محاكمة 3 معتقلين بتهمة التخريب أمام القضاء المغربي
آخر تحديث 07:04:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محاكمة 3 معتقلين بتهمة التخريب أمام القضاء المغربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محاكمة 3 معتقلين بتهمة التخريب أمام القضاء المغربي

الرباط ـ رشيد بغا

يمثُل ثلاثة معتقلين من حزب "التحرير الإسلامي"، الخميس، أمام محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، في إطار قانون مكافحة الإرهاب، على خلفية انتمائهم لهذا الحزب الذي تصنفه السلطات المغربية وفق القانون المعمول به في" خانة المنظمات التخريبية ذات البعد الدولي". وأشار بيان صادر عن الحزب تناقلته مصادر صحافية في الرباط، إلى أن  "بعض الأجهزة الإعلامية، حاولت تضخيم تهمة المعتقلين، محاولة منها لإيجاد رأي عام يتقبل اعتقال أشخاص كلّ تهمتهم أنهم يحملون فكرًا سياسيًا مخالفًا لما تروِج له الدولة، في الوقت الذي تدعي فيه هذه الدولة أنها تعمل بمقتضى دستور جديد يمنح هامشًا أكبر للحريات، ويقطع مع ممارسات الماضي القائمة على تكميم الأفواه واعتقال المعارضين لمجرد أنهم معارضون". وأضاف البيان، أنه "بعد عجز  إثبات التهم الموجهة، أخرجوا التهمة الجاهزة التي باتوا يلصقونها بحملة الدعوة، وهي تلقي أموال من جهة خارجية، لكن هذه التهمة، حسب بيان الحزب، "سرعان ما تبين بطلانها، إذ أثبت المتهم، بالحجج والوثائق، أنه متعاقد مع شركة معلومات أجنبية، وأن الأموال التي كانت تحول إليه ليست سوى أجره الذي كان يتلقاه نظير الخدمات التي كان يقدمها للشركة الـمشغلة".  كما تم توجيه رسائل إلى وزير العدل، مصطفى الرميد، بحكم أنه  كان " محاميًا سابقًا عن بعض هؤلاء الشباب، واستطاعَ الاطلاع عن قرب على حسن أخلاقهم ورقي أفكارهم، فكيف يقف اليوم خصيمهم؟ وبأي ذنب يحاسبهم وقد ادعيت أنه لا يوجد في المغرب معتقلو رأي؟. وجدير بالذكر أن الثلاثة أعضاء ينتمون إلى الحزب،  كان قد تم اعتقالهم في الرابع من شباط/فبراير الماضي، بتهمة "الانتماء لخلية حزب التحرير المصنف في خانة المنظمات التخريبية ذات البعد الدولي"، إذ نسبت لهم تهمة "تنفيذ مخطط يستهدف الإخلال بأمن واستقرار البلاد من خلال استقطاب أكبر عدد من الأتباع"، عن طريق "ترويج فكرها العدمي من خلال توزيع مجموعة من المناشير في عدد من المدن المغربية تشكك من خلالها في نجاعة المسار الديمقراطي وتحرض على إثارة الفتنة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاكمة 3 معتقلين بتهمة التخريب أمام القضاء المغربي محاكمة 3 معتقلين بتهمة التخريب أمام القضاء المغربي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاكمة 3 معتقلين بتهمة التخريب أمام القضاء المغربي محاكمة 3 معتقلين بتهمة التخريب أمام القضاء المغربي



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates