فشل اجتماع وزراء الري بشأن سد النهضة في الخرطوم
آخر تحديث 16:41:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فشل اجتماع وزراء الري بشأن سد "النهضة" في الخرطوم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فشل اجتماع وزراء الري بشأن سد "النهضة" في الخرطوم

الخرطوم ـ عبدالقيوم عاشميق

فشلت اجتماعات وزراء الري في السودان ومصر وإثيوبيا، لبحث آثار سد "النهضة"، التي استضافتها الخرطوم، واختتمت فعالياتها مساء الاثنين، في التوصّل إلى اتفاق بشأن القضايا الجوهريّة، وتقرّر عقد اجتماع ثالث لحلّ النقاط العالقة، يومي الرابع والخامس من كانون الثاني/يناير المقبل. وذكرت صحيفة "الرأي العام" السودانية، الثلاثاء، أن الوزراء الثلاثة بحثوا في صيغة   بين متطلبات التنمية للشعب الإثيوبيّ، والأمن المائيّ المصريّ، بحيث تشمل اكتفاء أديس أبابا بتنفيذ المرحلة الأولى من السد لتخزين (14.5) مليار متر مكعب، لإنتاج طاقة كهرومائية بـ1200 ميجاوات، مقابل الاتفاق مع الحكومتين السودانية والمصرية  على قواعد التشغيل والتخزين، والتزام إثيوبيا بذلك من خلال آلية فنية مُناسبة للدول الثلاث، علاوة على تنفيذ المشروعات التي تضمن تجنب الآثار السلبية للسد. واعتبر وزير الري المصريّ محمد عبدالمطلب، أن الاجتماع شهد تطورًا في اتجاه احتواء الخلافات، بالاتفاق بشأن بعض النقاط، فيما انعقد اجتماع مطوّل بين وزير الري المصريّ ونظيره الإثيوبيّ المايوتونقو، استغرق 10 ساعات، لكن الشقة تباعدت  بين الطرفين، برفض الجانب الإثيوبي للمطالب المصريّة. وأكد البيان الختامي للاجتماع، الذي تلاه وزير الموراد المائية والكهرباء السودانيّ معتز موسى، أن الاجتماع  تم في أجواء من التعاون والشفافية، تمكّن الوزراء من خلاله معالجة قدر كبير من القضايا، التي تخص متابعة تنفيذ توصيات لجنة الخبراء العالميين بشأن سد "النهضة"، وأن بعض القضايا المحدودة قد تبقت، وستتم معالجتها خلال الاجتماع الثالث المُرتقب في الخرطوم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فشل اجتماع وزراء الري بشأن سد النهضة في الخرطوم فشل اجتماع وزراء الري بشأن سد النهضة في الخرطوم



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates