الطيب يدعو لتقليص الفترة الانتقالية لـ6 أشهر
آخر تحديث 19:23:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطيب يدعو لتقليص الفترة الانتقالية لـ6 أشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطيب يدعو لتقليص الفترة الانتقالية لـ6 أشهر

القاهرة – محمد الدوي

دعي شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، إلي ضرورة تقليص الفترة الانتقالية بحيث لا تتعدى 6 أشهر، حتى يتم إجراء انتخابات الرئاسة، مشددًا أن 30 حزيران/يونيو إرادة شعبية. وطالب بسرعة إجراء مصالحة وطنية شاملة، دون إقصاء لأي فصيل أو تيار باستثناء من يدانون في جرائم جنائية أو غيرها، وشدد علي أن الدم المصري كله حرام، ودعي الجميع إلى وقف العنف والالتزام بالسلمية في التظاهرات. والتقى الإمام الأكبر الدكتور، أحمد الطيب، الثلاثاء،  مع عدد من شباب "جبهة 30 يونيو"، بينهم الناشط السياسي محمود عفيفي، وأمين شباب حزب "المصريين الأحرار" حسام فودة، ومنسق تحالف "القوى الثورية" هيثم الشواف، وعدد آخر من الشباب، ودار الحوار بشأن عدد من المحاور على رأسها دور "الأزهر" الفترة المقبلة في نشر خطاب ديني وسطى غير متطرف، يتم من خلاله معالجة الأخطاء التي تمت خلال المرحلة الأخيرة من محاولات إقحام الدين في الصراع السياسي. من جانبها، قالت "جبهة 30 يونيو" أنه جري خلال اللقاء التشديد على أهمية عدم ترك المجتمع فريسة لخطاب التشدد الذي ربما يزداد حدة في المرحلة المقبلة، وأن هذه فرصة وواجب حقيقي على "الأزهر" الآن أن يبدأ تصحيح كل ما شوهه البعض بخطابه وممارساته عن الإسلام، باعتباره المنبر الحقيقي المعبر عن صحيح الإسلام ووسطيته واعتداله. وأضافت الجبهة أن الإمام الأكبر أكد أنه سيجرى عدد من الاجتماعات بدءاً من الأربعاء، مع وزير الأوقاف ومفتى الجمهورية للعمل على ذلك، وأيضًا من خلال قناة "الأزهر" التي ستنطلق قريبًا، حيث أكد أن هناك تأخر بالفعل في ظهور القناة، والسبب في ذلك هو بعض الأمور اللوجيستية والفنية، وبالفعل تم التغلب عليها وأن القناة ستنطلق قريبًا. وأشارت الجبهة، أن إلقاء تطرق للحديث حول المصالحة الوطنية، مؤكدةً  أن دور "الأزهر الشريف" جوهري وأساسي فيه، وقالت، يجب أن يكون هذا الدور فاعلاً ومؤثرًا في إطار الجُهد الرسمي الذي سيتم من مؤسسة الرئاسة والحكومة، لا أن يكون من خلال آليات موازية ربما يكون الغرض منها إضعاف قيام الدولة بدورها في عملية المصالحة مثل ما يطرح حول لجنة حكماء للمصالحة، أو يراد منها وضع شروط وقواعد مختلفة لقضية المصالحة. وأوضحت الجبهة أنه تم توجيه الضوء حول رؤية قوى الشباب بخصوص قواعد عملية المصالحة لكي تتم بشكل صحيح وأن تكون قائمة على أساس الاعتراف بما جرى من استجابة لإرادة شعبية وعدم الإصرار على العودة إلى الوراء، وأن تكون قائمة على عدالة انتقالية جادة، وإصدار قانون عدالة انتقالية لمحاكمة كل مسؤول عن أحد جريمتين دم شهداء ونهب مال عام، وما دون ذلك يمكن التسامح والتصالح معه شرط الاعتراف بالخطأ. وأشارت الجبهة أن تم الحديث حول تدعيم دور "الأزهر" بمشاركته في اجتماع إعلان وثيقة خارطة الطريق في 3 تموز/يوليو، والتأكيد على أن الأزهر اتخذ الموقف الصحيح وأن الجميع يدعمه في ذلك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيب يدعو لتقليص الفترة الانتقالية لـ6 أشهر الطيب يدعو لتقليص الفترة الانتقالية لـ6 أشهر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيب يدعو لتقليص الفترة الانتقالية لـ6 أشهر الطيب يدعو لتقليص الفترة الانتقالية لـ6 أشهر



خلال لقائها زوجها هوجو تايلور بعد رحلة فاخرة إلى فنلندا

ماكينتوش تلفت الأنظار بتيشيرت عليه صورة ثعبان

هلسنكي ـ رولا عيسى
التقت ميلي ماكينتوش، 29 عاما، زوجها هوجو تايلور، 32 عاما، في سوهو هاوس الخميس، بعد عودتها من عطلتها الفاخرة في روفانييمي بفنلندا، وارتدت نجمة Made In Chelsea بنطالا من الجلد وتيشيرت مطبوعا عليه صورة ملوّنة لثعبان، أثناء خروجها من أحد النوادي الخاصة ممسكة بيد زوجها، وزيّنت ماكينتوش ملابسها بسترة كلاسيكية سوداء أنيقة مع الكعب العالي مع زوج من الأقراط الفضية الأنيقة. وتزوّجت ماكينتوش في 2018، وارتدى زوجها ملابس غير رسمية من الجينز مع قميص وسترة سوداء، وأمضت ماكينتوش عطلته في فندق Arctic TreeHouse في روفانييمي والذي لا تقل تكلفة الليلة فيه عن 600 جنيه إسترليني، وعادة ما تعرض ماكينتوش صور عطلاتها للمعجبين، إذ حرصت على التباهي بعطلتها الفاخرة إلى فنلندا، حيث عرضت صورة لها وهي تقف أمام إحدى المقصورات مع خلفية ثلجية الإثنين. وشاركت ماكينتوش صورتها عبر "إنستغرام" مرتدية بكيني باللون الأزرق الفاتح من قطعتين مع غطاء أنيق

GMT 02:28 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

ريفالدو يعلن أن بيريز هو سبب أزمته الحالية

GMT 08:08 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

لويس فان جال يعلن اعتزاله التدريب نهائيًا

GMT 00:53 2019 الإثنين ,04 آذار/ مارس

شتيغن يشيد أداء زملائه في مباراة الكلاسيكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates