32 مليون تحميل لألعاب شرطة دبي الالكترونية
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

32 مليون تحميل لألعاب شرطة دبي الالكترونية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 32 مليون تحميل لألعاب شرطة دبي الالكترونية

شرطة دبي
أبو ظبي - صوت الإمارات

قال العميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي، إن عدد مرات تحميل الألعاب الالكترونية لشرطة دبي بلغ 32,5 مليون مرة عبر منصتي "الأبل ستور"، و"غوغل بلاي"، كما احتلت المركز الأول في 74 دولة في فئة الألعاب التعليمية.
وأشار العميد خالد الرزوقي، إلى أن الألعاب الإلكترونية خاصة ألعاب الهواتف الذكية شكلت علامة فارقة خلال الأعوام الماضية، لذلك حظيت هذه الألعاب على اهتمام كبير من القيادة العامة لشرطة دبي، وتم تطوير ألعاب متنوعة لكسب أكبر شريحة ممكنة من الجمهور بهدف إنتاج ألعاب توعوية وفق أحدث تقنيات ألعاب الفيديو المتطورة، وتقديمها بحلة إماراتية، بما يعزز الهوية الوطنية، وقيم الولاء والانتماء للدولة، ويعمل على إيصال الرسائل إلى كافة فئات المجتمع، ويُضيف إلى المهارات الفردية للاعب في أجواء من المرح والتفاعل البناء.

وأكد العميد الرزوقي أن تصميم الألعاب وتحديد أهدافها ورسائلها جاء تماشيا مع رؤية حكومة الإمارات 2021 وهو "متحدون في المسؤولية"، والذي يتضمن (الإماراتي الواثق المسؤول، الأسر المتماسكة المزدهرة، الصِلات الاجتماعية القوية والحيوية، ثقافة غنية ونابضة)، والهدف الاستراتيجي الأول لشرطة دبي مرتبط وبشكل مباشر بالجانب التوعوي من خلال الوقاية والحد من الجريمة، وقد لبت ألعاب الفيديو المطورة حاجة ضرورية لوجود ألعاب فيديو محلية تحتوي على مضامين تخدم الأهداف التربوية والقيمية، وتعمل على تعزيز الهوية الوطنية، وتحرص على تلبية الاحتياجات لمواكبة المستجدات والتطورات وتحقيق الأهداف بأساليب إبداعية وابتكارية والعمل مع المؤسسات التي تعنى بشؤون الطلبة، للإسهام في تمكينهم من التعامل مع التحديات والمخاطر التي تحيط بهم شخصياً واجتماعياً.

بدوره، أوضح العقيد مهندس حسين بن غليطة نائب مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي لشؤون التطبيقات الذكية، أن هذه الألعاب تم تطويرها داخليا من قبل موظفي شرطة دبي، وذلك في مركز التكنولوجيا الافتراضية في الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، مضيفا أن مركز التكنولوجيا الافتراضية حصل على شهادات حقوق الملكية الفكرية لـ 41 مشروعا من وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات، وحصل على أكثر من 70 جائزة محلية ودولية خلال الأربع سنوات الماضية،  منها جائزة الجمعية الدولية لقادة الشرطة (IACP) عن فئة "التميز في استخدام التكنولوجيا في دعم مبادرات الشرطة المجتمعية"، وجائزة الاتحاد الدولي للعلاقات العامة IPRA. 

وبيّن العقيد بن غليطة أن اهتمام شرطة دبي في إنتاج هذه الألعاب يندرج تحت رغبتها في المساهمة المجتمعية وتسخير التكنولوجيا لصنع واقع جديد وحياة مختلفة ونموذج يحتذى به في التنمية، وتعد الألعاب الالكترونية أفضل السبل والوسائل للمساهمة في نشر التوعية بسبب الانتشار الواسع للألعاب على مختلف الأجهزة والأنظمة، وذلك لما تحتويه هذه الألعاب من رسائل تعليمية في قالب ممتع للصغار والكبار، وأن الوصول إلى أكثر من 32 مليون تحميل يعكس حجم هذا الاهتمام، وقد احتلت الألعاب المركز الأول في 74 دولة في  فئة الألعاب التعليمية،  وتم توفير أحد الألعاب ب 16 لغة.

يُذكر أن الألعاب الالكترونية لشرطة دبي تم تحميلها في الإمارات بعدد 1,291,758 مرة، فيما بلغت عدد مرات التحميل في السعودية 3,677,559 مرة، وفي الكويت 308,920 مرة، وفي عُمان 421,865 مرة، وعالميا بلغ عدد مرات تحميل الألعاب 2,890,980 في الولايات المتحدة الأمريكية، و1,963,635 في روسيا، و2,351,208 في البرازيل، وتم توفير الألعاب الالكترونية أيضا من خلال مراكز الشرطة الذكية SPS، والذي يعد أول مركز شرطة في العالم دون تدخل بشري.

قد يهمك أيضًا:

مصر تدشّن أكبر قاعدة عسكرية في البحر الأحمر بحضور بن سلمان وبن زايد

محمد بن راشد يزور معرض القمّة العالمية لطاقة المستقبل في أبو ظبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

32 مليون تحميل لألعاب شرطة دبي الالكترونية 32 مليون تحميل لألعاب شرطة دبي الالكترونية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates