الجيش المصري ينتشر لحماية المنشآت قبل 30 يونيو
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجيش المصري ينتشر لحماية المنشآت قبل 30 يونيو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش المصري ينتشر لحماية المنشآت قبل 30 يونيو

القاهرة ـ أكرم علي

انتشرت قوات الجيش المصري، صباح الأربعاء، في المحافظات كلها، لحماية المنشآت والمناطق الحيوية، قبل تظاهرات 30 حزيران/ يونيو المرتقبة. وقالت مصادر عسكرية لـ "مصر اليوم": إن القوات المسلحة انتشرت بشكل مكثف في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، في محافظات مصر، لتأمين المنشآت الحيوية. وأضافت المصادر أنه "تم إرسال عدد من المدرعات إلى مدينة الإنتاج الإعلامي في محافظة الجيزة لتأمينها، بالإضافة إلى انتشار المدرعات في القرب من منطقة الأهرامات الثلاثة في الجيزة. كما اتجهت قوات من الصاعقة والمدرعات إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون، لتأمينه قبل التظاهرات التي تنطلق في ميدان التحرير القريب منه". وأشارت المصادر إلى أن "قوات الجيش انتشرت في 9 محافظات هي: القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية والفيوم والمنيا وبني سويف وجنوب سيناء وشمال سيناء. وانتشرت وحدات من الجيش الثاني الميداني في محافظات الإسماعيلية وشمال سيناء ودمياط وبورسعيد وانتشرت عناصر المنطقة الشمالية العسكرية في محافظات الإسكندرية والبحيرة، وعناصر المنطقة الغربية العسكرية في مطروح والسلوم وسيدي براني، وعناصر الجيش الثالث الميداني في السويس والإسماعيلية وجنوب سيناء، والمنطقة الجنوبية العسكرية في أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر". وأكدت المصادر العسكرية أن "قيادات الجيش أكدت للجنود أن يطبقوا ما قاله الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وهو الانحياز لإرداة الشعب أولا وأخيرًا، وعدم التدخل في اشتباكات بين المواطنين، وهدفهم الأول تأمين المنشآت فقط". وأشارت المصادر إلى أن "فرق من الجيش الثاني والثالث الميداني، انتشرت في مناطق سيناء، لمنع أي تسلل من العناصر الخارجية عبر أنفاق غزة، كما تم انتشار قوات الجيش في محافظات القناة كافة، بالإضافة إلى تأمين قناة السويس بشكل مكثف". وبدأت قوات الجيش أيضًا الانتشار في محافظات الأقصر وأسوان، وتم نشر المدرعات في القرب من المتاحف والمناطق الأثرية لتأمينها. وأكدت المصادر العسكرية أن "قوات الجيش لن تتدخل في اشتباكات أو تظاهرات للمواطنين سوى حماية المناطق فقط، وتتولى الشرطة عمليات التعامل مع المتظاهرين".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش المصري ينتشر لحماية المنشآت قبل 30 يونيو الجيش المصري ينتشر لحماية المنشآت قبل 30 يونيو



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates