الاتحادية العليا ترفض طعن محامٍ ضدّ قرار التأديبية
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الاتحادية العليا" ترفض طعن محامٍ ضدّ قرار "التأديبية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الاتحادية العليا" ترفض طعن محامٍ ضدّ قرار "التأديبية"

"الاتحادية العليا" ترفض طعن محامٍ ضدّ قرار "التأديبية"
ابوظبي - صوت الامارات

رفضت المحكمة الاتحادية العليا طعن محامٍ ضد قرار مجلس تأديب المحامين، الذي قضى بتوجيه التنبيه إليه لخروجه عن مقتضيات مهنة المحاماة، مؤكدة في الحيثيات أن المحامي لا يجوز أن يقبل وكالة في نزاع سبق استشارته فيه.

وفي التفاصيل، أقامت النيابة العامة دعوى تأديبية ضد محامٍ، لخروجه عن مقتضيات مهنة المحاماة التي تلتزم بالشرف والأمانة، إذ حرر عقد استثمار بين شخصين متنازعين، وقبل وكالة أحدهما، مستغلاً علمه السابق بجهل الخصم الشاكي باللغة العربية أثناء تحرير العقد، ودفع به في النزاع الموكل إليه بينهما، وأحالت النيابة المحامي إلى مجلس تأديب المحامين، مطالبة بتوقيع الجزاء التأديبي وفق مواد القانون الاتحادي بشأن تنظيم مهنة المحاماة.

وقرر مجلس تأديب المحامين مجازاة المحامي، بعقوبة التنبيه عما هو منسوب إليه، وذلك بكتاب يوجه إليه يلفت نظره إلى ما وقع منه، ويطلب عدم تكراره مستقبلاً، وأن يعلن به وفقاً لأحكام المادة (55) من القانون الاتحادي رقم 23 لسنة 1991 في شأن تنظيم مهنة المحاماة.

ولم يرتضِ المحامي بهذا القرار، فطعن عليه مبيناً أنه «تم إسناد وقائع لا أصل لها»، مطالباً بإلغاء القرار، والقضاء مجدداً بحفظ الشكوى أو رفضها لانتفاء المخالفة التي توجب المساءلة أو التأديب، وقدمت النيابة العامة مذكرة برأيها طلبت فيها «قبول الطعن شكلاً وفي الموضوع برفضه، وتأييد القرار المطعون فيه».

ورفضت المحكمة الاتحادية العليا طعن المحامي، موضحة أن المادة (40) من القانون الاتحادي رقم 23 لسنة 1991 بتنظيم مهنة المحاماة تنص على أنه «لا يجوز للمحامي أن يوكل في نزاع ضد جهة سبق أن استشارته فيه، وأطلعته على مستنداتها، ووجهة دفاعها مقابل أتعاب».

وذكرت أن «جوهر المخالفة المهنية المنسوبة إلى المحامي، تولية الدفاع عن خصم الشاكي في الاستئناف المقام من الأول ضد الأخير بشأن الخلاف الذي نشب بينهما عن بنود العقد الذي سبق للشاكي أن استشار المحامي في شأنه، وقام بصياغته له مقابل أتعاب تقاضاها من الشاكي نظير ذلك، ما يعني أن المحامي علم بظروف العقد المبرم بين الطرفين، وقام بصياغته كطلب الشاكي، ثم قبل وكالة الطرف الثاني (شريك الشاكي) في النزاع القائم بينهما على ذات العقد الذي حرره، وكان عليه الامتناع عن تقديم أي مشورة أو مساعدة أو أن يوكل في النزاع على ذات العقد لصالح خصم الشاكي».

وأشارت إلى أن «كل ما يثيره المحامي لا يعدو أن يكون منازعة في صورة الواقعة التي استخلصها مجلس التأديب، فضلاً عن أن مجلس التأديب أطرح بما يسوغ هذا الدفاع الذي سبق أن أثاره المحامي أمامه، لما كان ذلك، فإن الطعن برمّته يكون على غير أساس متعيناً رفضه موضوعاً».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحادية العليا ترفض طعن محامٍ ضدّ قرار التأديبية الاتحادية العليا ترفض طعن محامٍ ضدّ قرار التأديبية



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates