تأجيل انطلاق قمة وزارء جارجية دول التعاون الإسلامي
آخر تحديث 12:32:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأجيل انطلاق قمة وزارء جارجية دول التعاون الإسلامي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأجيل انطلاق قمة وزارء جارجية دول التعاون الإسلامي

كوناكري – أكرم علي

أجّلت السلطات الغينية افتتاح القمة الأربعين لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، التي كانت مقررة صباح الاثنين، إلى الظهيرة، لعدم الانتهاء من التجهيزات النهائية الخاصة بالقاعة الرئيسية. وأثار تأجيل انطلاق الاجتماع استياء الوفود المشاركة في القمة، لعدم إبلاغهم قبلها بفترة كافية، والتأجيل جاء بعد الوصول إلى مقر القاعة بالفعل. ويبدأ الاجتماع على المستوى الوزاري بانتخاب الرئيس وبقية أعضاء المكتب، ثم يلقي أمين عام منظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو كلمته، ويعقبها كلمة للرئيس الغيني ألفا كوندي، ثم تبدأ كلمة رؤساء الوفود. ويتجه الوزراء بعد ذلك إلى اعتماد مشروعي جدول الأعمال وبرنامج العمل، بشأن قضیة فلسطین، والنزاع العربي الإسرائیلي، وتطور الأوضاع في فلسطین ومدینة القدس الشریف، والنظر في ملف الجولان السوري المحتل. هذا إضافة إلى متابعة استمرار احتلال إسرائیل للأراضي اللبنانية، وتقييم الوضع الراهن لعملیة السلام في الشرق الأوسط.  ويتطرق جدول الأعمال إلى مناقشة القضية السورية، والبحث لحل للأزمة، قبل اجتماع "جنيف 2"، فضلاً عن بحث الأوضاع الإنسانية في منيمار. وكان وزير الخارجية المصري نبيل فهمي قد التقى رئيس غينيا ألفا كوندي، وذلك فور وصوله إلى العاصمة كوناكري، ونقل للرئيس الغيني رسالة من الرئيس عدلي منصور، تتضمن الإعراب عن تقدير مصر للمواقف الإيجابية التي اتخذتها غينيا لدعمها لإرادة الشعب المصري، وحرص مصر على تطوير العلاقات معها في المجالات كافة. وتناول وزير الخارجية خريطة الطريق، وإنجاز لجنة "الخمسين" لمسودة الدستور، تمهيدًا للاستفتاء عليها، وإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، لاستكمال البناء الديمقراطي. وأعرب الرئيس الغيني عن تقديره لعلاقات بلاده مع مصر، لما تتمتع به من مكانة إقليمية وأفريقية بارزة، ومؤكدًا ضرورة سرعة عودة مصر لممارسة مسؤولياتها ودورها البناء داخل الاتحاد الأفريقي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجيل انطلاق قمة وزارء جارجية دول التعاون الإسلامي تأجيل انطلاق قمة وزارء جارجية دول التعاون الإسلامي



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates