الجيش الجزائريّ يحاصر أمراء القاعدة في منطقة القبائل
آخر تحديث 16:45:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجيش الجزائريّ يحاصر "أمراء القاعدة" في منطقة القبائل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش الجزائريّ يحاصر "أمراء القاعدة" في منطقة القبائل

الجزائر - مصر اليوم

أحكمت قوات الجيش الجزائري حصارها لمجموعة من المتشددين يُعتقد بأنهم "أمراء" في "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" وذلك في منطقة "القبائل" الحرجية في ولاية بجاية. وأفادت أنباء عن اكتشاف مخبأ في جبال المنطقة يتحصن فيه عدد كبير من المسلحين، بينهم "أمراء" سرايا وكتائب في "القاعدة". وكشَفَ شهود عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة الأربعاء، من ولايتي جيجل وسطيف القريبتين من موقع الحصار. وأتاحت هذه التعزيزات للجيش التوغل في معاقل "القاعدة" بين بجاية وسطيف. ويُعتقد بأن خمسة مسلحين قُتلوا خلال دهم مخبأ جبلي، وهذه العملية الأولى من نوعها منذ شهور، في ولاية تقع ضمن معقل "القاعدة" في منطقة "القبائل" الجزائرية. وتراجع العنف في الجزائر إلى حد كبير في السنوات القليلة الماضية، وتضاءل نشاط المجموعات المسلحة، حتى في منطقة القبائل، لكن الجيش يعاني نتيجة عجز دول الجوار، خصوصًا ليبيا في "مكافحة الإرهاب". ويُعتقد بأن "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" فقد قدرته على إعادة هيكلة كوادره في الجزائر، بعد نشوء "إمارة" قوية في الساحل الأفريقي وبروز جيوب متشددة في تونس وليبيا، في ظل هيمنة تيار "القادة الميدانيين" الذين اكتسبوا أخيرًا خبرةً عسكرية واسعة، في حين سُجّل تراجع في صفوف "التيار الشرعي" في التنظيم. ولم تعلن "القاعدة" اختيار أي خليفة للمسؤول عن تلك المناطق الذي كان يُدعى "أبو رياح" وذراعه اليمنى "أبو التهامي"، اللذين قُتلا الصيف الماضي في مكمن للجيش.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الجزائريّ يحاصر أمراء القاعدة في منطقة القبائل الجيش الجزائريّ يحاصر أمراء القاعدة في منطقة القبائل



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates