألمحت إلى زوال الخلاف بالتوافق خلال أربع وعشرين ساعة، ولم نكن نعلم كيف السبيل إلى هذا التوافق، إلا بتصوّر واحد، هو قبول مجلس الدولة لهذا النّص المقترح، لكن جاءت الرّياح بما لا نشتهي، وفوجئنا بأخبار متواترة عن قيام رئيس الهيئة بتقديم استقالته للسّيد وزير العدل، بسبب الضغوط التي مورست عليه للعدول عن الاستعصام بالنّصّ المشار إليه". وقال رئيس مجلس إدارة النادي المستشار خالد بخيت حموده إننا من محافظة أسيوط ندعو رئيس الهيئة إلى العدول عن تلك الاستقالة، واستكمال الطريق الذي سلكناه تحت قيادته حتى نتمكن من تحقيق المراد والهدف المطلوب. وذكر عضو مجلس إدارة النادي المستشار محمد البطران أن عددا كبيرا من أعضاء النيابة الإدارية اتفقوا على أنه في حالة استمرار رئيس الهيئة في التمسّك باستقالته فسيتقدمون باستقالات جماعية لوزير العدل تضامنا معه وتعبيرا منهم عن استيائهم لما آلت له الأمور من كمية الضغوط على المستشار رئيس الهيئة التي تجعله يقدم على تقديم الاستقالة. وأكد عضو مجلس إدارة النادي المستشار عبد الجليل محمد أن مجلس الإدارة في حالة انعقاد دائم لمتابعة المستجدات وأن الخيارات مطروحة دون سقف لذلك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشارو النيابة الإدارية في أسيوط يهددون باستقالات جماعية مستشارو النيابة الإدارية في أسيوط يهددون باستقالات جماعية



GMT 22:01 2020 الأحد ,05 إبريل / نيسان

كورونا يقتل زوجين بفارق 6 دقائق

تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates