إسرائيل تضع كاميرات مراقبة داخل ساحات الأقصى
آخر تحديث 19:17:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إسرائيل تضع كاميرات مراقبة داخل ساحات "الأقصى"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إسرائيل تضع كاميرات مراقبة داخل ساحات "الأقصى"

رام الله - وليد أبوسرحان

أكّدت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، الأربعاء، أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي أقدمت على وضع كاميرات مراقبة داخل ساحات المسجد "الأقصى"، بغية مراقبة المصلين ورصدهم. يأتي ذلك للمرة الأولى منذ احتلال الحرم القدسي، عام 1967، فيما حذّر وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي دول منظمة التعاون الإسلامي من خطورة ما يتهدد الحرم القدسي من مخاطر إسرائيلية. وأكّد مدير دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس عزام الخطيب أن "الشرطة الإسرائيلية علقت 3 كاميرات رصد ومراقبة على سطح مسجد قبة الصخرة، بغية مراقبة ساحات الأقصى"، مشيرًا إلى أنها "المرة الأولى التي يتم فيها تعليق كاميرات داخل ساحات وأروقة الحرم القدسي، منذ احتلال مدينة القدس 1967". ووجّهت دائرة الأوقاف الإسلامية رسالة مستعجلة إلى قائد الشرطة الإسرائيلية في القدس، طالبته بإزالة كاميرات المراقبة بشكل فوري، مندّدة بتعليقها داخل الحرم القدسي، كونها تعتبر تقييدًا لحرية العبادة والتحرك في المسجد، الذي يؤمه المصلون لأداء صلواتهم، وواصفة تلك الخطوة الإسرائيلية بـ"السابقة الخطيرة". وأشار الخطيب إلى أن "الاحتلال قام مطلع العام الماضي بتعليق كاميرا على باب المغاربة، من الجهة الخارجية، لكنها تكشف مساحات من المسجد الاقصى المبارك، (منطقة الجامع القبلي المسقوف، ومنطقة الكأس ومسطحات المصلى المرواني)"، لافتًا إلى أن "شرطة الاحتلال قامت، خلال الأعوام الماضية، بتعليق أكثر من 400 كاميرا مراقبة في أزقة وحارات القدس القديمة، وعلى أبواب المسجد الأقصى من الجهة الخارجية". وكان وزير الخارجية الفلسطيني قد حذّر، الثلاثاء، في كلمة أمام وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي من أن الاحتلال الإسرائيلي يسابق الزمن في تغيير معالم المدينة، وطمس الحضور والوجود العربي، الإسلامي والمسيحي، فيها، لاسيما تهويد المسجد الأقصى المبارك، وتقسيمه زمنياً ومكانياً، كما حصل سابقاً في الحرم "الإبراهيمي" في مدينة الخليل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تضع كاميرات مراقبة داخل ساحات الأقصى إسرائيل تضع كاميرات مراقبة داخل ساحات الأقصى



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates