الرئاسة المصريّة تنعي الزعيم نيلسون مانديلا
آخر تحديث 16:41:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئاسة المصريّة تنعي الزعيم نيلسون مانديلا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئاسة المصريّة تنعي الزعيم نيلسون مانديلا

القاهرة ـ مصر اليوم

نعت الرئاسة المصريّة، فجر الجمعة، رئيس جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا، مؤكدة أنه والرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر، والآباء الأفارقة المؤسسين للنضال والكفاح الأفريقي من أجل الحُريّة والاستقلال، سيظلون مصدر إلهام للشعوب. وأفادت وسائل إعلام مصريّة أنّ الرئاسة أصدرت بياناً، أوضحت فيه أنّ مانديلا "سيظل في قلوب وعقول المصريين كأحد أبرز رموز الكفاح والنضال الوطني في عالمنا المعاصر". ونعت "رئاسة جمهورية مصر العربيّة ببالغ الحزن والأسى المناضل العظيم نيلسون مانديلا، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا الأسبق، الذي ربطته روابط وثيقة وتاريخيّة بمصر والمصريين، على طريق نضاله من أجل القيم الإنسانيّة النبيلة، والتي تمثلت في كفاحه ضد التمييز العنصري، ومن أجل الديمقراطية، وتحقيق السلام، والمصالحة الوطنيّة". وأشارت إلى أنّ "مصر التي كان لها دورها الرائد في مساندة نضال الدول الأفريقية لتحقيق تحررها واستقلالها، وموقفها الرافض لسياسات التمييز العنصري في جنوب أفريقيا، لم تتردد في قطع علاقاتها الدبلوماسيّة بنظام الفصل العنصري الجنوب أفريقي، مستضيفةً أحد أوائل مكاتب تمثيل المؤتمر الوطني الأفريقي خارج جنوب أفريقيا، وذلك حتى زوال نظام الفصل العنصري". وشدّدت على أنّ "زعماء بقامة نيلسون مانديلا، وجمال عبد الناصر، والآباء الأفارقة المؤسسين للنضال والكفاح الأفريقي من أجل الحُريّة والاستقلال، سيظلون أبد الدهر مصدر إلهام للشعوب، ونموذجاً يحتذى للتضحية والفداء في سبيل المبدأ، تحقيقًا للقيم الإنسانيّة والكرامة الوطنيّة وتطلعات الشعوب". وأكدت الرئاسة أنّ "مانديلا سيظل في قلوب وعقول المصريين، كأحد أبرز رموز الكفاح والنضال الوطني في عالمنا المعاصر، وإذ تعرب مصر عن خالص عزائها لجنوب أفريقيا حكومة وشعبًا، لتدعو الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئاسة المصريّة تنعي الزعيم نيلسون مانديلا الرئاسة المصريّة تنعي الزعيم نيلسون مانديلا



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates