ارتفاع عدد ضحايا الأنفاق بين غزة ومصر إلى 232
آخر تحديث 18:34:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع عدد ضحايا الأنفاق بين غزة ومصر إلى 232

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع عدد ضحايا الأنفاق بين غزة ومصر إلى 232

غزة ـ محمد حبيب

أفاد "مركز الميزان لحقوق الإنسان" الخميس، بأن عدد القتلى الذين سقطوا في الأنفاق الحدودية بين مصر وقطاع غزة بلغ 232 شخصاً بينهم 20 بسبب قصف إسرائيلي للأنفاق ومحيطها.وأضاف المركز في بيان صحفي تلقى "مصر اليوم" نسخة عنه، أن عدد المصابين من بين العاملين في الأنفاق بلغ 597 مصاباً منذ العام 2006 وهو العام التي بدأت فيه ظاهرة الموت داخل الأنفاق. وجدد المركز أسفه الشديد لاستمرار سقوط الضحايا ممن دفع الفقر والفاقة أغلبيتهم للمغامرة بحياتهم من أجل لقمة الخبز والمخاطرة بالعمل في الأنفاق، كما جدد مطالبته باتخاذ التدابير كافة التي من شأنها أن تحمي العاملين في الأنفاق وتحول دون سقوط المزيد من الضحايا. وأكد أن ظاهرة استمرار العمل في الأنفاق أصبحت بحاجة إلى مراجعة والبحث في جدوى استمرار العمل فيها في ظل استمرار سقوط الضحايا وتراجع دورها في الإسهام في عجلة الاقتصاد الفلسطيني في قطاع غزة وتأمين حاجات السكان. في سياق متصل سمحت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة بعودة العمل في بعض الأنفاق على الحدود المصرية الفلسطينية، وذلك بعد إغلاقها لعدة أيام بسبب المنخفض الجوي الذي حل بالقطاع الأسبوع الماضي والذي نتج عنه انهيار بعضها. وأكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الداخلية إسلام شهوان عودة العمل في بعض الأنفاق. وقال : "منذ صباح الثلاثاء عاد عمل بعض الأنفاق بشكل تدريجي وذلك في الأنفاق التي تم الكشف عليها بأنها سليمة ولن تكون عرضة لأي تسريب للمياه التي تسقط على قطاع غزة". وكانت هيئة الحدود في قطاع غزة أغلقت الاثنين الماضي الأنفاق حتى إشعار آخر حفاظا على حياة المواطنين بعد انهيار عدد منها بسبب الأمطار الأخيرة والتي أودت بحياة عمال وعدد من المفقودين. هذا و انتشلت طواقم الإنقاذ التابعة لمديرية الدفاع المدني في غزة، جثة أحد المفقودين من نفق أرضي، كان قد انهار نهاية الأسبوع الماضي، بفعل المنخفض الجوي، على الحدود بين القطاع ومصر. حيث تمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال جثة الشاب سالم موسى سلمي أبو سماحة (30 عاماً) وهو مصري الجنسية من سكان بلدة الزوايد وسط غزة، من النفق المنهار بسبب بالمنخفض الجوي الذي ضرب الأراضي الفلسطينية الأسبوع الماضي. وتسبب المنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة الأسبوع الماضي في إحداث تدمير جزئي في عدد من الأنفاق التي يستخدمها الفلسطينيون في جلب احتياجاتهم في ظل استمرار الحصار (الإسرائيلي) على غزة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع عدد ضحايا الأنفاق بين غزة ومصر إلى 232 ارتفاع عدد ضحايا الأنفاق بين غزة ومصر إلى 232



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع عدد ضحايا الأنفاق بين غزة ومصر إلى 232 ارتفاع عدد ضحايا الأنفاق بين غزة ومصر إلى 232



خلال احتفال سنوي لـ"تيري فاتور" في فيغاس

جاني سيمور تلفت الأنظار بفستان وأقراط أذن كبيرة

فيغاس - مارينا منصف
تُثبت النجمة البريطانية جاني سيمور أن العمر مجرد رقم، إذ ظهرت الجمعة للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لـ"تيري فاتور"، في فندق وكازينو "ذا ميراج" في فيغاس، وبدت النجمة البالغة من العمر 68 عاما، متألقة في فستان بطبعة جلد الحيوان، والذي كان مناسبا على جسدها الممشوق. وارتدت النجمة التي لديها 4 أطفال، أقراط أذن كبيرة وكذلك خواتم، واعتمدت حذاء بسيطا باللون الأسود، كما وضعت مكياجا بسيطا، إذ ظلال عيون خفيف باللون الأسود وكحل، ووضعت أحمر شفاه بلون الجلد الطبيعي. والتقت الممثلة أثناء الحفلة، نجمي "بروبرتي بروذر"، وهما التوأم جوناثان ودريو سكوت، 40 عاما، وذهبت النجمة إلى تطبيق "إنستغرام" لنشر صورها والتعبير عن سعادتها لحضور ذلك الحدث، قائلة "الليلة الماضية كانت مذهلة.. قضينا وقتا رائعا نحتفل برجل، أنا محظوظة بوصفه صديق..  تهانينا على النجاح الذي تستحقه.. سنوية عاشرة سعيدة!". ولعبت جاني أول أدوارها في عام 1969، ولعبت دور فتاة بوند، وأصبحت

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 00:06 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

بيكيه يرد على سُخرية الريال من "يوم الراحة"

GMT 05:01 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

دي خيا يحقق مئوية استثنائية مع مانشستر يونايتد

GMT 09:41 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور مواهب غنائية صغيرة في الموسم الثاني لـ "the Voice Kids"

GMT 10:17 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

سلاف فواخرجي تتمنى تجسيد حياة بديعة مصابني
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates