محمد بن زايد يشهد محاضرة حول علم الدافعية الجديد في المؤسسات
آخر تحديث 11:02:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن زايد يشهد محاضرة حول علم الدافعية الجديد في المؤسسات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يشهد محاضرة حول علم الدافعية الجديد في المؤسسات

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي – صوت الإمارات

شهد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في مجلسه، مساء الأربعاء، المحاضرة الرمضانية الخامسة، حول علم الدافعية الجديد في المؤسسات، والتي ألقاها الدكتور دانييل بنك، المحلل الاقتصادي ومؤلف أكثر الكتب مبيعاً.

وشهد المحاضرة رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين والشخصيات العامة، وممثلون عن بعض السفارات في الدولة.

وأشاد المحاضر الدكتور دانييل بنك، أثناء حديثه، عن الدافعية والتحفيز بما حققته دولة الإمارات من معدلات جيدة في الإنتاجية والأداء، ما جعلها الأولى على مستوى المنطقة.

وأشاد بتجربة عام القراءة، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ليكون العام الجاري عاماً للقراءة والإبداع، مشيراً إلى أن تحفيز الشباب على القراءة يزيد معارفهم العلمية وإبداعاتهم الخلاقة.

وأشار إلى أن الواقع العالمي يحتاج إلى عمل كبير، لتحسين الإنتاجية والأداء، خصوصاً أن الإحصاءات والتقارير الدولية، تشير إلى وجود موظف واحد ملتزم بالدافعية وحسن الأداء، في مقابل 10 آخرين. وكان المحاضر بدأ حديثه بالإشارة إلى أن الدافعية، التي تناولتها بحوث ودراسات خلال 50 عاماً، مضت تختلف عن المعرفة بنوعيها العلني وغير العلني.

وعرف الدافعية بأنها الحافز، الذي يجعل المرء يحقق الهدف الذي يسعى إليه، سواء كان متعلقاً بالوظيفة أو بالطموح الشخصي.

ثم تحدث عن التحفيز في العمل، مؤكداً أن مكافأة الموظف المنتج تجعله يبدع في عمله، ويستمر في تطوير ذاته من خلال وظيفته. ولفت إلى أن ربط مكافأة السلوك بأداء أفضل، لا يتحقق في كل الاحوال.

وأشار المحاضر إلى أن البحوث والدراسات، طيلة 50 عاماً، أكدت أهمية مكافأة الموظف لتشجيعه على الاستمرار في الإبداع بعمله. وأشاد بمقولة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بشأن التوقف عن إنتاج النفط في الإمارات بحدود عام 2050، والاعتماد على الكوادر البشرية والاستثمار فيها، باعتبارها الرأسمال الحقيقي للدولة.

واستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أعضاء مجلس شباب الإمارات، وتبادل معهم التهاني والتبريكات بشهر رمضان المبارك. كما استقبل عدداً من المديرين والمسؤولين في شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وتبادل معهم التهاني والتبريكات بشهر رمضان المبارك.

واستقبل في قصر البطين، مساء الأربعاء المخترع الإماراتي الصغير أديب سليمان البلوشي، وشقيقته دانة، يرافقهما والدهما وشقيقهما أحمد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يشهد محاضرة حول علم الدافعية الجديد في المؤسسات محمد بن زايد يشهد محاضرة حول علم الدافعية الجديد في المؤسسات



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates