فشل اجتماع وزراء الري بشأن سد النهضة في الخرطوم
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فشل اجتماع وزراء الري بشأن سد "النهضة" في الخرطوم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فشل اجتماع وزراء الري بشأن سد "النهضة" في الخرطوم

الخرطوم ـ عبدالقيوم عاشميق

فشلت اجتماعات وزراء الري في السودان ومصر وإثيوبيا، لبحث آثار سد "النهضة"، التي استضافتها الخرطوم، واختتمت فعالياتها مساء الاثنين، في التوصّل إلى اتفاق بشأن القضايا الجوهريّة، وتقرّر عقد اجتماع ثالث لحلّ النقاط العالقة، يومي الرابع والخامس من كانون الثاني/يناير المقبل. وذكرت صحيفة "الرأي العام" السودانية، الثلاثاء، أن الوزراء الثلاثة بحثوا في صيغة   بين متطلبات التنمية للشعب الإثيوبيّ، والأمن المائيّ المصريّ، بحيث تشمل اكتفاء أديس أبابا بتنفيذ المرحلة الأولى من السد لتخزين (14.5) مليار متر مكعب، لإنتاج طاقة كهرومائية بـ1200 ميجاوات، مقابل الاتفاق مع الحكومتين السودانية والمصرية  على قواعد التشغيل والتخزين، والتزام إثيوبيا بذلك من خلال آلية فنية مُناسبة للدول الثلاث، علاوة على تنفيذ المشروعات التي تضمن تجنب الآثار السلبية للسد. واعتبر وزير الري المصريّ محمد عبدالمطلب، أن الاجتماع شهد تطورًا في اتجاه احتواء الخلافات، بالاتفاق بشأن بعض النقاط، فيما انعقد اجتماع مطوّل بين وزير الري المصريّ ونظيره الإثيوبيّ المايوتونقو، استغرق 10 ساعات، لكن الشقة تباعدت  بين الطرفين، برفض الجانب الإثيوبي للمطالب المصريّة. وأكد البيان الختامي للاجتماع، الذي تلاه وزير الموراد المائية والكهرباء السودانيّ معتز موسى، أن الاجتماع  تم في أجواء من التعاون والشفافية، تمكّن الوزراء من خلاله معالجة قدر كبير من القضايا، التي تخص متابعة تنفيذ توصيات لجنة الخبراء العالميين بشأن سد "النهضة"، وأن بعض القضايا المحدودة قد تبقت، وستتم معالجتها خلال الاجتماع الثالث المُرتقب في الخرطوم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فشل اجتماع وزراء الري بشأن سد النهضة في الخرطوم فشل اجتماع وزراء الري بشأن سد النهضة في الخرطوم



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates