تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن أبناء مرسي  إلى 27 حزيران
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن أبناء مرسي إلى 27 حزيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن أبناء مرسي  إلى 27 حزيران

القاهرة – عمرو والي

قررت هيئة المفوضين في الدائرة الثانية أفراد في محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة الخميس، تأجيل الدعوى القضائية المقامة من المحامي محمد حامد سالم بإسقاط الجنسية المصرية عن أبناء رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي إلى جلسة 27 حزيران / يونيو المُقبل.   وحضر عن أبناء الرئيس المحامي محمد الدماطي، فيما غاب الرئيس وأبناؤه رغم إلزام المحكمة لهما بالحضور للإدلاء بأقوالهما .  واختصمت الدعوى التي حملت رقم 440080 للعام 66 قضائية كلاً من أحمد محمد مرسي عيسى والشيماء محمد محمد مرسي عيسى ومحمد مرسي المرشح إلى رئاسة الجمهورية آنذاك ورئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم يوسف ووزير الخارجية ورئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.    وذكرت الدعوى أن أبناء المرشح إلى جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية يحملون الجنسية الأميركية منذ أوائل الثمانينات من القرن الماضي دون إذن من السلطات المصرية المختصة.   وأضافت أن مرسي وأبناءه وجماعة الإخوان المسلمين المنتمين إليها ظلوا طوال هذه الأعوام يخفون هذا الأمر على لجنة الانتخابات الرئاسية وعلى الشعب المصري ولم بتم تدوينه في أوراق المرشح عند تقديم أوراق ترشحه إلى منصب رئيس الجمهورية.   وأوضحت الدعوى أن مرسي اعترف بشكل صريح مرئي أمام الملايين من المشاهدين بحصول أبنائه أحمد والشيماء على الجنسية الأميركية وعند بلوغهما سن الرشد حصلا على جواز سفر أميركي لكل منهما باعتبارهما مواطنين أميركيين أقسما قسم الولاء لأميركا وحتى لم يتنازلا عن جنسيتهما الأميركية ولا زالا متمسكين بها رغم دخول والدهما جولة الإعادة لانتخابات رئاسة الجمهورية والتي أُجريت يومي 16 و17 حزيران/ يونيو الماضي وكان احتمال فوزه بمنصب رئيس الجمهورية فيها قائماً فإن ذلك ينبئ عن سوء نية متعمد وأنهم لا يحملون الخير إلى مصر.   وقالت الدعوى إن هذا الأمر يستلزم القضاء بإسقاط جنسيتهما المصرية لحصولهما على جنسية دولة أخرى وهي الجنسية الأميركية دون إذن من الحكومة المصرية حتى يكون الأمر واضح إلى الجهات الأمنية في رئاسة الجمهورية والجهات الحكومية المصرية ولابد من اتباع الإجراءات الأمنية المشددة ضد أبناء مرسي بحيث لايطّلعون على ما قد يطّلع عليه والدهم من معلومات وأسرار تتعلق بالأمن القومي المصري في حال تولي والدهم رئاسة الجمهورية بعد الفوز في جولة الإعادة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن أبناء مرسي  إلى 27 حزيران تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن أبناء مرسي  إلى 27 حزيران



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates