الحكم بإعدام 7 من متهمي قضية الفيلم المسيء
آخر تحديث 12:01:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحكم بإعدام 7 من متهمي قضية الفيلم المسيء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكم بإعدام 7 من متهمي قضية الفيلم المسيء

القاهرة ـ أكرم علي

قضت محكمة جنايات القاهرة، بإعدام 7 من المتهمين في قضية الفيلم المسيء للرسول (ص)، بتهم الإساءة للدين الإسلامي والمساس بالوحدة الوطنية، وقضت بمعاقبة المتهم الثامن "أميركي الجنسية" بالسجن 5 سنوات. وتضم قائمة المتهمين محام ومؤسس الجمعية القبطية الوطنية في واشنطن، موريس صادق جرجس عبد الشهيد، ومقدم برامج دينية في الولايات المتحدة يدعى مرقص عزيز خليل،  والطبيب البشري، فكري عبد المسيح زقلمة، والمنسق الإعلامي للجمعية القبطية الوطنية في واشنطن، نبيل أديب بسادة، إيليا باسيلي وشهرته (نيقولا باسيلي)، حاصل على ليسانس آداب جامعة القاهرة، وطبيبة مقيمة في مدينة سيدني الأسترالية، تدعى ناهد محمود متولي وشهرتها (فيبي عبد المسيح بولس صليب)، ونادر فريد نيقولا، حاصل على بكالوريوس تجارة، وراعي كنيسة دوف الإنجيلية في ولاية فلوريدا الأميركية، تيري جونز.  وأكد مصدر قضائي لـ "مصر اليوم" أن القضاء سوف يخاطب الإنتربول الدولي للقبض على المتهمين وإحضارهم إلى مصر في أقرب وقت لتنفيذ حكم الإعدام بعد النقض عليه من قبل المتهمين. ويحاكم المتهمون غيابيًا باعتبارهم هاربين ويقيم 7 منهم في الولايات المتحدة، وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين الثمانية إلى المحاكمة الجنائية، وأمرت بإلقاء القبض عليهم وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية. وكانت النيابة نسبت إلى المتهمين جميعًا، وهم مصريو الجنسية عدا المتهم الأخير، أميركي الجنسية، ارتكاب جرائم المساس بوحدة الوطن واستقلاله وسلامة أراضيه، وازدراء الدين الإسلامي، وإذاعة أخبار وشائعات كاذبة والتعدي بطريقة العلانية على الدين الإسلامي، والاشتراك فيها. وكانت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ قضت، الأربعاء 28 نوفمبر، بإعدام 8 من أقباط المهجر، من بينهم موريس صادق، بعد ثبوت تورطهم في انتاج الفيلم الأميركي المسيء للنبي محمد (ص)، أحالت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار سيف النصر سليمان، وسلمت أوراق 8 من المتهمين في قضية الفيلم المسيء للرسول، إلى مفتي الجمهورية، وحددت المحكمة جلسة 29 يناير المقبل للنطق بالحكم.        

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكم بإعدام 7 من متهمي قضية الفيلم المسيء الحكم بإعدام 7 من متهمي قضية الفيلم المسيء



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates