الحكومة السوريّة تستخدم طائرات إل76 في حلب
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحكومة السوريّة تستخدم طائرات "إل-76" في حلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة السوريّة تستخدم طائرات "إل-76" في حلب

حلب ـ هوازن عبدالسلام

أكّدت مجموعة "تحرير سوري" المعارضة أن المقاتلة الحربية التي شاهدها سكان حلب تجوب سماء المدينة، ووصفوها بأنها غريبة ومجهولة النوع، هي طائرة النقل العسكري "إل –76". وتستخدم الطائرة "إل-76" لنقل وإنزال الأفراد والآليات الحربية والشحنات ذات الاستخدام المختلف، وهي طائرة النقل الأولى في تاريخ الاتحاد السوفيتي (سابقا)، تزود بمحركات توربينية نفاثة. ومن مزايا الطائرة أنها قادرة على الهبوط في مطارات ترابية ونقل شحنات يتراوح وزنها من 28 إلى 60 طنًا، أو 245 جنديًا بأسلحتهم الخفيفة، وذلك لمسافة تتراوح بين 3600 و4200 كيلومترًا، بمعدل سرعة يبلغ قرابة 800 كيلومترًا في الساعة. وقامت طائرة "إل-76" بالتحليق الأول لها عام 1971، ومن يومها تم إنتاج أكثر من نسخة مطورة من هذه الطائرة، ومن بينها "إل – 76 أم"، التي تبلغ حمولتها المنقولة جوًا 42 طنًا، و"إل – 76 أم دي" التي ازداد وزنها عند الإقلاع حتى 190 طنًا, وغيرها. ويعتقد أن هذه الطائرة هي التي استخدمتها الحكومة السورية في حملته الأخيرة على حلب، محاولة الاستفادة من مزايا الطائرة في الإفلات من أي نيران أو صواريخ مضادة قد تطلقها المعارضة. واستهدفت الحكومة طيلة الأيام الأخيرة مدينة حلب بعشرات البراميل والحاويات المتفجرة، التي أوقعت مئات القتلى والجرحى وخلفت في أحياء المدينة دمارًا غير مسبوق، نتيجة عنف وكثافة القصف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة السوريّة تستخدم طائرات إل76 في حلب الحكومة السوريّة تستخدم طائرات إل76 في حلب



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates