محاكمة 3 معتقلين بتهمة التخريب أمام القضاء المغربي
آخر تحديث 18:38:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محاكمة 3 معتقلين بتهمة التخريب أمام القضاء المغربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محاكمة 3 معتقلين بتهمة التخريب أمام القضاء المغربي

الرباط ـ رشيد بغا

يمثُل ثلاثة معتقلين من حزب "التحرير الإسلامي"، الخميس، أمام محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، في إطار قانون مكافحة الإرهاب، على خلفية انتمائهم لهذا الحزب الذي تصنفه السلطات المغربية وفق القانون المعمول به في" خانة المنظمات التخريبية ذات البعد الدولي". وأشار بيان صادر عن الحزب تناقلته مصادر صحافية في الرباط، إلى أن  "بعض الأجهزة الإعلامية، حاولت تضخيم تهمة المعتقلين، محاولة منها لإيجاد رأي عام يتقبل اعتقال أشخاص كلّ تهمتهم أنهم يحملون فكرًا سياسيًا مخالفًا لما تروِج له الدولة، في الوقت الذي تدعي فيه هذه الدولة أنها تعمل بمقتضى دستور جديد يمنح هامشًا أكبر للحريات، ويقطع مع ممارسات الماضي القائمة على تكميم الأفواه واعتقال المعارضين لمجرد أنهم معارضون". وأضاف البيان، أنه "بعد عجز  إثبات التهم الموجهة، أخرجوا التهمة الجاهزة التي باتوا يلصقونها بحملة الدعوة، وهي تلقي أموال من جهة خارجية، لكن هذه التهمة، حسب بيان الحزب، "سرعان ما تبين بطلانها، إذ أثبت المتهم، بالحجج والوثائق، أنه متعاقد مع شركة معلومات أجنبية، وأن الأموال التي كانت تحول إليه ليست سوى أجره الذي كان يتلقاه نظير الخدمات التي كان يقدمها للشركة الـمشغلة".  كما تم توجيه رسائل إلى وزير العدل، مصطفى الرميد، بحكم أنه  كان " محاميًا سابقًا عن بعض هؤلاء الشباب، واستطاعَ الاطلاع عن قرب على حسن أخلاقهم ورقي أفكارهم، فكيف يقف اليوم خصيمهم؟ وبأي ذنب يحاسبهم وقد ادعيت أنه لا يوجد في المغرب معتقلو رأي؟. وجدير بالذكر أن الثلاثة أعضاء ينتمون إلى الحزب،  كان قد تم اعتقالهم في الرابع من شباط/فبراير الماضي، بتهمة "الانتماء لخلية حزب التحرير المصنف في خانة المنظمات التخريبية ذات البعد الدولي"، إذ نسبت لهم تهمة "تنفيذ مخطط يستهدف الإخلال بأمن واستقرار البلاد من خلال استقطاب أكبر عدد من الأتباع"، عن طريق "ترويج فكرها العدمي من خلال توزيع مجموعة من المناشير في عدد من المدن المغربية تشكك من خلالها في نجاعة المسار الديمقراطي وتحرض على إثارة الفتنة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاكمة 3 معتقلين بتهمة التخريب أمام القضاء المغربي محاكمة 3 معتقلين بتهمة التخريب أمام القضاء المغربي



اختارت إكسسوارات ناعمة تزيّن بها "اللوك" مثل الأقراط الدائرية

إليك أساليب تنسيق موديلات "السراول" على الخصر على طريقة الملكة ليتيزيا

مدريد - صوت الامارات
أسلوب إطلالات ملكة إسبانيا ليتيزيا يميّزها عن باقي الملكات والأميرات، إذ تتألق دائماً بأزياء بسيطة من حيث التصميم بعيداً عن المبالغة في اللوك والأكسسوارات مع محافظتها في الوقت نفسه على عنصر الأناقة والرقيّ، وفي أحدث لملكة إسبانيا، بدت أنيقة كعادتها، وقد تألقت هذه المرة بتوب مونوكروم مع سروال بقصة كلاسيكية أنيقة، حيث واصل ملك وملكة إسبانيا جولتهما في عدد من مناطق أراغون، بهدف دعم انتعاش النشاط الاجتماعي والاقتصادي بعد الإغلاق القسري بسبب جائحة COVID-19. وفي تفاصيل إطلالة الملكة ليتيزيا، فقد إختارت توب من ماركة ماسيمو دوتي Massimo Dutti، بلون بيج حيادي، يبلغ ثمنها £59.95 تميّزت بياقتها الدائرية وأكمامها المنفوخة عند الأكتاف مع قصة الكسرات، والتي منحت لمسة من الأناقة لهذا اللوك. قصة الأكمام هذه من أجمل صيحات هذا الصيف، وقد إعتمدها...المزيد

GMT 10:23 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 12:11 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية
 صوت الإمارات - اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates