تأجيل محاكمة المغربي وعضاضة إلى 26 نوفمبر
آخر تحديث 07:09:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأجيل محاكمة المغربي وعضاضة إلى 26 نوفمبر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأجيل محاكمة المغربي وعضاضة إلى 26 نوفمبر

القاهرة - رمضان أحمد

أجلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة كل من وزير الإسكان الأسبق أحمد المغربي، ورجل الأعمال الهارب أكرم عضاضة، لاتهامهما بإهدار المال العام، والاستيلاء على أراضي الدولة والتي تبلغ 25 مليون جنيه لجلسة 26 تشرين الثاني/ نوفمبر لطلبات الدفاع. صدر القرار برئاسة المستشار عبد الشافي السيد وعضوية المستشارين نبيل عبد العزيز وسامي زين الدين، وأمانة سر ياسر عبد العاطي ووائل فراج. طلب دفاع المغربي الدكتور عبد الرؤوف المهدي التأجيل لاستكمال استخراج المستندات، التي صرحت بها المحكمة في الجلسة الماضية.  واعترض المدعون بالحق المدني أمام المحكمة على تأجيل القضية، مطالبين بسرعة الفصل فيها والحكم. وقال الدفاع إن القضية تنظر منذ عام، وإن الأوراق كاملة في الدعوى إلا أن دفاع المتهم يطلب التأجيل منذ شهر أيار/ مايو الماضي، بحجة استخراج مستندات من بينها أوراق موجودة في أوراق الدعوى. ووصف الدفاع ان دفاع المتهم يقوم بالتسويف والمماطلة  لصالح المتهمين حتى يتمكن المتهم من رد الأرض محل الاتهام، ونشبت مشادة كلامية بين دفاع المغربي والمدعين تدخلت المحكمة لفضها. وكان دفاع أحمد المغربي الدكتور عبد الرؤوف المهدي استخراج شهادة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة توضح عما إذا كان هناك سند قانوني يمنع تخصيص مساحات كبيرة لأشخاص أو من عدمه، وبيان من الهيئة لبيان الحالات التي تم فيها تخصيص مساحات كبيرة بمعرفة الهيئة لصالح أفراد وليس شركات، وصورة من الطلب المقدم من المتهم الثاني لوزير الإسكان الأسبق إبراهيم سليمان بتاريخ 8 أيار/ مايو 2005 بشأن موافقته على تخصيص 5 أفدنة في القاهرة الجديدة، كما طلب استخراج صورة من الشكوى المقدمة من محامي المتهم الثاني في 12 كانون الأول/ ديسمبر 2007 للهيئة، وأيضًا الخطابان المقدمان من أكرم عضاضة في 11,13 شباط/ فبراير لسنة 2008 بإلغاء تخصيص قطعة الأرض. كما طلب استخراج صورة رسمية من تحقيقات النيابة العامة التكميلية بعد قرار النائب العام بتاريخ 2 تموز/ يوليو 2012 و بإلغاء الأمر الصادر بألا وجه لإقامة الدعوى في الجناية رقم 6229 لسنة 2009 بشأن المستندات المزورة موضوع القضية، وهي السجل التجاري للشركة والقائمتين المليتين ومحضري الجمعيتين العموميتين للشركة المدعية، والذي كان سببًا لإلغاء التخصيص. وكان النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود وافق على إحالة المتهمين ،لاتهام المغربي بتخصيص قطعة أرض في منطقة المستثمرين في مدينة القاهرة الجديدة، لصالح شركة المجموعة العربية للاستثمار العقاري، لإقامة مشروع إسكاني متميز، بناءً على طلب تقدم به المتهم الثاني، باعتباره المدير المسئول في الشركة آنذاك بأسعار أقل من سعر التخصيص في ذلك الوقت، مما ربح المتهم الثاني 25 مليون جنيه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجيل محاكمة المغربي وعضاضة إلى 26 نوفمبر تأجيل محاكمة المغربي وعضاضة إلى 26 نوفمبر



تمتلك "ستايل" جذابًا وبعيدًا تمامًا عن التكرار والروتين

طُرق تنسيق الجمبسوت بإطلالات عصرية على طريقة أوليفيا باليرمو

نيويورك - صوت الإمارات
تُشكِّل إطلالات سيدة الأعمال ورائدة الموضة أوليفيا باليرمو، مصدر وحي للعديدات من الشابات والسيدات واللاتي يعشقن الإطلالات الشبابية الأنيقة بلمسات متفردة ومواكبة لأحدث صيحات الموضة، فأوليفيا الحاضرة دائما في أبرز عروض الأزياء العالمية، والتي دائماً ما تتابع إطلالاتها عدسات المصورين والباباراتزي، تمتلك ستايل جذابا وبعيدا تماماً عن التكرار والروتين. ومن القطع المفضلة لديها، تصاميم الجمبسوت العصري والشبابي والذي اعتمدته أوليفيا بالعديد من الإطلالات الجذابة وبأكثر من ستايل وأسلوب، لتستوحي طرق تنسيق الجمبسوت بأسلوب أوليفيا باليرمو، اخترنا لك مجموعة جذابة من أبرز إطلالاتها بقصات منوّعة وألوان مختلفة، منها بإطلالات إيدجي وعصرية بالجمبسوت من الجلد الأسود والذي نسّقته أوليفيا مع صندل بالكعب العالي، ومنها بإطلالات مواكبة...المزيد

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 19:28 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

حفل غنائي لـ"تقاسيم عربية" في ساقية الصاوي

GMT 16:03 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

مداخل المنزل الفخمة والأنيقة تعكس جمال أختيارك

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 00:07 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

قصة جديدة لفئة اليافعين بعنوان "لغز في المدينة"

GMT 16:55 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

مدن استثنائية في اليونان يمكنك زيارتها في 2019

GMT 15:31 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة في نيوجيرسي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates