المُعارضة السوريّة تؤكدّ أنها ستذهب إلى جنيف2 بوفد واحد
آخر تحديث 14:50:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المُعارضة السوريّة تؤكدّ أنها ستذهب إلى "جنيف2" بوفد واحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المُعارضة السوريّة تؤكدّ أنها ستذهب إلى "جنيف2" بوفد واحد

دمشق - جورج الشامي

أكدّ نائب رئيس "الائتلاف الوطني السوري" فاروق طيفور، وحدة الوفد المفاوض الذاهب إلى "جنيف2"، وأشار إلى أنّ "بيان لندن 11 لدول أصدقاء سورية يعتبر المرجعية الأساسية لموقف الائتلاف من جنيف". وأوضح طيفور "أنّ الائتلاف همّ بتشكيل فريقين من أجل توضيح ثوابته فيما يتعلق بذهابه إلى جنيف2، وأنه سيكلف أحد الفريقين بشرح موقف الائتلاف ومبادئه تجاه جنيف للجيش السوري الحر والمجالس المحلية وغيرها من الكتل الثوريّة في سورية، وفريق آخر سيحاور المجتمع الدولي لتبيان المتطلبات التي يريدها الشعب السوري من مؤتمر جنيف2"، ورفض  أي دور لإيران في جنيف2 معتبرها "شريكة في قتل السوريين، وأنها جزء من المشكلة والتي من المحال أن تكون جزءً من الحل". وانتقد الموقف اللامُبالي للمجتمع الدولي تجاه قتل السوريين، إضافة إلى الموقف الروسي الذي وصفه بعدم رغبته لسماع وجهات النظر الأخرى.وأكد الأمين العام لـ"الائتلاف الوطني" بدر الدين جاموس، أنّ "الوفد المفاوض في جنيف2 سيحدده الائتلاف الوطني بشكل حصري، وأنّ الائتلاف لن يذهب إلى جنيف لمجرد الذهاب، ولكن بغيّة تحقيق أهداف جنيف المتمثلة في شروط الائتلاف"، وأصرّ الناطق الرسمي باسم الائتلاف الوطني لؤي صافي على أنّ الائتلاف "لن يقبل وجود أي جسم آخر سواه أثناء المفاوضات في مؤتمر جنيف2"، معتبره "الجهة الوحيدة المخولة في تحديد أعضاء الوفد المفاوض في المؤتمر". ونبه صافي المجتمع الدولي بأن "قرار الائتلاف فيما يخص المشاركة في جنيف2، لا ينفصل عن تفاصيله التي تؤكد على وجوب تنحي الأسد ونقل السلطة إلي ھیئة حكم انتقالیة كاملة الصلاحیات الرئاسیة والعسكریة والأمنیة". كما اشترط الائتلاف للذهاب إلى جنيف إضافة لما سبق "إدخال قوافل الإغاثة إلي كافة المناطق المحاصرة والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين"، في الوقت الذي رحب فيه "الجيش السوري الحُر" بأيّ "حل سياسي يقوم على محاسبة المجرمين وتشكيل هيئة انتقالية بصلاحيات كاملة" تضمن عدم وجود بشار وأزلامه في مستقبل سوريّة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المُعارضة السوريّة تؤكدّ أنها ستذهب إلى جنيف2 بوفد واحد المُعارضة السوريّة تؤكدّ أنها ستذهب إلى جنيف2 بوفد واحد



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates