الحكومة السورية تعترف بقتل الطبيب البريطاني عباس خان
آخر تحديث 19:30:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحكومة السورية تعترف بقتل الطبيب البريطاني عباس خان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة السورية تعترف بقتل الطبيب البريطاني عباس خان

دمشق – جورج الشامي

كشفت سارا خان، شقيقة الطبيب البريطاني المقتول عباس خان، عن أن شقيقها قتل على يد النظام السوري، حسب محادثة هاتفية بين والدتها، التي ذهبت إلى سورية بغية البحث عن ابنها، وبين المتحدثة الإعلامية باسم النظام بثينة شعبان. وأوضحت سارا خان، في لقاء إعلامي، أن "بثينة شعبان تكلمت مع أمها بطريقة عصبية، وقالت لها نعم قتلنا ابنك، اذهبي وأخبري البريطانيين بأننا قتلنا طبيباً بريطانياً، وعليك بمغادرة دمشق، ولا تحاولي الاتصال بنا مرة أخرى". وأكّدت المعلومات، التي قدمتها شقيقة عباس خان، أن موته لم يكن انتحارًا، كما حاول النظام الترويج له، بل قتلاً أثناء الاعتقال. وأوضحت شقيقة الطبيب المقتول أن "والدتها قرعت كل الأبواب لإنقاذ ابنها، وذهبت إلى السفارة الروسية والتشيكية، راجية أن يساعدوها في الإفراج عنه". وأرسل رئيس مجلس الوزراء البريطاني رسالة تعزية لعائلة الطبيب المقتول، يعبر فيها عن أسفه، وأكّد فيها أنه "على النظام السوري تقديم توضيحات عما حصل، لأنهم وعدوه قبل 4 أيام من قتله بأنه سيتم الإفراج عنه قريباً، وسيعود إلى عائلته". وكان الطبيب البريطاني عباس خان، ذو الأصول الهندية، قد وصل إلى تركيا في 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، بغية مساعدة اللاجئين السوريين في مشافي حلب، وتم اعتقاله في أحد مراكز التفتيش التابعة للنظام السوري، بعد 10 أيام من وصوله. وفي تموز/يوليو 2013، اهتدت والدته إلى مكانه في معتقلات النظام السوري، وحاولت جاهدة الإفراج عنه، إلى أن تلقت الوعود بذلك، لتفاجأ في 17 كانون الأول/ديسمبر 2013 باتصال يطلب منها استلام جثة ابنها بحجة انتحاره. وأكّدت خان أن والدتها لم تحصل على أية مساعدة من أي طرف، وهي منهارة بالكامل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة السورية تعترف بقتل الطبيب البريطاني عباس خان الحكومة السورية تعترف بقتل الطبيب البريطاني عباس خان



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates