ارتفاع عدد ضحايا الأنفاق بين غزة ومصر إلى 232
آخر تحديث 16:09:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع عدد ضحايا الأنفاق بين غزة ومصر إلى 232

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع عدد ضحايا الأنفاق بين غزة ومصر إلى 232

غزة ـ محمد حبيب

أفاد "مركز الميزان لحقوق الإنسان" الخميس، بأن عدد القتلى الذين سقطوا في الأنفاق الحدودية بين مصر وقطاع غزة بلغ 232 شخصاً بينهم 20 بسبب قصف إسرائيلي للأنفاق ومحيطها.وأضاف المركز في بيان صحفي تلقى "مصر اليوم" نسخة عنه، أن عدد المصابين من بين العاملين في الأنفاق بلغ 597 مصاباً منذ العام 2006 وهو العام التي بدأت فيه ظاهرة الموت داخل الأنفاق. وجدد المركز أسفه الشديد لاستمرار سقوط الضحايا ممن دفع الفقر والفاقة أغلبيتهم للمغامرة بحياتهم من أجل لقمة الخبز والمخاطرة بالعمل في الأنفاق، كما جدد مطالبته باتخاذ التدابير كافة التي من شأنها أن تحمي العاملين في الأنفاق وتحول دون سقوط المزيد من الضحايا. وأكد أن ظاهرة استمرار العمل في الأنفاق أصبحت بحاجة إلى مراجعة والبحث في جدوى استمرار العمل فيها في ظل استمرار سقوط الضحايا وتراجع دورها في الإسهام في عجلة الاقتصاد الفلسطيني في قطاع غزة وتأمين حاجات السكان. في سياق متصل سمحت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة بعودة العمل في بعض الأنفاق على الحدود المصرية الفلسطينية، وذلك بعد إغلاقها لعدة أيام بسبب المنخفض الجوي الذي حل بالقطاع الأسبوع الماضي والذي نتج عنه انهيار بعضها. وأكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الداخلية إسلام شهوان عودة العمل في بعض الأنفاق. وقال : "منذ صباح الثلاثاء عاد عمل بعض الأنفاق بشكل تدريجي وذلك في الأنفاق التي تم الكشف عليها بأنها سليمة ولن تكون عرضة لأي تسريب للمياه التي تسقط على قطاع غزة". وكانت هيئة الحدود في قطاع غزة أغلقت الاثنين الماضي الأنفاق حتى إشعار آخر حفاظا على حياة المواطنين بعد انهيار عدد منها بسبب الأمطار الأخيرة والتي أودت بحياة عمال وعدد من المفقودين. هذا و انتشلت طواقم الإنقاذ التابعة لمديرية الدفاع المدني في غزة، جثة أحد المفقودين من نفق أرضي، كان قد انهار نهاية الأسبوع الماضي، بفعل المنخفض الجوي، على الحدود بين القطاع ومصر. حيث تمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال جثة الشاب سالم موسى سلمي أبو سماحة (30 عاماً) وهو مصري الجنسية من سكان بلدة الزوايد وسط غزة، من النفق المنهار بسبب بالمنخفض الجوي الذي ضرب الأراضي الفلسطينية الأسبوع الماضي. وتسبب المنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة الأسبوع الماضي في إحداث تدمير جزئي في عدد من الأنفاق التي يستخدمها الفلسطينيون في جلب احتياجاتهم في ظل استمرار الحصار (الإسرائيلي) على غزة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع عدد ضحايا الأنفاق بين غزة ومصر إلى 232 ارتفاع عدد ضحايا الأنفاق بين غزة ومصر إلى 232



ارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها

فيكتوريا بيكهام تُحيي موضة الألوان المتداخلة في إطلالاتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة خصوصاً بعد مشاهدة أجمل الألوان المتداخلة التي اختارت تنسيقها في إطلالة واحدة، فارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها بطرق متجدّدة ومميزة. واكبي أجمل إطلالات النجمة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة، لتشاهدي أسلوبها الجدبد والحيوي. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تصميمات "صادمة" لأزياء رجالية تُغلق أسبوع الموضة في لندن اختارت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham في أحدث إطلالة لها، فستاناً واسعاً أحمر يتخطى حدود الكاحل مع القماش الحريري المميز والبارز بقصة الأكمام النصفية. فهذا الفستان جعلها تبدو في غاية الأناقة مع البوتس العالي والمميز بنقشات جلد النمر الذي لفتنا من خلال إخفائه خلف الفستان مع الفراغات المكشوفة من جهة الأصابع. كما لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكه...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 11:32 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بعطلة رائعة مليئة بالمغامرات في موريشيوس
 صوت الإمارات - استمتع بعطلة رائعة مليئة بالمغامرات في موريشيوس

GMT 05:43 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريستيان إريكسن يرغب في تأجيل انضمامه لـريال مدريد

GMT 05:33 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الصين تكتسح جوام بسباعية نظيفة في تصفيات مونديال 2022

GMT 03:04 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

جيانلويجي بوفون يكشف سر العودة إلى يوفنتوس

GMT 01:24 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

عاصفة إقالات المدربين تضرب أندية دوري أوروبا

GMT 04:20 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

بارما الإيطالي يعلن تمديد تعاقده مع جيرفينيو حتى 2022

GMT 00:41 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

نادي أياكس يحصن نجمه المغربي من أطماع أرسنال وليفربول
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates