محمد بن راشد يعتمد مشروع تطوير طريق دبي  العينبكلفة تتجاوز ملياري درهم
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن راشد يعتمد مشروع تطوير طريق "دبي - العين"بكلفة تتجاوز ملياري درهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يعتمد مشروع تطوير طريق "دبي - العين"بكلفة تتجاوز ملياري درهم

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبى - صوت الامارات


اعتمد  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  مشروع تطوير طريق دبي-العين، بتكلفة تتجاوز ملياري درهم، وذلك في إطار عملية التطوير المستمرة لمختلف مكونات البنية الأساسية وتعزيز قدراتها ورفع مستوى كفاءتها دعماً للأهداف الاستراتيجية لإمارة دبي خلال المرحلة المقبلة، وبما يخدم كافة قطاعاتها التنموية.

وسيسهم المشروع في تحقيق الانسيابية المرورية وتعزيز محاور الربط مع شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، وشارع الإمارات، إلى جانب خدمة المشاريع التطويرية القائمة والمستقبلية على جانبي طريق دبي ـ العين.

ويتضمن المشروع مضاعفة عدد مسارات طريق دبي-العين من ثلاثة مسارات إلى ستة مسارات في كل اتجاه بطول 17 كيلومتراً، وتطوير ستة تقاطعات رئيسة وإنشاء جسور جديدة وطرق خدمة على جانبي الطريق، لخدمة المشاريع التطويرية، مما يسهم في رفع مستوى السلامة المرورية، وكذلك مضاعفة الطاقة الاستيعابية للشارع من 6000 مركبة في الساعة إلى 12000 مركبة في الساعة، وخفض زمن الرحلة للمرور القادم من تقاطع شارع الإمارات مع طريق دبي-العين وصولاً إلى شارع عود ميثاء بمعدل النصف من 16 دقيقة إلى ثماني دقائق فقط.

وقال مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات: «يأتي المشروع تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالبدء الفوري في تنفيذ مشاريع الطرق وأنظمة النقل التي اعتمدها سموه، لتلبية متطلبات النمو والانتشار السكاني، وتحقيق السعادة للسكان، ومواكبة التنمية المستمرة التي تشهدها إمارة دبي، وخدمة المشاريع التطويرية على جانبي طريق دبي-العين، ومنها«ميدان»و«واحة دبي للسيليكون»و«مجمع دبي لاند»السكني و«ليوان»و«حي دبي للتصميم».

وأضاف:«نظراً لضخامة المشروع وحرصاً من الهيئة على إنجازه في الفترة الزمنية المحددة، فقد جرى تقسيمه لمرحلتين، تمتد الأولى وتكلفتها قرابة مليار و300 مليون درهم، من تقاطع طريق دبي-العين مع شارع الإمارات إلى تقاطعه مع شارع الشيخ محمد بن زايد بطول سبعة كيلومترات، فيما تمتد المرحلة الثانية، البالغ تكلفتها قرابة 748 مليون درهم، من تقاطعه مع شارع الشيخ محمد بن زايد إلى تقاطع بو كدرة مع شارع راس الخور بطول عشرة كيلومترات، بينما ستقوم الهيئة مستقبلاً بتطوير الجزء الممتد من تقاطع طريق دبي-العين مع شارع الإمارات إلى مدخل إمارة دبي مع مدينة العين».

 

المرحلة الأولى

وأوضح المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن تطوير تقاطع شارع الشيخ محمد بن زايد مع طريق دبي-العين الذي يشهد كثافة مرورية عالية حالياً، وذلك من خلال إنشاء أربع وصلات مجسّرة لخدمة الحركة المرورية المتجهة يساراً من الاتجاهات الأربعة، وسيتم إنجازها في النصف الأول من عام 2020، كما سيجري تطوير الجسر القائم على شارع الشيخ محمد بن زايد ليسمح بتوسعة طريق دبي-العين من ثلاثة مسارات إلى ستة مسارات في كل اتجاه، إضافة إلى الطرق الخدمية على جانبي الشارع.

 

وأشار إلى أن هذه المرحلة تشمل كذلك تطوير تقاطع شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان مع شارع دبي-العين، لإكمال عملية الربط بين شارع الشيخ زايد بن حمدان الحالي وامتداده الذي تم افتتاحه في شهر مارس 2018 وذلك من خلال إنشاء جسر يتقاطع مع شارع دبى-العين يتألف من أربعة مسارات في كل اتجاه مع إمكانية توسعته إلى خمسة مسارات مستقبلاً، وتطوير الوصلة المجسّرة القائمة لتخدم الحركة المرورية القادمة من مجمع دبي لاند السكني المتجهة غرباً إلى طريق دبي-العين باتجاه دبي، وإنشاء وصلة مجسّرة جديدة لخدمة الحركة المرورية القادمة من دبي المتجهة شمالاً للمدينة الأكاديمية وواحة السيليكون، مع إنشاء طرق خدمية على جانبي الطريق وإنشاء وصلات التفافية لخدمة باقي الحركات والمشاريع التطويرية.

كما سيدخل في إطار المرحلة الأولى من المشروع أيضاً تطوير تقاطع شارع الإمارات مع طريق دبي-العين، من خلال إنشاء وصلة مجسّرة على طريق دبي ـ العين لخدمة الحركة المتجهة غرباً من مجمع دبي لاند السكني إلى دبي، وإضافة طرق خدمية على جانبي الطريق لتجنب تداخل حركة المركبات على الطريق الرئيس ورفع كفاءة الطريق وتحسين السلامة المرورية.

 

المرحلة الثانية

وعن مكونات المرحلة الثانية من المشروع، أوضح مطر الطاير أنها ستتضمن تطوير تقاطع ند الشبا، وذلك بتطوير الجسر القائم لخدمة الحركة المرورية من طريق دبي-العين إلى منطقة ند الشبا والعكس، إضافة إلى تحسينات على الطرق السطحية الداخلة والخارجة في منطقة ند الشبا، علاوة على تطوير تقاطع شارع الميدان مع طريق دبي-العين وربطه مع شارع المنامة، حيث سيجري إنشاء جسر يتألف من أربعة مسارات في كل اتجاه للربط بين شارع الميدان وشارع المنامة، وكذلك تطوير الجسر القائم على شارعي الميدان ودبي-العين لخدمة المشاريع التطويرية لميدان.

قد يهمك ايضا

الطيران الإماراتي يُعلن حالة التأهُب تحسبًا لأي مخاطر متوقعة

شرطتا أبوظبي ودبي تبحثان التعامل مع حالات تعطّل مثبّت السرعة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يعتمد مشروع تطوير طريق دبي  العينبكلفة تتجاوز ملياري درهم محمد بن راشد يعتمد مشروع تطوير طريق دبي  العينبكلفة تتجاوز ملياري درهم



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates