مسلحون في سيناء يخططون لإسقاط مرسي في 30 يونيو
آخر تحديث 20:24:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسلحون في سيناء يخططون لإسقاط مرسي في 30 يونيو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسلحون في سيناء يخططون لإسقاط مرسي في 30 يونيو

القاهرة ـ محمد الشناوي

كشفت مصادر قبلية في شمال سيناء عن أن "عناصر مسلحة بالمحافظة وضعت خطة لسيناريو إسقاط الرئيس محمد مرسي في تظاهرات 30 حزيران/ يونيو، تتمثل في عزل مدن المحافظة عن بعضها البعض، بعد اقتحام واحتلال المقار الأمنية"، لافتة إلى أن "تلك العناصر لديها أكثر من 500 سيارة حديثة رباعية الدفع  وأسلحة حديثة، وتتواجد في مناطق الشيخ زويد ورفح والعريش، وإن خطتها تتضمن اقتحام مجموعة منها المقار الأمنية، وقطع الطرق، وفصل المدن السيناوية عن بعضها البعض، ومهاجمة معسكر قوات الأمن المركزي برفح ومعبر رفح الحدودي، والمقار الأمنية، بهدف إرهاب الأهالي بالمنطقة". وأضافت المصادر لصحيفة "المصري اليوم" أن "مجموعة ثانية سوف تهاجم قسم شرطة الشيخ زويد، وتقتحمه، وتطرد قوات الأمن من المنطقة، فيما ستتولى مجموعة ثالثة مهاجمة المقار والكمائن الأمنية، عند مداخل مدينة العريش، ومنها مديرية أمن شمال سيناء، وأقسام العريش الثلاثة، كما تستعد هذه المجموعات لخطف عدد من الضباط والجنود"، موضحة أن "المسلحين أعلنوا رفضهم تظاهرات 30 حزيران"، لافتة إلى "أنهم لن يسمحوا بإسقاط مرسي، لأن ذلك سيعرضهم لعملية تصفية، وعودة للنظام المخلوع، وحملات الاعتقالات العشوائية، وإن سيناء لن تنعم بالاستقرار، في حالة سقوطه"، مشيرة إلى أن "الأسلحة التى يمتلكها المتشددون متطورة، وأنهم اشتروا خلال الفترة الأخيرة أسلحة حديثة، ردا على زيادة عدد قوات الأمن بشمال سيناء"، لافتة إلى أن "هؤلاء المسلحين لا يريدون الدخول في صدام الآن مع قوات الأمن، لكنهم هددوا بالتحرك، في حال سقوط حكم الرئيس، والصدام مع كل من قوات الشرطة والجيش". وأفادت المصادر بأن "استهداف معسكر قوات الأمن المركزي برفح، فجر الاثنين، من قبل المجموعات المسلحة، يأتي في إطار الخطة التي تم وضعها، لاختبار رد فعل قوات الأمن، في حالة تعرض مقارها لأي اعتداء، خاصة أن الاشتباكات بين المسلحين وقوات الأمن استمرت لأكثر من نصف ساعة، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة من الجانبين".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلحون في سيناء يخططون لإسقاط مرسي في 30 يونيو مسلحون في سيناء يخططون لإسقاط مرسي في 30 يونيو



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates