32 مليون تحميل لألعاب شرطة دبي الالكترونية
آخر تحديث 04:23:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

32 مليون تحميل لألعاب شرطة دبي الالكترونية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 32 مليون تحميل لألعاب شرطة دبي الالكترونية

شرطة دبي
أبو ظبي - صوت الإمارات

قال العميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي، إن عدد مرات تحميل الألعاب الالكترونية لشرطة دبي بلغ 32,5 مليون مرة عبر منصتي "الأبل ستور"، و"غوغل بلاي"، كما احتلت المركز الأول في 74 دولة في فئة الألعاب التعليمية.
وأشار العميد خالد الرزوقي، إلى أن الألعاب الإلكترونية خاصة ألعاب الهواتف الذكية شكلت علامة فارقة خلال الأعوام الماضية، لذلك حظيت هذه الألعاب على اهتمام كبير من القيادة العامة لشرطة دبي، وتم تطوير ألعاب متنوعة لكسب أكبر شريحة ممكنة من الجمهور بهدف إنتاج ألعاب توعوية وفق أحدث تقنيات ألعاب الفيديو المتطورة، وتقديمها بحلة إماراتية، بما يعزز الهوية الوطنية، وقيم الولاء والانتماء للدولة، ويعمل على إيصال الرسائل إلى كافة فئات المجتمع، ويُضيف إلى المهارات الفردية للاعب في أجواء من المرح والتفاعل البناء.

وأكد العميد الرزوقي أن تصميم الألعاب وتحديد أهدافها ورسائلها جاء تماشيا مع رؤية حكومة الإمارات 2021 وهو "متحدون في المسؤولية"، والذي يتضمن (الإماراتي الواثق المسؤول، الأسر المتماسكة المزدهرة، الصِلات الاجتماعية القوية والحيوية، ثقافة غنية ونابضة)، والهدف الاستراتيجي الأول لشرطة دبي مرتبط وبشكل مباشر بالجانب التوعوي من خلال الوقاية والحد من الجريمة، وقد لبت ألعاب الفيديو المطورة حاجة ضرورية لوجود ألعاب فيديو محلية تحتوي على مضامين تخدم الأهداف التربوية والقيمية، وتعمل على تعزيز الهوية الوطنية، وتحرص على تلبية الاحتياجات لمواكبة المستجدات والتطورات وتحقيق الأهداف بأساليب إبداعية وابتكارية والعمل مع المؤسسات التي تعنى بشؤون الطلبة، للإسهام في تمكينهم من التعامل مع التحديات والمخاطر التي تحيط بهم شخصياً واجتماعياً.

بدوره، أوضح العقيد مهندس حسين بن غليطة نائب مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي لشؤون التطبيقات الذكية، أن هذه الألعاب تم تطويرها داخليا من قبل موظفي شرطة دبي، وذلك في مركز التكنولوجيا الافتراضية في الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، مضيفا أن مركز التكنولوجيا الافتراضية حصل على شهادات حقوق الملكية الفكرية لـ 41 مشروعا من وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات، وحصل على أكثر من 70 جائزة محلية ودولية خلال الأربع سنوات الماضية،  منها جائزة الجمعية الدولية لقادة الشرطة (IACP) عن فئة "التميز في استخدام التكنولوجيا في دعم مبادرات الشرطة المجتمعية"، وجائزة الاتحاد الدولي للعلاقات العامة IPRA. 

وبيّن العقيد بن غليطة أن اهتمام شرطة دبي في إنتاج هذه الألعاب يندرج تحت رغبتها في المساهمة المجتمعية وتسخير التكنولوجيا لصنع واقع جديد وحياة مختلفة ونموذج يحتذى به في التنمية، وتعد الألعاب الالكترونية أفضل السبل والوسائل للمساهمة في نشر التوعية بسبب الانتشار الواسع للألعاب على مختلف الأجهزة والأنظمة، وذلك لما تحتويه هذه الألعاب من رسائل تعليمية في قالب ممتع للصغار والكبار، وأن الوصول إلى أكثر من 32 مليون تحميل يعكس حجم هذا الاهتمام، وقد احتلت الألعاب المركز الأول في 74 دولة في  فئة الألعاب التعليمية،  وتم توفير أحد الألعاب ب 16 لغة.

يُذكر أن الألعاب الالكترونية لشرطة دبي تم تحميلها في الإمارات بعدد 1,291,758 مرة، فيما بلغت عدد مرات التحميل في السعودية 3,677,559 مرة، وفي الكويت 308,920 مرة، وفي عُمان 421,865 مرة، وعالميا بلغ عدد مرات تحميل الألعاب 2,890,980 في الولايات المتحدة الأمريكية، و1,963,635 في روسيا، و2,351,208 في البرازيل، وتم توفير الألعاب الالكترونية أيضا من خلال مراكز الشرطة الذكية SPS، والذي يعد أول مركز شرطة في العالم دون تدخل بشري.

قد يهمك أيضًا:

مصر تدشّن أكبر قاعدة عسكرية في البحر الأحمر بحضور بن سلمان وبن زايد

محمد بن راشد يزور معرض القمّة العالمية لطاقة المستقبل في أبو ظبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

32 مليون تحميل لألعاب شرطة دبي الالكترونية 32 مليون تحميل لألعاب شرطة دبي الالكترونية



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates