الحكم بإعدام 7 من متهمي قضية الفيلم المسيء
آخر تحديث 00:25:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحكم بإعدام 7 من متهمي قضية الفيلم المسيء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكم بإعدام 7 من متهمي قضية الفيلم المسيء

القاهرة ـ أكرم علي

قضت محكمة جنايات القاهرة، بإعدام 7 من المتهمين في قضية الفيلم المسيء للرسول (ص)، بتهم الإساءة للدين الإسلامي والمساس بالوحدة الوطنية، وقضت بمعاقبة المتهم الثامن "أميركي الجنسية" بالسجن 5 سنوات. وتضم قائمة المتهمين محام ومؤسس الجمعية القبطية الوطنية في واشنطن، موريس صادق جرجس عبد الشهيد، ومقدم برامج دينية في الولايات المتحدة يدعى مرقص عزيز خليل،  والطبيب البشري، فكري عبد المسيح زقلمة، والمنسق الإعلامي للجمعية القبطية الوطنية في واشنطن، نبيل أديب بسادة، إيليا باسيلي وشهرته (نيقولا باسيلي)، حاصل على ليسانس آداب جامعة القاهرة، وطبيبة مقيمة في مدينة سيدني الأسترالية، تدعى ناهد محمود متولي وشهرتها (فيبي عبد المسيح بولس صليب)، ونادر فريد نيقولا، حاصل على بكالوريوس تجارة، وراعي كنيسة دوف الإنجيلية في ولاية فلوريدا الأميركية، تيري جونز.  وأكد مصدر قضائي لـ "مصر اليوم" أن القضاء سوف يخاطب الإنتربول الدولي للقبض على المتهمين وإحضارهم إلى مصر في أقرب وقت لتنفيذ حكم الإعدام بعد النقض عليه من قبل المتهمين. ويحاكم المتهمون غيابيًا باعتبارهم هاربين ويقيم 7 منهم في الولايات المتحدة، وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين الثمانية إلى المحاكمة الجنائية، وأمرت بإلقاء القبض عليهم وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية. وكانت النيابة نسبت إلى المتهمين جميعًا، وهم مصريو الجنسية عدا المتهم الأخير، أميركي الجنسية، ارتكاب جرائم المساس بوحدة الوطن واستقلاله وسلامة أراضيه، وازدراء الدين الإسلامي، وإذاعة أخبار وشائعات كاذبة والتعدي بطريقة العلانية على الدين الإسلامي، والاشتراك فيها. وكانت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ قضت، الأربعاء 28 نوفمبر، بإعدام 8 من أقباط المهجر، من بينهم موريس صادق، بعد ثبوت تورطهم في انتاج الفيلم الأميركي المسيء للنبي محمد (ص)، أحالت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار سيف النصر سليمان، وسلمت أوراق 8 من المتهمين في قضية الفيلم المسيء للرسول، إلى مفتي الجمهورية، وحددت المحكمة جلسة 29 يناير المقبل للنطق بالحكم.        

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكم بإعدام 7 من متهمي قضية الفيلم المسيء الحكم بإعدام 7 من متهمي قضية الفيلم المسيء



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي بموديلات أنيقة لإطلالة أنيقة في الصيف

لندن _صوت الامارات
موديلات فساتين ماكسي اختاريها بقصات مريحة وساحرة تضمن لك اطلالة صيفية وانيقة بطريقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. فلا بد من التألق بأجمل موديلات فساتين ماكسي محتشمة وحيوية لتكون أناقتك مواكبة لاجدد صيحات الموضة، فشاهدي معنا أحدث موديلات فساتين ماكسي لإطلالة صيفية أنيقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام، وواكبي عن كثب كيف اختارت هذه الصيحة بأساليب عصرية. موديلات فساتين ماكسي ملونة موديلات فساتين ماكسي تألقت بها فيكتوريا بيكهام باللون الاحمر القوي مع القصة التي تصل الى حدود الكاحل. واللافت اختيار هذه القصة التي تتسع من أسفل الركبة مع اللون الموحد الذي يمكنج اطلالة صيفية انيقة ومنسّقة مع اللون الازرق بأسلوب عصري وجريء. كما سحرتنا اطلالات فيكتوريا بيكهام بأجمل موديلات فساتين ماكسي بللون المرجاني الموحد مع طبقات الاقمشة الاضافية ا...المزيد

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:27 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تكريم الفنان المصري هاني شاكر في موسم الرياض

GMT 05:33 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

اللونان الأزرق والأبيض للحصول على غرف نوم رائعة

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج نزلات البرد

GMT 00:57 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

سيرخيو راموس يهدد عرش أسطورة ريال مدريد باكو خينتو

GMT 03:27 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس عصرية لأسقف راقية ومميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates