الرئيس منصور سيشارك في قمة الكويت العربيَّة الإفريقيَّة
آخر تحديث 01:11:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئيس منصور سيشارك في قمة الكويت العربيَّة الإفريقيَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس منصور سيشارك في قمة الكويت العربيَّة الإفريقيَّة

القاهرة - مصر اليوم

أكدت مصادر دبلوماسية مصرية مطلعة أن الرئيس المصري عدلي منصور سوف يشارك في اجتماع القمة العربية - الأفريقية بالكويت، التي تنعقد يومي 19 و20 الحالي. وأشارت إلى أن التمثيل على مستوى القادة يصل إلى 38 رئيسا، إضافة إلى رؤساء الحكومات، كما يشارك رؤساء كل من لبنان واليمن وجيبوتي وموريتانيا والصومال والسودان وجنوب السودان، والرئيس الفلسطيني محمود عباس. وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية  قد وصف القمة الثالثة بأنها تكتسب أهمية بالغة، في ضوء ما يحظى به التعاون العربي - الأفريقي من مكانة خاصة في الأولويات المصرية، حيث كانت مصر صاحبة السبق في استضافة أول قمة عربية - أفريقية بالقاهرة في مارس (آذار) 1977، بمشاركة 60 دولة عربية وأفريقية، التي صدر عنها إعلان وبرنامج عمل للتعاون العربي - الأفريقي، الذي تضمن تعهد البلدان العربية والأفريقية بتنمية العلاقات فيما بينها في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاجتماعية، وإعلان سياسي يتضمن المبادئ التي يستند إليها هذا التعاون والأهداف التي يسعى لتحقيقها. واعتبر المتحدث أن القمة تكتسب أهمية إضافية، في ضوء أنها تنعقد تحت شعار "شركاء في التنمية والاستثمار"، حيث ستتناول كيفية تفعيل مقررات التعاون الاقتصادي والتنموي بين الدول العربية والأفريقية، كما سيسبقها عقد منتدى اقتصادي بمشاركة رجال الأعمال والخبراء من الجانبين، وهو أمر يتفق مع الجهود التي تقوم بها مصر على صعيد تعزيز العلاقات الاقتصادية والمشاريع التي تقوم بها الشركات المصرية في كثير من الدول العربية والأفريقية، في مجالات البنية التحتية والطاقة والاتصالات وغيرها، فضلا عن التعاون الفني الذي تقدمه مصر لدعم جهود التنمية في كثير من الدول، وسوف تشهد القمة طرح عدد من الأفكار والمقترحات المصرية بهذا الصدد. وأشار المتحدث الى قرار مصر إنشاء الوكالة المصرية للمشاركة من أجل التنمية، التي ستبدأ في أنشطتها قريبا للبناء على رصيد الصندوق المصري للتعاون الفني مع أفريقيا، بما يسهم في تدعيم المساهمة المصرية في دعم خطط التنمية بالدول الشقيقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس منصور سيشارك في قمة الكويت العربيَّة الإفريقيَّة الرئيس منصور سيشارك في قمة الكويت العربيَّة الإفريقيَّة



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates