البشير ورئيس الوزراء الإثيوبي يتعهَّدان بتقوية العلاقات
آخر تحديث 19:02:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البشير ورئيس الوزراء الإثيوبي يتعهَّدان بتقوية العلاقات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البشير ورئيس الوزراء الإثيوبي يتعهَّدان بتقوية العلاقات

الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

أكَّد الرَّئيس السُّوداني عمر البشير أن "علاقات بلاده مع إثيوبيا متينة"، ووصف اجتماعات اللَّجنة العليا المشتركة بين البلدين، بأنها "خطوة نحو تطوير رؤية إستراتيجية أشمل وأوسع لمستقبل العلاقات، وتعزيز التَّعاون والتَّكامل"، وأعرب عن "تطلُّعه في أن يمضي التَّعاون في إطاره الإقليمي  لخدمة الأمن والاستقرار، تحقيقًا لتطلُّعات شعوب الإقليم، وربط بنياته التَّحتيَّة، وتنمية قدراته البشريَّة، وإعمال مبدأ الاعتماد على الذَّات لتمويل مشروعات التَّنمية وتبادل التَّجارب النَّاجحة، مع تطوير موقف إقليمي موحَّد للتَّفاوض مع شركاء التَّنمية". وقال البشير، في كلمته أمام اجتماعات اللجنة: إن الاتفاقية الإطارية التي سيتم التوقيع عليها خطوة نحو تعزيز التعاون وتقوية العلاقات. وأضاف  أن "بلاده تتطلع إلى تعجيل استكمال ترسيم الحدود، وفقا للتفاهمات السابقة، وإحداث وسائل وآليات جديدة وفعالة لتنمية وتطوير المشروعات على الحدود"، مستعرضا "التطورات في الصومال"، مشيرا إلى "استعداد السودان لدعم الاتحاد الإفريقي، ومنظمة الإيقاد والمجتمع الدولي لمساعدة الصومال، حتى يتوقف القتال، ويتحقق الوفاق الوطني"، مشيدا بـ "الدور الإثيوبي الداعم للسلام في بلاده"، مشيرا إلى أن "قوات اليونسفا التي تقودها إثيوبيا والمنتشرة على الحدود المشتركة بين السودان وجنوب السودان دليل على الحرص على تحقيق السلام والاستقرار والتنمية". في حين جدد رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي ماريام ديسالين "استعداد بلاده لتقوية   التعاون الثنائي مع السودان، لخدمة المصالح المشتركة"، واصفا العلاقات بين الخرطوم وأديس أبابا، بأنها "علاقات تاريخية وقديمة"، وعبر عن "سعادته بطي صفحة الخلافات مع دولة الجنوب"، وأضاف "أنا على ثقة بأن حكمة الرئيس البشير ستساعد في تجاوز جميع العقبات التي تعترض مسار العلاقات مع الجنوب، بما في ذلك قضية أبيي المتنازع على تبعيتها بين البلدين، ويقوم ديساليين بزيارة، الأربعاء، إلى ولاية القضارف شرق السودان، لتدشين مشروع الربط الكهربائي بين البلدين. ويشهد الشريط الحدودي بين البلدين نزاعات على الأراضي الزراعية. وقال سفير السودان في إثيوبيا الفريق عبد الرحمن سر الختم: إن الهدف من اتفاقية الحدود هو إنهاء هذه النزاعات والخلافات التي تظهر على حدود البلدين. وأكد أن "الاتفاق عالج تلقائيًا قضية النزاع بشأن منطقة "الفشقة". ويوقع البشير وديسالين، الأربعاء، على اتفاقات ومذكرات تفاهم تشمل اتفاقية إطارية بشأن التجارة والاقتصاد والتعاون الفني، واتفاقية تعاون بشأن المساعدة القانونية في المسائل الجنائية، والتعاون في مجال الخدمات الجوية، واتفاقية التعاون بشأن الحكم المحلي واللا مركزي، واتفاقية التعاون بشأن خدمات نقل الركاب، واتفاقية تعاون بشأن المسائل الأمنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البشير ورئيس الوزراء الإثيوبي يتعهَّدان بتقوية العلاقات البشير ورئيس الوزراء الإثيوبي يتعهَّدان بتقوية العلاقات



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates