احتجازُ 20 ناشطًا مصريًا لرفضهّم المُحاكمات العسكريّة
آخر تحديث 21:42:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

احتجازُ 20 ناشطًا مصريًا لرفضهّم المُحاكمات العسكريّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احتجازُ 20 ناشطًا مصريًا لرفضهّم المُحاكمات العسكريّة

القاهرة – أكرم علي

احتجزّت قوات الأمن المصري، أكثر من 20 متظاهرًا غالبيتهم من شباب ثورة 25 كانون الثاني/يناير، والذين شاركوا في وقفة احتجاجية أمام مجلس الشورى التي تنعقد فيه لجنة "الخمسين" لتعديل الدستور، لرفض المحاكمات العسكرية للمدنيين، فيما أكدت إحدى المحتجزين وتدعى مي سعد لـ "العرب اليوم" فور القبض عليها، إنه تم احتجازها بصحبة زملائها الذين كانوا في التظاهرة وأبرزهم أحمد حرارة، الذي فقد عينه في أحداث محمد محمود من العام الماضي، وأحد شباب ثورة 25 كانون الثاني/يناير. وأوضحت سعد أن قوات الأمن فضت التظاهرة باستخدام المياه واحتجزتهم بالقرب من مجلس الشورى. وأبرز الأسماء التي تم القبض عليها هم  "رشا عزب، منى سيف، ناظلي حسين، أحمد عبده ، أحمد رجب، ياسين محمد، محمد حسين، محمد سامي، نجلاء أحمد، مي سعد، سلمى سعيد، نرمين فتحي، ممدوح عبده، محمد رفاعي".ولاقى القبض على أحمد حرارة الذي تمتع بشعبية واسعة بين دول العالم واعتباره أحد مفجري ثورة 25 كانون الثاني/يناير، انتقادا واسعا من قبل مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، لوزارة الداخلية، وتبادلوا السباب مع منسق حركة "تمرد" محمود بدر، وأحد أعضاء لجنة الخمسين لتعديل الدستور، لتخليه عن المطالبة بإطلاق سراح المتظاهرين، والموافقة على مادة المحاكمات العسكرية للمدنيين. وأكد المستخدمون أن وزارة الداخلية تعود لأساليب القمع التي استخدمها وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي في عصر الرئيس السابق حسني مبارك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتجازُ 20 ناشطًا مصريًا لرفضهّم المُحاكمات العسكريّة احتجازُ 20 ناشطًا مصريًا لرفضهّم المُحاكمات العسكريّة



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates