تأجيل انطلاق قمة وزارء جارجية دول التعاون الإسلامي
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأجيل انطلاق قمة وزارء جارجية دول التعاون الإسلامي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأجيل انطلاق قمة وزارء جارجية دول التعاون الإسلامي

كوناكري – أكرم علي

أجّلت السلطات الغينية افتتاح القمة الأربعين لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، التي كانت مقررة صباح الاثنين، إلى الظهيرة، لعدم الانتهاء من التجهيزات النهائية الخاصة بالقاعة الرئيسية. وأثار تأجيل انطلاق الاجتماع استياء الوفود المشاركة في القمة، لعدم إبلاغهم قبلها بفترة كافية، والتأجيل جاء بعد الوصول إلى مقر القاعة بالفعل. ويبدأ الاجتماع على المستوى الوزاري بانتخاب الرئيس وبقية أعضاء المكتب، ثم يلقي أمين عام منظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو كلمته، ويعقبها كلمة للرئيس الغيني ألفا كوندي، ثم تبدأ كلمة رؤساء الوفود. ويتجه الوزراء بعد ذلك إلى اعتماد مشروعي جدول الأعمال وبرنامج العمل، بشأن قضیة فلسطین، والنزاع العربي الإسرائیلي، وتطور الأوضاع في فلسطین ومدینة القدس الشریف، والنظر في ملف الجولان السوري المحتل. هذا إضافة إلى متابعة استمرار احتلال إسرائیل للأراضي اللبنانية، وتقييم الوضع الراهن لعملیة السلام في الشرق الأوسط.  ويتطرق جدول الأعمال إلى مناقشة القضية السورية، والبحث لحل للأزمة، قبل اجتماع "جنيف 2"، فضلاً عن بحث الأوضاع الإنسانية في منيمار. وكان وزير الخارجية المصري نبيل فهمي قد التقى رئيس غينيا ألفا كوندي، وذلك فور وصوله إلى العاصمة كوناكري، ونقل للرئيس الغيني رسالة من الرئيس عدلي منصور، تتضمن الإعراب عن تقدير مصر للمواقف الإيجابية التي اتخذتها غينيا لدعمها لإرادة الشعب المصري، وحرص مصر على تطوير العلاقات معها في المجالات كافة. وتناول وزير الخارجية خريطة الطريق، وإنجاز لجنة "الخمسين" لمسودة الدستور، تمهيدًا للاستفتاء عليها، وإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، لاستكمال البناء الديمقراطي. وأعرب الرئيس الغيني عن تقديره لعلاقات بلاده مع مصر، لما تتمتع به من مكانة إقليمية وأفريقية بارزة، ومؤكدًا ضرورة سرعة عودة مصر لممارسة مسؤولياتها ودورها البناء داخل الاتحاد الأفريقي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجيل انطلاق قمة وزارء جارجية دول التعاون الإسلامي تأجيل انطلاق قمة وزارء جارجية دول التعاون الإسلامي



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates