أمين عامّ حزب الله في العراق يَتبنَّى الهجوم على السعوديَّة
آخر تحديث 18:47:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أمين عامّ "حزب الله" في العراق يَتبنَّى الهجوم على السعوديَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمين عامّ "حزب الله" في العراق يَتبنَّى الهجوم على السعوديَّة

بغداد - نجلاء الطائي

أعلن الأمين العام لـ "حزب الله" في العراق واثق البطاط، الخميس، مسؤوليته عن استهداف المنطقة الحدودية في السعودية بعدد من قذائف الهاون، وفيما أكَّدَ أن هذه الضربة "تحذيرية" نتيجة استمرار النظام السعودي في "نهجه الطائفي والتكفيري" ضد الشيعة، هدَّد "بضربات موجعة في العمق السعوديّ" وجعل المملكة "مهلكة". وأعلن واثق البطاط في حديث صحافي اطّلعت "مصر اليوم" عليه ،"حذرنا السعودية سابقًا من مغبة الاستمرار في نهجها الطائفي والتحريضي والتكفيري الذي يستهدف الطائفة الشيعية"، مبيِّنًا أننا "قلنا سابقًا إننا نستطيع ضرب مواقع في العمق السعودي، وفي مناسبة تهديد أميركا بالدخول إلى سورية هددناهم بأننا في حال دخول القوات الأميركية سنضرب الموانئ وخطوط النفط وخطوط نقل الغاز والجسور وخطوط الماء والكهرباء، وسنحوّل المملكة إلى مهلكة". وأوضح البطاط "في الأيام القليلة الماضية صدرت فتاوى تكفيرية، ومنها ما صدر عن القرضاوي بوجوب محاربة الشيعة، وشتم الزهراء من قبل أحد جرذان السعودية وأحد التكفيريين في الكويت الذي له ارتباط مباشر بالنهج السعودي التكفيري". ولفت البطاط إلى أننا "أصدرنا أمرًا إلى مجاهدينا في المحافظات المحاذية للسعودية بتوجيه إنذار بسيط إليها عبر استهداف مركز قوات حرس الحدود السعودية، ولكننا خشينا من وقوع إصابات في الشرطة والجنود السعوديين في حرس العوجاء القريبة من منطقة حفر الباطن السعودية التي كانت مركز الاستهداف"، مشيرًا إلى أنه "مهما يكن فإن الجندي أو الشرطي السعودي لا دخل بما تخطط له الاجهزة الامنية السعودية والاجهزة الاستخبارية السعودية". وأوضح البطاط أن "الضربة تحذيرية وليست استهدافية، وقد اطلقنا ست قذائف هاون باتجاه المنطقة القريبة من هذا المكان، خمس منها سقطت بنجاح فيما سقطت إحدى القذائف في منطقة بعيدة، وبالتالي نفذنا تهديدنا". وتابع البطاط "ونحن من هنا نهدِّد النظام السعودي ونحذره من مغبَّة الاستمرار في هذا النهج، ونقول له إذا كانت هذه الضربة تحذيرية فستكون الضربات المقبلة موجعة جدًا، وفي العمق السعودي وليس في المناطق الحدودية". وليست هذه المرة الاولى التي يتبنى فيها أمين عام "حزب الله" في العراق واثق البطاط هجمات مسلحة، إذ تبنى عملية الهجوم على معسكر "ليبرتي"، الذي يضم سكان "معسكر اشرف"، كما هدد بمهاجمة الكويت اذا تجاوزت الحدود العراقية، وفيما اعلنت الحكومة العراقية عن اوامر بالقاء القبض عليه الا انها لم تعتقله حتى الآن.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمين عامّ حزب الله في العراق يَتبنَّى الهجوم على السعوديَّة أمين عامّ حزب الله في العراق يَتبنَّى الهجوم على السعوديَّة



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates