8549 ناخبًا عدد المصوتين في انتخابات استشاري الشارقة خلال يومين
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

8549 ناخبًا عدد المصوتين في انتخابات "استشاري الشارقة" خلال يومين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 8549 ناخبًا عدد المصوتين في انتخابات "استشاري الشارقة" خلال يومين

انتخابات "استشاري الشارقة"
الشارقة - صوت الإمارات

تواصلت الجمعة، وفي يومها الثاني، المظاهر الاحتفالية التي تعيشها إمارة الشارقة حاليًا، بالعرس الانتخابي لمجلسها الاستشاري، وتصدر العنصر النسائي، وذوو الإعاقة حضور المركز الانتخابي الرئيسي في نادي الشطرنج في الشارقة، فضلًا عن اصطحاب عدد من الناخبين لأطفالهم، بما عكس أجواء الفرح التي يعيشها أبناء الإمارة، الذين أرادوا أن يكون لصغارهم نصيب في معايشتها معهم.

ورغم العطلة الأسبوعية الجمعة، إلا أن الكثافة في الحضور كانت كبيرة بشكل مميز، إذ وبمجرد فتح أبواب المركز في الثامنة صباحا ،بدأ توافد الناخبين والمرشحين، قبيل تعليق التصويت من الساعة الحادية عشرة حتى الثانية ظهرًا لأداء صلاة الجمعة، فيما كان المستشار سلطان بطي عضو اللجنة العليا للانتخابات أول المقترعين صباحًا في الساعة الثامنة وخمس دقائق.

وأوضح المستشار سلطان بن بطي عإن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم أمس في اليوم الثاني لانتخابات المجلس الاستشاري، بلغ 3492 ناخبًا وناخبة، منهم 2117 مواطنًا بنسبة تصل إلى نحو 60%، و1375 مواطنة بنسبة 40%.

 وأشار إلى أن إجمالي عدد الناخبين الذين توافدوا على المراكز الانتخابية التسعة في الإمارة على مدار اليومين الماضيين للعرس الانتخابي، بلغ 8549 ناخبًا بنسبة 34%، منهم 5099 ناخبًا بنسبة 55%، و3450 ناخبة بنسبة 41%.

وأشاد بالناخبين الذين حرصوا على التصويت، وإن كانت اللجنة العليا تتوقع تزايدًا أكبر في المشاركة، بما يتوجب على الجميع الإسراع بالاقتراع، مشيرًا إلى أنه من المنتظر تزايد الإقبال على التصويت يوم غد الأحد وهو اليوم الأخير للبادرة الانتخابية - التي انطلقت يوم الخميس الماضي ولمدة أربعة أيام- حيث سيسدل الستار في نهايته على عرس "الاستشاري"، عقب إعلان الفائزين بالعضوية. 

وأضاف بطي: نحمد الله على الإقبال الكبير على الاقتراع، والذي فاق التوقعات، حيث تعدت نسبة الحضور في اليوم الأول للانتخاب، 20 % من عدد القوائم الانتخابية على مستوى الإمارة ككل، فيما احتل نصيب الأسد مواطنو خورفكان ومدينة الشارقة، عدا مشاركة جميع الفئات المجتمعية في هذا العرس، من الشباب، وكبار السن، والمتعلمين، والمعاقين، والمسنين، وغيرهم، ونرفع آيات الشكر والتقدير والامتنان إلى الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على مبادرته الانتخابية المميزة لنصف أعضاء "الاستشاري"، والشكر والتقدير موصول إلى الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي للإمارة لمتابعة سموه لمجريات سير العملية الانتخابية.

وأضاف بطي: نقول: "يا أهل الشارقة، خذوا قراركم، واختاروا ناخبيكم، للمشاركة في اتخاذ القرار، وأتوقع أن تترتب على هذه البادرة تشريعات، وتوصيات مختلفة، مع حفظ حق المسيرة الماضية" للاستشاري"في الاجتهاد والأداء المميز، فضلا عن ذلك، فقد لاحظنا أيضا كثافة مشاركة العنصر النسائي بما يدل علي وعي المرأة الانتخابي، ورغبتها في المشاركة في اتخاذ وصنع القرار، لاسيما مع كونها شريكا فاعلا إلى جانب الرجل، خلاف ذلك ،اعتقد أن البرامج الانتخابية للمرشحين كانت موفقة إلى حد كبير، حيث اتسقت مع اختصاصات المجلس، ووظائفه.

ومقدما أبارك لمن سيفوزون، ولمن لم يحالفهم التوفيق، إذ تعد مشاركتهم في هذا العرس الوطني نجاحًا، ويكفيهم الوصول إلى هذه المرحلة، وأتمنى من الأعضاء الجدد أن يكونوا عند حسن ظن القيادة الحكيمة للإمارة، وأن يطلعوا على اختصاصات المجلس بتمعن، ويدرسونها جيدًا، لتحقيق الغرض من عضويتهم، في إقرار توصيات عند ظن الحكومة، والقوائم الانتخابية، كما أتمنى أن يتعاونوا فيما بينهم، مراعاة للمصلحة العامة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8549 ناخبًا عدد المصوتين في انتخابات استشاري الشارقة خلال يومين 8549 ناخبًا عدد المصوتين في انتخابات استشاري الشارقة خلال يومين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates