الحكومة السورية تعترف بقتل الطبيب البريطاني عباس خان
آخر تحديث 00:00:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحكومة السورية تعترف بقتل الطبيب البريطاني عباس خان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة السورية تعترف بقتل الطبيب البريطاني عباس خان

دمشق – جورج الشامي

كشفت سارا خان، شقيقة الطبيب البريطاني المقتول عباس خان، عن أن شقيقها قتل على يد النظام السوري، حسب محادثة هاتفية بين والدتها، التي ذهبت إلى سورية بغية البحث عن ابنها، وبين المتحدثة الإعلامية باسم النظام بثينة شعبان. وأوضحت سارا خان، في لقاء إعلامي، أن "بثينة شعبان تكلمت مع أمها بطريقة عصبية، وقالت لها نعم قتلنا ابنك، اذهبي وأخبري البريطانيين بأننا قتلنا طبيباً بريطانياً، وعليك بمغادرة دمشق، ولا تحاولي الاتصال بنا مرة أخرى". وأكّدت المعلومات، التي قدمتها شقيقة عباس خان، أن موته لم يكن انتحارًا، كما حاول النظام الترويج له، بل قتلاً أثناء الاعتقال. وأوضحت شقيقة الطبيب المقتول أن "والدتها قرعت كل الأبواب لإنقاذ ابنها، وذهبت إلى السفارة الروسية والتشيكية، راجية أن يساعدوها في الإفراج عنه". وأرسل رئيس مجلس الوزراء البريطاني رسالة تعزية لعائلة الطبيب المقتول، يعبر فيها عن أسفه، وأكّد فيها أنه "على النظام السوري تقديم توضيحات عما حصل، لأنهم وعدوه قبل 4 أيام من قتله بأنه سيتم الإفراج عنه قريباً، وسيعود إلى عائلته". وكان الطبيب البريطاني عباس خان، ذو الأصول الهندية، قد وصل إلى تركيا في 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، بغية مساعدة اللاجئين السوريين في مشافي حلب، وتم اعتقاله في أحد مراكز التفتيش التابعة للنظام السوري، بعد 10 أيام من وصوله. وفي تموز/يوليو 2013، اهتدت والدته إلى مكانه في معتقلات النظام السوري، وحاولت جاهدة الإفراج عنه، إلى أن تلقت الوعود بذلك، لتفاجأ في 17 كانون الأول/ديسمبر 2013 باتصال يطلب منها استلام جثة ابنها بحجة انتحاره. وأكّدت خان أن والدتها لم تحصل على أية مساعدة من أي طرف، وهي منهارة بالكامل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة السورية تعترف بقتل الطبيب البريطاني عباس خان الحكومة السورية تعترف بقتل الطبيب البريطاني عباس خان



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates