البرلمان الليبي يمدِّد ولايته الى نهاية العام 2014 المقبل
آخر تحديث 13:45:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البرلمان الليبي يمدِّد ولايته الى نهاية العام 2014 المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البرلمان الليبي يمدِّد ولايته الى نهاية العام 2014 المقبل

طرابلس الغرب - فاطمة السعداوي

قرر المؤتمر الوطني العام (البرلمان) في ليبيا، تمديد فترة عمله، التي من المفترض أن تنتهي، بحلول شهر فبراير/شباط، إلى نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2014.  وقد عقد المؤتمر الوطني جلسة مسائية لتمرير عدة قوانين جديدة، خاصة بالمحاماة والأوراق العقارية وهيئة مكافحة الفساد. وأوضح عمر حميدان الناطق الرسمي باسم المؤتمر الوطني في تصريحات صحافية ، إن "ما جرى التصويت عليه في جلسة عقدها المؤتمر لا يُعد تمديدا"، وإنما ما سماه بخارطة طريق تنتهي بحلول 24 ديسمبر/كانون الأول من العام المقبل. وقال حميدان "لكن هذه الخارطة تقتضي إصدار عدة قوانين وإصدار تعديل دستوري، حتى تكون الأمور قانونية". ومن المتوقع، كما قال مراقبون محليون، أن يثير هذا القرار ردود فعل غاضبة في الشارع الليبي، الذي ضغطت نخبه السياسية والإعلامية للاعتراض على محاولة البرلمان تمديد فترة ولايته القانونية. وفي أول اعترض علني من نوعه على هذه الخطوة، قال تحالف القوى الوطنية الذي يقوده الدكتور محمود جبريل، في بيان مقتضب بثه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إنه يؤكد رفضه "تمديد زمن حكم المؤتمر الوطني يوما واحدا". وأضاف بيان التحالف: "وسيعتبر هذا اليوم غير شرعي، ونطالبه بوضح خريطة تحدد الأوليات فيما تبقى من زمن حكمه.. فالتاريخ يسجل".  وتصادف هذا الجدل مع حلول الذكرى الـ62 لاستقلال ليبيا وتحررها من الاستعمار الإيطالي، في 24 ديسمبر/كانون الثاني عام 1951، حيث أعلنت السلطات الليبية أن اليوم (الثلاثاء) عطلة رسمية في كل أرجاء الوطن. ودعت الحكومة الوزراء والمسؤولين بالجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها الوجود بها بصورة مستمرة اتخاذ الترتيبات اللازمة بتكليفهم العمل بما يحقق تأديتها لواجباتها وتسيير العمل خلال هذا اليوم، كما أصدرت شركة "بريد ليبيا" ثلاثة طوابع بريدية جديدة بمناسبة هذه الذكرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان الليبي يمدِّد ولايته الى نهاية العام 2014 المقبل البرلمان الليبي يمدِّد ولايته الى نهاية العام 2014 المقبل



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates