إنهاء إجراءات ترحيل 13 صيادًا مصريًا من تونس
آخر تحديث 18:26:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إنهاء إجراءات ترحيل 13 صيادًا مصريًا من تونس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنهاء إجراءات ترحيل 13 صيادًا مصريًا من تونس

القاهرة – أكرم علي

أنهت السفارة المصرية في تونس، صباح الجمعة، إجراءات ترحيل مجموعة البحارة المتواجدين على متن مركب الصيد "الحاج صالح الجديد"، التي اتهمت بالتسلل غير المشروع إلى داخل المياه الإقليمية التونسية، والصيد دون ترخيص. وأوضحت القائم بأعمال سفارة مصر لدى تونس المستشار نهى خضر أن "السلطات التونسية قد استجابت لطلب السفارة بترحيل مجموعة البحارة، البالغ عددهم 13 صياداً، على رحلة مصر للطيران، التي وصلت مطار القاهرة في تمام السادسة من مساء الجمعة، وذلك لحين تسوية الوضع القانوني للمركب، الذي مازال محتجزاً في ميناء صفاقس، مع بقاء كل من ريس المركب والميكانيكي ومساعده على ظهر المركب، انتظاراً لما تسفر عنه جهود إجراء صلح بين المالك ووزارة الفلاحة والصيد البحري في تونس". وأشارت إلى أن "السفارة تستمر في محاولاتها تخفيض مبلغ الغرامة المفروضة على المركب، والتي تقدر بـ 100 ألف دينار تونسي". وبيّنت خضر أن "وزارة الفلاحة والصيد البحري التونسية، على الرغم من تحفظها على قيام مراكب الصيد الأتي من مصر بالاضرار بالثروة السمكية والبيئة البحرية في تونس، إلا أنها تقديراً للعلاقات الودية التي تجمع شعبي البلدين لا تفرض الحد الأقصى للعقوبة، البلغ 300 ألف دينار على المراكب المصرية، في حين يتم فرضه على الصيادين المحليين، ومراكب أخرى من دول الجوار، في حال المخالفة، والصيد في غير المواسم المصرح بها". ولفتت خضر إلى أن "وزارة الشؤون الخارجية التونسية ناشدت السلطات المصرية منع قيام الصيادين المصريين باختراق فترة الراحة البيولوجية في خليج قابس، والتي تفرضها وزارة الفلاحة والصيد البحري لمدة 3 أشهر على الصيادين في تونس، بغية تنمية المخزون السمكي، لاسيما أن عدد المراكب المصرية، التي اخترقت المياه الإقليمية التونسية في العامين الماضيين، قد بلغ نحو 18 مركباً".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنهاء إجراءات ترحيل 13 صيادًا مصريًا من تونس إنهاء إجراءات ترحيل 13 صيادًا مصريًا من تونس



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates