الخرطوم و جوبا جدَّدتا التزامهما بالاتفاقيات الموقعة بينهما
آخر تحديث 22:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخرطوم و جوبا جدَّدتا التزامهما بالاتفاقيات الموقعة بينهما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخرطوم و جوبا جدَّدتا التزامهما بالاتفاقيات الموقعة بينهما

الخرطوم - معاوية سليمان

توصل السودان ودولة جنوب السودان الأربعاء، الى تفاهمات حول الشكاوى والاتهامات المتبادلة بينهما بشأن الخلافات على الحدود بين الدولتين، وذلك في اطار تجديد التزامهما بكل ما جاء في اتفاقيات التعاون والاتفاق على عدم دعم وايواء الحركات المسلحة في البلدين، لجهة تحقيق الاستقرار والسلام بين الجانبين، واتفقا على الدعوة لعقد اجتماع عاجل للجنة الامنية السياسية المشتركة للنظر في قضايا الحدود والخط الصفري المؤقت . واوضح الفريق الركن صديق عامر حسن رئيس هيئة الاستخبارات في ختام اجتماعات الجولة الخامسة للجنة الأمنية المشتركة التي عقدت بالخرطوم يومي 26-27 من الشهر الجاري، ان الاجتماع اكد التزام الطرفين باطلاق سراح الاسرى قريبا، مشيرا الى ان عدد الاسرى محدود وتتم زيارتهم من قبل الملحقين العسكريين في البلدين للوقوف على اوضاعهم . وقال ان "النظر في الشكاوى والدعاوى بين الجانبين ومعالجتها كانت من اهم محاور الجولة الخامسة وتمت مناقشتها باستفاضة في اجتماع سادته روح الشفافية والوضوح"، لافتا الى "اخضاع كل الاتهامات لمناقشة جدية وتم الاتفاق على معالجتها"، وقال انها "بدأت تتناقص"، مؤكدا "امكانية التوصل لحلول بشأن أي عقبات في هذا الاتجاه" . واضاف رئيس هيئة الاستخبارات ان "الاجتماع استعرض موضوع دعم وايواء الحركات السالبة في الدولتين وتحديد الخط الصفري المؤقت وتفعيل كل الآليات والاعلام السالب في البلدين ومخرجات كل الاجتماعات الاربعة السابقة للوقوف على ما تم انجازه وتبيان اوجه القصور ومعالجتها في تنفيذ كل ما اتفق حوله سابقاً" . هذا واتفق الاجتماع على عقد الجولة السادسة للجنة الامنية المشتركة في منتصف يناير/كانون الثاني المقبل بجوبا .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخرطوم و جوبا جدَّدتا التزامهما بالاتفاقيات الموقعة بينهما الخرطوم و جوبا جدَّدتا التزامهما بالاتفاقيات الموقعة بينهما



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates