القرضاوي يُعلن استقالته من هيئة كبار العلماء في الأزهر
آخر تحديث 18:26:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القرضاوي يُعلن استقالته من هيئة كبار العلماء في الأزهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القرضاوي يُعلن استقالته من هيئة كبار العلماء في الأزهر

الدوحة ـ مصر اليوم

أكد الداعية الإسلاميّ المصريّ الشيخ يوسف القرضاوي، استقالته من هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، بسبب انحيازها ضد الرئيس السابق محمد مرسي.وقال القرضاوي، في تغريدة على حسابه على "تويتر"، وكذلك على صفحة "فيسبوك"، مساء الإثنين، "أتقدم أنا يوسف عبدالله القرضاوي باستقالتي من هيئة كبار العلماء، إلى الشعب المصريّ العظيم، فهو صاحب الأزهر، وليس لشيخ الأزهر"، معتبرًا أن "منصب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والمناصب القريبة منه الآن، مغتصبة بقوة السلاح، لحساب الانقلاب العسكريّ المغتصب المشؤوم، كمنصب الرئيس المصريّ سواء بسواء، ويوم تعود إلى الشعب حريته، ويرد الأمر إلى أهله، فإن على علمائه أن يختاروا شيخهم وهيئة كبار علمائهم، بإرادتهم الحرة المستقلة، ليعبر وليعبروا عنهم، وليس ليعبِّر عن نفسه من دونهم". وشنّ القرضاوي، الذي يترأس "الاتحاد العالميّ لعلماء المسلمين"، هجومًا لاذعًا على الأزهر، وقال "لقد انتظرنا شيخ الأزهر أن يرجع إلى الحق، وأن يُعلن براءته من هذا النظام التعسفيّ الجائر، الذي صنع في أيام وأسابيع ما لم يصنعه عبدالناصر والسادات ومبارك في ستين عامًا، وأنه بتقديم استقالته من الأزهر يُجنّب أتباع شيخ الأزهر، وأتباع الحكومة الطاغية عناء تقديم طلبات لإقالته من الهيئة"، داعيًا "كل الأحرار المخلصين من العلماء وأبناء الأزهر، إلى أن يعلنوا رفضهم لما يجري في مصر بكل شجاعة، وأن يستقيلوا من هذه الهيئة التي ماتت وأمست جثة هامدة"، على حد تعبيره. وكان القرضاوي قد غادر مصر في الستينات، بعد حملة الاعتقالات التي شنّها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر على جماعة "الإخوان المسلمين"، للإقامة في قطر، حيث نال الجنسية، ويُعدّ من أبرز الدعاة في العالم الإسلاميّ، وأكثرهم تأثيرًا، لا سيما عبر منبره في قناة "الجزيرة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القرضاوي يُعلن استقالته من هيئة كبار العلماء في الأزهر القرضاوي يُعلن استقالته من هيئة كبار العلماء في الأزهر



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates