الرئيس منصور سيشارك في قمة الكويت العربيَّة الإفريقيَّة
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئيس منصور سيشارك في قمة الكويت العربيَّة الإفريقيَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس منصور سيشارك في قمة الكويت العربيَّة الإفريقيَّة

القاهرة - مصر اليوم

أكدت مصادر دبلوماسية مصرية مطلعة أن الرئيس المصري عدلي منصور سوف يشارك في اجتماع القمة العربية - الأفريقية بالكويت، التي تنعقد يومي 19 و20 الحالي. وأشارت إلى أن التمثيل على مستوى القادة يصل إلى 38 رئيسا، إضافة إلى رؤساء الحكومات، كما يشارك رؤساء كل من لبنان واليمن وجيبوتي وموريتانيا والصومال والسودان وجنوب السودان، والرئيس الفلسطيني محمود عباس. وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية  قد وصف القمة الثالثة بأنها تكتسب أهمية بالغة، في ضوء ما يحظى به التعاون العربي - الأفريقي من مكانة خاصة في الأولويات المصرية، حيث كانت مصر صاحبة السبق في استضافة أول قمة عربية - أفريقية بالقاهرة في مارس (آذار) 1977، بمشاركة 60 دولة عربية وأفريقية، التي صدر عنها إعلان وبرنامج عمل للتعاون العربي - الأفريقي، الذي تضمن تعهد البلدان العربية والأفريقية بتنمية العلاقات فيما بينها في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاجتماعية، وإعلان سياسي يتضمن المبادئ التي يستند إليها هذا التعاون والأهداف التي يسعى لتحقيقها. واعتبر المتحدث أن القمة تكتسب أهمية إضافية، في ضوء أنها تنعقد تحت شعار "شركاء في التنمية والاستثمار"، حيث ستتناول كيفية تفعيل مقررات التعاون الاقتصادي والتنموي بين الدول العربية والأفريقية، كما سيسبقها عقد منتدى اقتصادي بمشاركة رجال الأعمال والخبراء من الجانبين، وهو أمر يتفق مع الجهود التي تقوم بها مصر على صعيد تعزيز العلاقات الاقتصادية والمشاريع التي تقوم بها الشركات المصرية في كثير من الدول العربية والأفريقية، في مجالات البنية التحتية والطاقة والاتصالات وغيرها، فضلا عن التعاون الفني الذي تقدمه مصر لدعم جهود التنمية في كثير من الدول، وسوف تشهد القمة طرح عدد من الأفكار والمقترحات المصرية بهذا الصدد. وأشار المتحدث الى قرار مصر إنشاء الوكالة المصرية للمشاركة من أجل التنمية، التي ستبدأ في أنشطتها قريبا للبناء على رصيد الصندوق المصري للتعاون الفني مع أفريقيا، بما يسهم في تدعيم المساهمة المصرية في دعم خطط التنمية بالدول الشقيقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس منصور سيشارك في قمة الكويت العربيَّة الإفريقيَّة الرئيس منصور سيشارك في قمة الكويت العربيَّة الإفريقيَّة



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates