تأجيل محاكمة المغربي وعضاضة إلى 26 نوفمبر
آخر تحديث 06:33:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأجيل محاكمة المغربي وعضاضة إلى 26 نوفمبر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأجيل محاكمة المغربي وعضاضة إلى 26 نوفمبر

القاهرة - رمضان أحمد

أجلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة كل من وزير الإسكان الأسبق أحمد المغربي، ورجل الأعمال الهارب أكرم عضاضة، لاتهامهما بإهدار المال العام، والاستيلاء على أراضي الدولة والتي تبلغ 25 مليون جنيه لجلسة 26 تشرين الثاني/ نوفمبر لطلبات الدفاع. صدر القرار برئاسة المستشار عبد الشافي السيد وعضوية المستشارين نبيل عبد العزيز وسامي زين الدين، وأمانة سر ياسر عبد العاطي ووائل فراج. طلب دفاع المغربي الدكتور عبد الرؤوف المهدي التأجيل لاستكمال استخراج المستندات، التي صرحت بها المحكمة في الجلسة الماضية.  واعترض المدعون بالحق المدني أمام المحكمة على تأجيل القضية، مطالبين بسرعة الفصل فيها والحكم. وقال الدفاع إن القضية تنظر منذ عام، وإن الأوراق كاملة في الدعوى إلا أن دفاع المتهم يطلب التأجيل منذ شهر أيار/ مايو الماضي، بحجة استخراج مستندات من بينها أوراق موجودة في أوراق الدعوى. ووصف الدفاع ان دفاع المتهم يقوم بالتسويف والمماطلة  لصالح المتهمين حتى يتمكن المتهم من رد الأرض محل الاتهام، ونشبت مشادة كلامية بين دفاع المغربي والمدعين تدخلت المحكمة لفضها. وكان دفاع أحمد المغربي الدكتور عبد الرؤوف المهدي استخراج شهادة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة توضح عما إذا كان هناك سند قانوني يمنع تخصيص مساحات كبيرة لأشخاص أو من عدمه، وبيان من الهيئة لبيان الحالات التي تم فيها تخصيص مساحات كبيرة بمعرفة الهيئة لصالح أفراد وليس شركات، وصورة من الطلب المقدم من المتهم الثاني لوزير الإسكان الأسبق إبراهيم سليمان بتاريخ 8 أيار/ مايو 2005 بشأن موافقته على تخصيص 5 أفدنة في القاهرة الجديدة، كما طلب استخراج صورة من الشكوى المقدمة من محامي المتهم الثاني في 12 كانون الأول/ ديسمبر 2007 للهيئة، وأيضًا الخطابان المقدمان من أكرم عضاضة في 11,13 شباط/ فبراير لسنة 2008 بإلغاء تخصيص قطعة الأرض. كما طلب استخراج صورة رسمية من تحقيقات النيابة العامة التكميلية بعد قرار النائب العام بتاريخ 2 تموز/ يوليو 2012 و بإلغاء الأمر الصادر بألا وجه لإقامة الدعوى في الجناية رقم 6229 لسنة 2009 بشأن المستندات المزورة موضوع القضية، وهي السجل التجاري للشركة والقائمتين المليتين ومحضري الجمعيتين العموميتين للشركة المدعية، والذي كان سببًا لإلغاء التخصيص. وكان النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود وافق على إحالة المتهمين ،لاتهام المغربي بتخصيص قطعة أرض في منطقة المستثمرين في مدينة القاهرة الجديدة، لصالح شركة المجموعة العربية للاستثمار العقاري، لإقامة مشروع إسكاني متميز، بناءً على طلب تقدم به المتهم الثاني، باعتباره المدير المسئول في الشركة آنذاك بأسعار أقل من سعر التخصيص في ذلك الوقت، مما ربح المتهم الثاني 25 مليون جنيه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجيل محاكمة المغربي وعضاضة إلى 26 نوفمبر تأجيل محاكمة المغربي وعضاضة إلى 26 نوفمبر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجيل محاكمة المغربي وعضاضة إلى 26 نوفمبر تأجيل محاكمة المغربي وعضاضة إلى 26 نوفمبر



خلال احتفال سنوي لـ"تيري فاتور" في فيغاس

جاني سيمور تلفت الأنظار بفستان وأقراط أذن كبيرة

فيغاس - مارينا منصف
تُثبت النجمة البريطانية جاني سيمور أن العمر مجرد رقم، إذ ظهرت الجمعة للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لـ"تيري فاتور"، في فندق وكازينو "ذا ميراج" في فيغاس، وبدت النجمة البالغة من العمر 68 عاما، متألقة في فستان بطبعة جلد الحيوان، والذي كان مناسبا على جسدها الممشوق. وارتدت النجمة التي لديها 4 أطفال، أقراط أذن كبيرة وكذلك خواتم، واعتمدت حذاء بسيطا باللون الأسود، كما وضعت مكياجا بسيطا، إذ ظلال عيون خفيف باللون الأسود وكحل، ووضعت أحمر شفاه بلون الجلد الطبيعي. والتقت الممثلة أثناء الحفلة، نجمي "بروبرتي بروذر"، وهما التوأم جوناثان ودريو سكوت، 40 عاما، وذهبت النجمة إلى تطبيق "إنستغرام" لنشر صورها والتعبير عن سعادتها لحضور ذلك الحدث، قائلة "الليلة الماضية كانت مذهلة.. قضينا وقتا رائعا نحتفل برجل، أنا محظوظة بوصفه صديق..  تهانينا على النجاح الذي تستحقه.. سنوية عاشرة سعيدة!". ولعبت جاني أول أدوارها في عام 1969، ولعبت دور فتاة بوند، وأصبحت

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 05:52 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

عصابة تخطف والدة لاعب نيجيري وتطلب فدية كبيرة

GMT 02:40 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

توخيل يتوقع موعد عودة نيمار للملاعب

GMT 11:24 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور طاولات الأعراس من ورود الصيف المبهجة

GMT 12:10 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

رنا سماحة توضح سر اعتذارها عن المشاركة في "الحب الحرام"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates